Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

حمدونة: حالة من الغليان في السجون لإنقاذ حياة المرضى

ارض كنعان/ غزة/أكد الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات، أن هنالك حالة من الغليان تشهدها السجون تخوفاً على حياة الأسرى المرضى.
وأضاف حمدونة في تصريح له الخميس، أن ممثلي الحركة الوطنية الأسيرة من قادة السجون وجهوا عشرات الرسائل المكتوبة والشفوية الموجهة لإدارة مصلحة السجون والمحاكم الصهيونية ومدراء السجون تطالبهم بالإفراج الفوري عن الحالات الخطيرة .
وأفاد أن هناك 25 حالة سرطان مستعصية يحتاجون إلى العلاج في الخارج وفي مستشفيات متخصصة، كما أن هناك حالات مرضية تحتاج إلى عمليات عاجلة في المستشفيات الصهيونية للحالات المزمنة من أمراض القلب والكلى والدوالى والغضروف والبواسير وغيرها.
ونوه حمدونة إلى أن الاحتلال يستهتر طبياً بحياة بقية الأسرى المصابين بالسكر والضغط والدهون والمعدة وغيرها وجميعهم بتعداد 150 حالة مرضية مزمنة.
وأضاف أن هناك 1400 حالة مرضية تعانى من أمراض جلدية وصداعات وفقر دم وضعف نظر وأسنان دون تقديم العلاج لهم وموزعين على أكثر من 20 سجن ومعتقل بينهم 18 أسير بحالة صعبة في مستشفى سجن الرملة " مراج " .
وأكد حمدونة أن الحركة الوطنية الأسيرة هددت بالقيام بخطوات نضالية، وحالة من التصعيد الغير مسبوق فيما لو حصل مكروه لأي أسير، مؤكدين أنهم لن يعيدوا تجربة الشهيد الأسير ميسرة أبو حمدية .
وطالب حمدونة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمات هيئة الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية والمجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإجبار إسرائيل على التوقف عن سياسة الإهمال الطبي والاستهتار بحياة الأسرى المرضى .
ودعا حمدونة للمشاركة في الحملة التضامنية المعلنة من قبل وزارة الأسرى والمساندة للأسرى المرضى، مناشداً المؤسسات الحقوقية والإنسانية ووسائل الإعلام بإنجاح الحملة على الأقل إعلامياً لفضح انتهاكات دولة الاحتلال بحق الأسرى المرضى والتدخل لإنقاذ حياتهم قبل فوات الأوان .