Menu
11:25القانوع: ارتفاع عدد المصابين بكورونا في "جلبوع" ينذر بكارثة حقيقية
11:22الاحتلال يجرف أرضا في بيت حنينا ويهدم بركسا للخيول بجبل المكبر
11:20الحكومة تكشف مستجدات جديدة حول الأزمة المالية التي تعصف بها
11:19الطاقة بغزة تعلن عن فرص للاستثمار في توليد وتوزيع الطاقة البديلة
10:34الصحة بغزة: تسجيل 3 حالات وفاة و 229 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية
10:26مستوطنون يُقدمون على زراعة أشجار ببلدة الساوية بنابلس
10:19وفاة مسن من الداخل بفيروس كورونا
10:10امين عام مجلس الوزراء: ازمة المقاصة لا جديد فيما يخص انتهائها
10:08الصحة الفلسطينية : نجهز المستشفيات للتعامل مع اعداد الاصابات الكبيرة
10:00"واعد" تدعو مؤسسات دولية للإشراف على فحوصات كورونا للأسرى
09:59100 يوم على إضراب الأخرس ولا جهود مثمرة لإنقاذه
09:57محكمة الاحتلال تُلزم السلطة بدفع 13 مليون شيقل لتعويض مستوطنين
09:46احصائية عمل معبر رفح في اليوم الأول لفتحه استثنائيًا
09:31إنهاء عزل الأسير إسلام وشاحي ونقله لمعتقل "شطة"
09:30الاحتلال يغلق سجن "جلبوع" بعد تفشي فيروس كورونا

البطش : شعبنا مؤمن بقضيته وبحتمية زوال إسرائيل

أرض كنعان/ غزة/ أكد خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أن شعبنا الفلسطيني مؤمن بقضيته وبزوال حتمي لإسرائيل مؤكدا أنه لا مكان للعدو في بلادنا وبمقدساتنا التي يحاول تقسيمها زمنيًا ومكانيًا"

وقال البطش كلمة القوى الوطنية والإسلامية في حفل بذكرى انطلاقة حركة المقاومة الشعبية الثالثة عشر مساء الجمعة :" بأن المستوطنات الكرتونية ليست بعيدة من مرمى صواريخ المقاومة، ولا بد للعدو أن يعلم بأن لا مكان له ببلادنا وبمقدساتنا" .

وأكد البطش الكيان الإسرائيلي اليوم أمام خيارين، إما الرحيل وإما أن يواجه صواريخنا ومقاومتنا وبكلا الحالتين نحن الفائزون إما بنصرٍ وإما بشهادةٍ، مضيفًا "خيارنا وخيار أبناء شعبنا بمختلف أطيافه وفصائله الجهاد في سبيل الله فقط".

وتابع "لن يصلح حال الأمة إلا بالعودة للمقاومة والعودة للوحدة وإعلاء سيف الجهاد، بدلاً من سيف المفاوضات الذي لا فائدة منه، فخيارنا اليوم وشعبنا من حولنا ومعنا رغم الهمهمات بالمنطقة هو المقاومة، لأن عدونا اليوم يستفيد من انشغال الشعوب بقضاياها الداخلية".

واستطرد البطش "ملف فلسطين والقدس سيبقى القضية المركزية للأمة، وقضيتنا تستوعب حماس وفتح والجهاد والشعبية والديمقراطية والأحرار والمقاومة الشعبية وغيرها من الفصائل، وإنّ فلسطين لنّ تعود إلا بالسيف، وليس بمبادرة الجامعة العربية التي أعطت اليهود ما لم يعطه أحد لهم".

ولفت إلى أنه لو لم يكن الانقسام لتحول الصراع اليوم من باحات المسجد الأقصى لساحة حائط البراق، الذي يطلق عليه الكيان "حائط المبكي"، داعيًا أبناء شعبنا بالقدس والضفة الغربية وداخل أراضي الـ 48 للمقاومة والسعي للصلاة بحائط البراق لتأكيده عروبته وإسلاميته".

وجدد البطش تأكيده بان المقاومة هي السبيل الوحيد لاسترداد الحق، ونرفض خيار التسوية، داعيًا الأمة العربية لإعلاء شأن القدس وفلسطين، وعلى الأمة أن تستعيد وحدتها وترميم بيتنا الداخلي لأننا نواجه عدو لا يرحم، يريد سلب الأرض والمقدسات.