Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

من هو أبو أنس الليبي وما علاقته ببن لادن؟

أرض كنعان/ متابعات/ بعد 13 عاما من المطاردة، وقع أبو انس الليبي في قبضة السلطات الاميركية،بعدما قام رجال ملثمون يرتدون ملابس سوداء بكسر زجاج سيارته  وسحبوه الى الخارج وانتزعوا سلاحه الشخصي قبل ان يقتادوه معهم. فمن هو ابو انس الليبي؟

رداً على هذا السؤال، نقرأ في صحيفة الدايلي تلغراف مقابلة حصرية مع إبن أبو أنس الليبي، حيث أجرى المقابلة مراسل الصحيفة المختص بشؤون الشرق الأوسط ريتشارد سبنسر.

وفي هذا الاطار، أكدت عائلة أبو أنس خلال هذه المقابلة أن أبو أنس المتهم بإنتمائه إلى القاعدة والذي اعتقلته القوات الاميركية بأنه "بريء، وكان يعمل في مطعم للبيتزا خلال تواجده في بريطانيا"، مشيرة إلى أنه لم يكن أبداً يخطط لعمليات ارهابية دولية.

وأعلن عبد الله الرقيعي إبن أبو أنس الليبي أن والده أجبر على مغادرة بريطانيا بسبب مضايقات الشرطة البريطانية له، موضحاً أن الشرطة كانت تفتش منزله وتصادر الحواسيب والعديد من الأجهزة الالكترونية.

ووصف الرقيعي خلال المقابلة طفولته وكيف قضاها منتقلاً من مكان إلى آخر، من مدرسته الابتدائية في مانشستير إلى أفغانستان حيث أضحى والده مقرباً من زعيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن، وهو أمر لا تنكره العائلة بأكملها".

وأوضح أنه بعد أحداث 11 أيلول، هربت العائلة إلى إيران، حيث تم وضعهم في السجن لمدة 7 سنوات ونصف السنة، مشيراً إلى أنهم عوملوا بقسوة في بداية فترة سجنهم حيث وضعوا في قبو تحت الأرض كما انهم منعوا من زيارة الأطباء لهم، إلا في حال كون حالتهم خطيرة وتستدعي ذلك.
 
وأصر الرقيعي خلال المقابلة على أن والده ذهب إلى باكستان لنصرة المظلومين والأبرياء هناك، مشيرا الى انه قتل 224 شخصاً في إنفجارين متتاليين استهدفا السفارة الأميركية في نيروبي.

 وتعتقد السلطات الأميركية أن أبو أنس الليبي هو المسؤول عن تلك العملية>
 
وقال عبد الله خلال المقابلة الحصرية التي أجراها في العاصمة الليبية طرابلس: "والدي كان رجلاً عادياً وقد أخبرنا تقريباً كل شيء عن حياته، إنه بريء وستظهر براءته عندما لا يستطيعون تقديم إي ادانات بشأنه".