Menu
18:37وفاة شاب غرقًا في خانيونس
18:26حشد تطالب شركة جوال بتخفيض أسعار الخدمات للمشتركين
18:11زلزال قوي يضرب ولاية إزمير التركية
18:10الحركة الإسلامية بالقدس تدعو لإحياء الفجر العظيم ورفض أوامر الهدم
18:07اشتية: على أوروبا ملء الفراغ الذي تركته أميركا بتحيزها لإسرائيل
18:00بالصور: حماس تدعو للانضمام إلى حملة مقاطعة البضائع الفرنسية
17:58خلافات لبنانية إسرائيلية بشأن ترسيم الحدود البحرية
17:57لا إصابات في صفوف الجالية الفلسطينية بتركيا جراء زلزال إزمير
17:55إصابة شاب بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية
17:54الاحتلال يعتدي على المواطنين قرب باب العامود
17:53وفاة شاب غرقا في بحر خانيونس
17:52الخضري: خسائر غير مسبوقة طالت الاقتصاد الفلسطيني بسبب الاحتلال و"كورونا"
13:49مسيرات غاضبة في قطاع غزة نصرةً للنبي ورفضًا لإساءات فرنسا
13:47الصحة: 8 وفيات و504 إصابات بكورونا في الضفة وغزة خلال 24 ساعة
13:26إدخال الأموال القطرية إلى غزة

الأسد: اوروبا عاجزة عن حل الأزمة والمعارضة السورية ارهاب

أرض كنعان/ دمشق/ أكد الرئيس السوري بشار الاسد ان "الهدف الأساسي للدولة السورية اليوم، يتركز على التخلص من الارهابيين وارهابهم وايديولوجيتهم"، لافتاً الى أن "بعد تجاوز الأزمة سنجعل من سوريا أفضل بكثير مما كانت عليه قبل الأزمة".
 
وقال الأسد في مقابلة مع تلفزيون "راي 24" الايطالي نقلت مقتطفات منها وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" إن "الحل السياسي هو جزء مهم جدا من الأزمة، لكن عندما يكون هناك ارهاب لا نتوقع أن يؤدي الحل السياسي إلى تسوية كل المشاكل، رغم ذلك ينبغي أن نستمر في العمل السياسي. والامر يتعلق باجتماع السوريين حول الطاولة لمناقشة النظام السياسي الذي يريدونه ومستقبل سوريا".
 
أضاف إن "ما يتفق عليه السوريون سيعرض في استفتاء للحصول على موافقة الشعب السوري، في ما يتعلق بأي جزء من مستقبل سوريا، سواء كان الدستور أو القوانين أو أي أمر آخر، هذا ما نفعله منذ بداية الازمة، وهذا هو العمل نفسه الذي سنستمر به في هذه الاثناء".
 
وحول امكانية نقاش هذا الموضوع مع المعارضة، ومع المعارضة المسلحة، قال الرئيس السوري: "المسلحون لا نسميهم معارضة بل ارهابيون. المعارضة كيان سياسي، برنامج سياسي، ورؤية سياسية، هذه هي المعارضة. واذا كان هناك أسلحة وتدمير وقتل واغتيال، فهذه ليست معارضة، هذا ما يسمى ارهابا في جميع أنحاء العالم وفي كل البلدان. إذاً، بوسعنا اجراء نقاشات مع كل حزب في المعارضة، أما في ما يتعلق بالمسلحين، فاذا تخلوا عن أسلحتهم فسنكون مستعدين لمناقشة أي أمر معهم مثلهم في ذلك مثل سائر المواطنين الآخرين".
 
وحول امكانية حضور سوريا مؤتمر "جنيف 2"، قال الرئيس السوري إن "هذا يعتمد على اطار مؤتمر جنيف، لأن ذلك المؤتمر لا يزال غير واضح حتي الآن، أي نوع من المؤتمرات هو، من سيحضره، ما هي المعايير الناظمة لهذا المؤتمر، ولذلك علينا أن نكون مستعدين كحكومة، لكننا لا نستطيع تحديد من سيرأس وفدنا الى أن يتضح اطار المؤتمر والمعايير الناظمة له".
 
وعن الموقف الأوروبي من الوضع في سوريا، قال إن "معظم البلدان الاوروبية لا تملك القدرة على لعب دور حل الأزمة في سوريا، لأنها لا تملك العوامل المختلفة التي تمكنها من النجاح، ومن ان تكون كفؤة وفعالة في لعب هذا الدور".