Menu
21:22تفاصيل جديدة عن منفّذ هجوم نيس بفرنسا
21:20الأوقاف بغزة تغلق مسجدين في محافظتي غزة ورفح
21:19حماس تُعلن تضامنها مع تركيا بعد الزلزال الذي تعرضت له مدينة "إزمير"
18:37وفاة شاب غرقًا في خانيونس
18:26حشد تطالب شركة جوال بتخفيض أسعار الخدمات للمشتركين
18:11زلزال قوي يضرب ولاية إزمير التركية
18:10الحركة الإسلامية بالقدس تدعو لإحياء الفجر العظيم ورفض أوامر الهدم
18:07اشتية: على أوروبا ملء الفراغ الذي تركته أميركا بتحيزها لإسرائيل
18:00بالصور: حماس تدعو للانضمام إلى حملة مقاطعة البضائع الفرنسية
17:58خلافات لبنانية إسرائيلية بشأن ترسيم الحدود البحرية
17:57لا إصابات في صفوف الجالية الفلسطينية بتركيا جراء زلزال إزمير
17:55إصابة شاب بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية
17:54الاحتلال يعتدي على المواطنين قرب باب العامود
17:53وفاة شاب غرقا في بحر خانيونس
17:52الخضري: خسائر غير مسبوقة طالت الاقتصاد الفلسطيني بسبب الاحتلال و"كورونا"

مقتل الفنان الشعبي شفيق كبها برصاص مجهولين

أرض كنعان/ ام الفحم / لقي الفنان الشعبي الفسطيني شفيق كبها حتفه في ساعة متأخرة من مساء أمس، جراء إصابته بعيارات نارية أطلقها مجهولون، خلال حفل زفاف في مدينة أم الفحم بالداخل.

وافادت الناطقة بلسان الشرطة الاسرائيلية لوبا السمري أن ملثمين اثنين قاما بعد منتصف الليلة الماضية بإطلاق النار على المغني شفيق كبها من بلدة كفر قرع، ما أدى إلى وفاته بعد فشل محاولات انقاذ حياته اثر اصابته بجروح خطرة جدًا اثناء تواجده في حفل زفاف.

ووصل طاقم الإسعاف إلى مكان الحادث حيث قام بنقل كبها إلى المستشفى وسط عمليات علاج مكثف، حيث اعلن لاحقا عن وفاته.

وقالت السمري أنه بعد منتصف الليلة الماضية، وفي مفرق بلدة "ام الفحم" تمت احالة رجل مصاب بعيارات نارية للعلاج بالمستشفى، نقلته  طواقم الاسعافات الاولية ووصفت جروحه بالبالغة حتى الحرجة.

ووفقا للتفاصيل والمعلومات الاولية المتوفرة التي اوردتها مواقع اخبارية داخل الخطر الاخضر، فقد هرب من المكان مشتبهان على متن دراجة نارية، ولم تتضح كامل معالم خلفية الجريمة التي ادت الى وفاة الفنان الشعبي الشهير شفيق كبها.

شفيق توفيق كبها (ابو سائد) مغني ومطرب فلسطيني من داخل مناطق 1948. ولد في قريه كفرقرع سنة 1960 في المثلث الشمالي، متزوج وله اربعة ابناء (سائد وليالي ومحمد وفاتن).

غني الفنان شفيق كبها صاحب الصوت الجبلي، اللون العراقي وابدع به، واللون الفلسطيني، والخليجي، وحتى المغربي، وهو معروف بين ابناء فلسطين بالاغاني الشعبيه والوطنية، واول ما غنى للثوره وللقضيه الفلسطينيه، وقد منع الفنان شفيق كبها من دخول الضفه لاكثر من 10 سنوات بسبب اغانيه الوطنية، وبسبب مواقفه السياسية، وتم منعه من الغناء في مصر والأردن بسبب بطاقته الزرقاء وعدم الاعتراف بفلسطينيته.

اكتشف صوته الجميل في المدرسه عندما القى آيات قرانية حين كان عمره 16 عاماً، وبعد عامين او اقل بدأ بالغناء مع فرقه شعبيه في بلدته.

أسس فرقته الموسيقيه (الليرة) قديما، وأسمها لاحقا فرقة "ليالي الربيع" التي تضم عددا من المع النجوم في الوسط الفلسطيني داخل الخط الاخضر.