Menu
13:49مسيرات غاضبة في قطاع غزة نصرةً للنبي ورفضًا لإساءات فرنسا
13:47الصحة: 8 وفيات و504 إصابات بكورونا في الضفة وغزة خلال 24 ساعة
13:26إدخال الأموال القطرية إلى غزة
12:09صورة: تعرف على آخر تحديثات الخارطة الوبائية لفيروس كورونا في قطاع غزة
12:08الخضار والفواكه الإسرائيلية ستباع بالإمارات قريبا
12:06مصادر أمنية اسرائيلية : لا نستبعد هجوم سايبر ايراني ..
12:04استطلاع إسرائيلي: تراجع لليكود يقابله صعود لحزب بينيت
12:02السلطة ترسل رسائل متطابقة حول انتهاكات الاحتلال
11:42السودان خيبتنا الجديدة: مسيرة إلغاء لاءات الخرطوم الثلاثة
11:40حماس بذكرى "كفر قاسم": مجازر الاحتلال تستدعى عزله لا التطبيع معه
11:38نشر آلاف الجنود في فرنسا والشرطة تقتل مسلحا يمينيًا
11:3796 يومًا على إضراب الأسير ماهر الأخرس عن الطعام
11:34تفاقم الحالة الصحية للأسير أبو وعر بعد أول جلسة كيماوي
11:32كابينيت كورونا: بدءًا من الأحد تخفيف القيود على الأنشطة التجارية
11:31"إسرائيل" تخشى تصعيد جديد في غزة بذكرى اغتيال أبو العطا

فصائل فلسطينية يدعون الى مقاطعة انتخابات بلدية القدس

أرض كنعان/ رام الله/ طالبت عدة فصائل فلسطينية شعبنا في القدس المحتلة وعموم ابناء الشعب بمقاطعة انتخابات بلدية الاحتلال في المدينة، والتصدي لكل شكل من أشكال المشاركة فيها تصويتا أو ترشيحا أو المشاركة في الحملات الانتخابية.

فقد دعا حزب الشعب الفلسطيني أهالي مدينة القدس المحتلة، إلى مقاطعة الانتخابات البلدية للمدينة التي ينظمها الاحتلال الإسرائيلي، والتصدي لكل شكل من أشكال المشاركة فيها تصويتا أو ترشيحا أو المشاركة في الحملات الانتخابية لأي من المتنافسين فيها.

وطالب حزب الشعب الفلسطيني في بيان صدر عنه اليوم، بضرورة مقاطعة هذه الانتخابات لأسباب سياسية ووطنية لأن القدس مدينة محتلة وجزء لا يتجزأ من الاراضي الفلسطينية التي احتلت عام 1967، مؤكدا أن المشاركة في هذه الانتخابات الاحتلالية للبلدية تصويتاً أو ترشيحاً أو ضمن الترويج لمرشحين، يعني اعترافاً بشرعية ضم الاحتلال الاسرائيلي للمدينة وإقرار بشرعية زائفة لإجراءاته الاستيطانية والتهويدية.

وقال الحزب ان مشاركة سكان القدس المحتلة بانتخابات ما يسمى "بلدية القدس"، ليست ذات بعد خدماتي فقط، بل هي جزء من مخطط سياسي يستهدف تقويض الهوية الفلسطينية للقدس وعمقها السياسي والروحي والثقافي والاجتماعي والمساس بوحدة أبناء المدينة ونضالاتهم.

كما ودعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ابناء الشعب الفلسطيني في مدينة القدس، الى مقاطعة انتخابات بلدية الاحتلال في المدينة المقدسة، وأكدت بأن هذه الانتخابات هي جزء لا يتجزأ من سياسة تهويد المدينة المقدسة القائمة على قدم وساق في شتى المجالات، والهادفة لتقويض مكانة القدس السياسية والروحية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية لشعبنا وضرب وحدة ابناء مدينة القدس ونضالهم في حماية عروبتها.

واعتبرت الجبهة ان ما تقوم به سلطات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة من تغييرات ديمغرافية وجغرافية عبر سياسات الاستيطان المنفلت من عقاله وتدمير البيوت والخنق الاقتصادي والمساس بالمقدسات الاسلامية والمسيحية، باطلة وتتناقض مع الحقائق التاريخية والسياسية والقانون الدولي وتندرج في اطار جرائم الحرب التي تشن على الشعب الفلسطيني وارضه ومقدساته وحقوقه الثابتة غير القابلة للتصرف في العودة وتقرير المصير والدولة المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

وبدورها، دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة أهلنا في مدينة القدس المحتلة، إلى مقاطعة الانتخابات البلدية للمدينة التي تنظمها سلطات الاحتلال في المدينة المقدسة.

وطالبت الجبهة شعبنا الفلسطيني في القدس المحتلة إلى ضرورة مقاطعة هذه الانتخابات على كل المستويات تصويتا وترشيحا ودعاية انتخابية لإيصال رسالة واضحة لالبس فيها للعالم كله مفادها رفض شعبنا للاحتلال وإجراءاته التهويدية واحتلاله للمدينة المقدسة.

وأشارت الجبهة الشعبية القيادة العامة ان هذه الانتخابات لما يسمى بلدية القدس هي سياسية بامتياز وليست انتخابات خدماتية كما يوج لها الاحتلال وبالتالي فان مشاركة أهلنا المقدسيين فيها هو تكريس واعتراف بأهداف الاحتلال باعتبار القدس عاصمة اسرائيل وإقرار بحق صهيوني مزعوم في هذا المكان المقدس.