Menu
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
11:23حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي

تسريبات "السيسي" أفشلت تلميع "الأراجوز" لسيده وكشفت صراع الدولة العميقة

أرض كنعان/ القاهرة/ تجاهل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي التعليق على الحلقة الأولى من النسخة الثانية لبرنامج "البرنامج" الذي يقدمه "الأراجوز" باسم يوسف، فيما حققت التسريبات التى نشرتها كل من شبكة "رصد الإخبارية" و قناة "الجزيرة مباشر مصر" اهتماماً كبيراً من النشطاء الذين قاموا بنشر الفيديوهات عبر موقع "فيس بوك" بعد حظرها من قبل موقع "يوتيوب" لها .

وتداول النشطاء التعليقات على التسريبات الجديدة للسيسي، مؤكدين أنها ضربة جديدة من الإعلام الحر لقائد الانقلاب العسكري الدموي، معتبرين فى تعليقلتهم على الفيديوهات المسربة للسيسي ما قاله بخصوص وجود الرئيس الشرعي الدكتور محمد مرسي فى دار الحرس الجمهورى وقت الأحداث أن ذلك يؤكد سلامة الاجتهاد الذى قام به المعتصمون فى اعتصامهم أمام مكان وجود الرئيس.

وقال الناشط الحقوقي حسن القبانى -منسق حركة "صحفيون من أجل الإصلاح"-:  إن تسجيل "السيسي" القاتل، و حلقة "باسم يوسف" الفاضحة مكسبان مهمان للحراك الثوري المتصاعد، يجذبان قطاعات ضلت على فترات سابقة، ويكتبان حقيقة لا تقبل الجدل مفادها: "لم يدم انقلاب ولم تهزم ثورة حق، صلوا لله شكرا وأسألوه تمام التوفيق".

وعلق الناشط السياسي محمد عباس، قائلاً: "لا أدري لماذا شعرت بالاشمئزاز اليوم بعد عدة لقطات فقط شاهدتها لباسم بوسف.. ملاحظة عشان المزايدات الرخيصة أنا بطلت أشوف باسم من ساعة ما راح cbc".

ولخص عباس الرسائل التى حاول يوسف تقديمها لمشاهديه فى حلقته، قائلا: "السيسي محبوب الجماهير وبيتعمله قصايد حب.. والكلام عنه بسيادة الفريق إضافة الى ترسيخ مبدأ الخوف من السيسي والرقص على دماء الشهداء على يد العسكر علاوة على تلميع عدلي منصور "الحبوب"، حسب وصفه.

بينما قال الكاتب الصحفى علاء البحار -مدير تحرير جريدة الحرية والعدالة- عاد الأراجوز لينفذ تعليمات سيده، وما زال يهاجم الإخوان والإسلاميين والرئيس مرسي ويلمع السيسي والعسكر.. فضح نفسه سريعا.. وخرجت الجزيرة لتفضح جريمة جديدة للسيسي فى مجزرة الحرس الجمهورى".

وعلق الكاتب الصحفى مجدى سمعان -مدير مكتب جريدة الجاردين البريطانية بالقاهرة- على الحلقة والتسريبات قائلاً: "عبيد السيسي خدو قفا جامد النهاردة، بالشفا".

وقال الفنان محمد الصنهاوي: "كنت هاكتب بوست قريب عن لعب باسم يوسف لصالح أطراف من الدولة الغويطة ضد أطراف تانية من الدولة الغويطة ذات نفسيها".

كانت كل من شبكة رصد وقناة الجزيرة قد بثتا تسجيلين صوتيين يفضحان حقيقة ما حدث فى مجزرة الحرس الجمهورى، حيث قال السيسي: "الرئيس مرسي كان محتجزاً داخل سلاح الحرس الجمهوري"، وأضاف كان هناك عناصر مسلحة: "مليش دعوة هي من أي جهة" أمام الحرس الجمهوري والرئيس مرسي كان بداخله وتم نقله بعد الاعتداءات ووقعت خسائر في الأرواح غير مبررة".