Menu
19:32ظهور أعراض كورونا على أسرى مخالطين بسجن "جلبوع"
19:30مجلس الوزراء يتخذ عدة قرارات مهمة تتعلق بمساعدات متضرري كورونا والتقاعد المبكر ومشاريع المياه
19:26إصابة القائد القسامي عباس السيد بفيروس "كورونا" داخل سجون الاحتلال
19:23شاهد: الجيش الاسرائيلي يزعم اعتراض طائرة مُسيرة من قطاع غزة
19:21داخلية غزة تنشر كشف المسافرين المغادرين عبر معبر رفح البري ليوم غد الثلاثاء
19:20سلامة معروف: أصبحنا على مشارف الخط الأحمر لانتشار كورونا بقطاع غزة
14:56ما الفرص الاقتصادية التي ستجنيها إسرائيل من اتفاقها مع الإمارات؟
14:53اعلام الاحتلال: مقاتلات سلاح الجو تلاحق حوامة قادمة من قطاع غزة
14:47بدء صرف القسائم الشرائية لـ 23300 أسرة فقيرة في غزة
14:43بالصور.. بدء وصول أعداد من المواطنين العائدين لغزة عبر معبر رفح
14:41حفرة القيادة الشمالية؛ المكان الذي تدار فيه المعركة أثناء القتال في الشمال"
13:51فصائل المقاومة: سنسقط كافة المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا وقضيتنا بدءاً من وعد بلفور وحتى وعد ترامب.
13:20الصحة : 4 وفيات و749 إصابة بكورونا خلال ال24 ساعة الماضية بعد فحص 4485 عينة وتعافي 438 حالة
13:18ضمن مشروع "وادي السيليكون": الاحتلال يصادق على هدم 200 منشأة فلسطينية بالقدس
13:09قلق من اندلاع مُواجهة مع غزّة.. ديختر: ترسانة حماس تعززت والجهاد بات يُشكِّل خطرًا تكتيكيًا على إسرائيل

الحية: سنقود حملة واسعة لفك حصار غزة داخلياً وخارجياً

أرض كنعان/ النصيرات/ أكد د. خليل الحية النائب في المجلس التشريعي والقيادي في حركة حماس أن حركته ستقود حملة واسعة لفك الحصار عن قطاع غزة في الداخل والخارج.

وقال الحية خلال لقاء سياسي عقدته وزارة الداخلية لنحو 900 ضابط من مناطق المحافظة الوسطى أمس الاثنين : "الحملة الواسعة لفك الحصار ستشتمل على مظاهرات وفعاليات وحركة دبلوماسية ومسيرات في الداخل والخارج وسنحرك كل الإمكانيات لكسر الحصار عن القطاع" .

وتقدّم اللقاء وزير الداخلية أ. فتحي حماد وبحضور اللواء ناصر مصلح عميد كلية الشرطة ود. كمال تربان عميد أكاديمية فلسطين للعلوم الأمنية ولفيفاً من قادة الأجهزة الأمنية والإدارات الشرطية في المحافظة الوسطى والقيادي في حركة حماس موسى السماك ورئيس بلدية النصيرات محمد أبو شكيان.

حصار لن يطول

وأشار الحية إلى أن الحكومة الفلسطينية أطلقت العنان لفك الحصار عن غزة بكل الطرق والإمكانيات، مؤكداً أن الحصار لن يطول .

وأضاف "أمام مشروعنا المقاوم سنصبر على الحصار ونواجهه لن نستسلم نستشهد أو ننتصر"، لافتاً إلى أن سياسة الحصار والتجويع لا يمكن أن تُضيق على الشعب الفلسطيني.
وجدد تأكيده على سياسة حركة حماس الرامية إلى مواجهة الحصار والوقوف أمامه بكل وضوح، مستطرداً "لا استسلام للحصار وسنطرق كل الأبواب لكسره" .

في سياق آخر، وقال النائب في المجلس التشريعي "قادرون بعد الاعتماد على الله وبما نملكه من قوة معنوية وروحية ومادية أن نهزم أي عدو يقتحم علينا دارنا ونرد العدوان عنا وبوصلتنا ستظل موجهة للاحتلال" .

وشدد الحية أن حركته لن تستسلم لكل عوامل تضييق الخناق على المقاومة، مضيفاً "الحصار لا يزيدنا إلا قوة وشعبنا صاحب قضية ومشروع لا يعرف الاستسلام وسنعزز روح المقاومة وندعمها" .

ونوه إلى أن العروض العسكرية التي نفذتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مؤخراً أوصلت رسالة للعالم وللاحتلال أن المقاومة لا تُلقي سلاحها حتى تنتصر.

إنهاء الانقسام

وفيما يتعلق بالواقع الفلسطيني، قال الحية إن حركته تريد إنهاء الانقسام على قاعدة ثوابت شعبنا وحماية برنامج المقاومة، مطالباً فصائل وقوى شعبنا للتحرك بكل قوة حتى إنهاء الانقسام، مبدياً استعداد حركته للقيام بكل جهد حتى إنهاء الانقسام.

وتابع "آن الأوان أن نحشد شعبنا بروحه وماله ودمه ونفسه خلف راية المقاومة لنُعيد الروح لحق العودة وقضية اللاجئين التي تدار على موائد التضييع" .

وأشار الحية إلى أن المزاج الشعبي الفلسطيني حاضر ويستنهض نفسه، مستطرداً "شعبنا ضرب مثلاً رائعاً ورائداً في مواجهة الاحتلال خلال الأسبوعين الماضيين" .

وفي ملف المفاوضات بين السلطة والاحتلال، أعرب الحية عن خشية حركته من تنازلات بيع وتصفية للقضية الفلسطينية يقودها رئيس السلطة محمود عباس، مشدداً على أنه لا فائدة من المفاوضات ومشاريع التسوية.

وأردف قائلاً "أمام محاولات التفريط بالقضية والحصار المفروض على قطاع غزة وأمام شيطنة حماس والمقاومة وشعبنا في غزة سنواصل مشوار النصر والتحرير" ، مؤكداً أن المقاومة المسلحة هي السبيل الوحيد لتحرير فلسطين .

الشئون العربية

على صعيد منفصل، جدد الحية تأكيده أن حماس لم تتدخل في الشئون العربية وفق ثبات في الرؤية والسياسة والفعل على الأرض، مضيفاً "وضعنا سياسة واضحة لنتعامل مع كل الظروف من حولنا" .

وشدد على أن حماس حركة طاهرة وعفيفة لم ولن تعبث بأمن أحد، مستطرداً "مقاومتنا طاهرة وسلاحها موجه ضد الاحتلال وحافظنا على ذلك والمستقبل سيكون لمقاومتنا الباسلة" .

وتطرق الحية للحديث عن ثورات الربيع العربي وما آلت إليه الأوضاع في الدول العربية المحيطة، معتبراً الربيع العربي حالة بشرية سلمية انتفضت على الظلم وبدأت ترتيب أوراق المنطقة.

وزاد في حديثه "الأمة اليوم تحيا حياة الاصطفاف بين مشروعين الأول إسلامي مقاوم ينتمي لشريعة وعقيدة الأمة ومصالحها ليحافظ عليها ومشروع آخر ينحاز للمصالح الذاتية والغربية والاستعمارية" .

إنجازات الداخلية

بدوره، استعرض الوزير حماد انجازات وزارة الداخلية خلال الفترة السابقة، مشيراً إلى التطور الكبير على مستوى الوزارة بكافة أجهزتها وإداراتها .

وقال حماد "عزمنا على حماية الجبهة الداخلية ومواجهة كل من يحاول أم يُدمر أو يُفكر أو تسول له نفسه بتدمير قلعة الصمود في غزة"، منبهاً إلى ملاحقة الوزارة باستمرار للمجرمين والخونة والعملاء.

ونوه وزير الداخلية إلى أن الوزارة في تطوير مستمر، منوهاً إلى وجود حالة عالية من الانسجام الداخلي بين إدارات وأجهزة الوزارة.

وأضاف "نُسجل الانجاز تلو الانجاز في كافة المجالات ونعمل وفق منظومة مؤسساتية تستند لمبدأ الشورى والتطور وتوزيع العمل دون تداخل الأول ونضع الرجل المناسب في المكان المناسب".