Menu
اعلان 1
21:16ألوية الناصر: المقاومة الفلسطينية بصحبة محور المقاومة أصبحت أشرس
21:14مفتي فلسطين يعلن الأحد يوم عيد الفطر السعيد
21:11أبو مجاهد :احياء يوم القدس العالمي يتجاوز حدود المذهبية والفئوية لمفهوم الأمة الواحدة
21:10إصابات بالاختناق بمسيرة كفر قدوم
21:09النخالة: لا يكفي السلطة إطلاق النار في الهواء
21:08الاحتلال يتسبب باحتراق 120 شجرة زيتون جنوب غرب جنين
21:06وزارة الأوقاف تشكر المواطنين التزامهم بالإجراءات الوقائية أثناء أداء صلاة الجمعة.
21:05"الصحة": تسجيل حالتي تعاف جديدتين من فيروس "كورونا" في الخليل
21:03القدومي: يوم القدس فرصة لاستعادة أولوية القضية للصدارة مجددا
21:02"الإعلام الحكومي" بغزة: صلاة الجمعة تمت بشكل منظّم
21:00عباس والسيسي يتبادلان التهاني بالعيد
20:59بيوم القدس..خامنئي يدعو للتصدي لمحاولات تغييب القضية
20:58"ا.حيدر الحوت" الهرولة نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني شرعنة لعدوانه واحتلاله لأرضنا و جزء من صفقة القرن وتصفية القضية الفلسطينية
20:54" أبو مجاهد" في يوم القدس العالمي شعبنا الفلسطيني ومقاومته سيفشل كل المؤامرت التي تحاك ضد قضيتنا وعلى راسها صفقة القرن
20:43"حماس": يوم القدس يمثل تجسيد عملي لمركزية قضية فلسطين في الوعي

حماس: تحريض الإعلام يشوه صورة مصر قبل تشويه صورة فلسطين

أرض كنعان/ غزة/ دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" القيادات النافذة في مصر إلى التدخل لوقف ما أسمته بـ "حملة التحريض" التي وصفتها بـ "غير المسبوقة" التي تقودها بعض وسائل الإعلام المصرية ضد قطاع غزة والمقاومة الفلسطينية.

ورأى المتحدث باسم الحركة سامي أبو زهري في تصريحات لـ "قدس برس"، أن استمرار الحملة الإعلامية ضد غزة والمقاومة الفلسطينية يخدم أهدافا إسرائيلية ويضر ليس بالقضية الفلسطينية وحدها بل وبأمن مصر القومي.

وقال: "بكل أسف الإعلام المصري لازال مستمرا في التحريض ضد غزة والمقاومة الفلسطينية، وهو يستهدف التحريض على المقاومة وعلى الشعب الفلسطيني، وهذا يتقاطع مع أهداف إسرائيلية، لذلك لا بد أن تتوقف وسائل الإعلام المصرية عن هذا التورط في هذا التحريض غير المسبوق على الشعب الفلسطيني".

وأكد أبو زهري أن اتصالات "حماس" مع جهاز المخابرات المصرية لم تنقطع، لكنه قال: "الاتصالات بين "حماس" من خلال جهاز المخابرات العامة لم تنقطع، ودائما نعبر في هذه اللقاءات عن استيائنا من هذه الحملة غير المبررة التي تستهدف الوقيعة بين الشعبين المصري والفلسطيني، وللأسف الشديد حتى هذه اللحظة لم نلحظ أي جدية من المسؤولين المصريين لوقف هذه الحملة، بل هناك غض للطرف عن هذه الحملة، وهذا موقف غير صحي لأن هذا الإعلام يقود حملة تشويه خطيرة لشعبنا وهو يلمع من حيث لا يدري صورة الاحتلال، وهو يشغل الرأي العام المصري عن الجريمة التي يمارسها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وبحق المسجد الأقصى".

وناشد أبو زهري عقلاء مصر التدخل لوضع حد لهذه الحملة، قائلاً: "على كل المسؤولين والعقلاء أن يتحملوا مسؤولياتهم لوقف هذه الجريمة التي يرتكبها الإعلام والذي يشوه من حيث لا يدري صورة مصر قبل أن يشوه صورة الشعب الفلسطيني.

وأمضى يقول :"ما يثير الدهشة والاستغراب أن فلسطين لم تعد قضية قومية في مصر لأن الإعلام يصور فلسطين كعدو وليس إسرائيل، وهذا يستوجب من المصريين إعادة تقييم الموقف في تعاطي الإعلام مع فلسطين"، على حد تعبيره.