Menu
23:47منخفض جوي الأربعاء.. هذه تفاصيله
23:45وفاة عميل "FBI" الذي قبض على صدام حسين
23:43"الأوقاف" تغلق 3 مساجد في شمال غزة بسبب "كورونا"
23:40سفارة فلسطين بالقاهرة تصدر تنويها للعالقين بالجزائر والراغبين بالعودة لقطاع غزة
23:39المباحث بغزة تكشف تفاصيل إلقاء القبض على قتلة المواطن الحداد
23:35تظاهرات ضد نتنياهو في أنحاء متفرقة بإسرائيل
23:34أبو حسنة يوضح آلية عودة طلاب "الأونروا" إلى مقاعد الدراسة في قطاع غزة
23:33تفاصيل اتفاق "اتحاد المعلمين" مع "التربية والتعليم": انتظام صرف الرواتب.. ولجنة لمعالجة ملفات غزة
23:31صحة غزة "قلقة" من تزايد إصابات كورونا.. وتحذر من العودة للاغلاق الشامل
23:29قيادي بالجهاد: ضغوط كبيرة تستهدف المصالحة.. ويوجه رسالة لـ"فتح" بشأن الانتخابات
15:19السفير العمادي يعلن موعد والية صرف المنحة القطرية 100$ للاسر الفقيرة بغزة
12:44فورين بوليسي: محمد دحلان يد الإمارات الخفية في اتفاقيات السلام ودوره مرتبط بالانتخابات الأمريكية وتجاوز لعبة الانتقام
12:43توضيح من التنمية بغزة حول موعد صرف شيكات الشؤون والمنحة القطرية
11:34الجزائر: فرنسا استخدمت عظام مقاومينا في صناعة الصابون
11:31قيادي بـ "الجهاد": لم نشعر بأن هناك جدية بتنفيذ مخرجات اجتماع بيروت رام الله

الزهار: غزة صامدة وعصية على الانكسار وشكلنا تحالف وطني ضد المفاوضات

أرض كنعان/ غزة/ أكد د. محمود الزهار القيادي في حركة "حماس" أن قطاع غزة صامدة وصابرة وعصية على الانكسار لا تقبل بالخونة، مشدداً على ضرورة تحصين الجبهة الداخلية لمواجهة كل المتربصين بغزة.

في سياق آخر، قال الزهار إن "حركته شكلت تحالفاً وطنياً ضد المفاوضات وضد التفريط بالثوابت والحقوق الفلسطينية".

جاء ذلك خلال لقاء سياسي نظمته وزارة الداخلية والأمن الوطني عصر أمس الأربعاء لضباط وكوادر الأجهزة الأمنية والوزارة بمناطق غرب غزة بحضور قرابة ألف من الضباط .

وشارك في اللقاء وزير الداخلية أ. فتحي حماد وعدد من قادة الأجهزة ومدراء الإدرارات تقدمهم العميد محمود عزام رئيس هيئة التوجيه السياسي والعميد محمود شاهين مدير عام الإمداد والتجهيز والعميد ماهر بنات نائب المراقب العام للوزارة والعقيد عماد ديب مدير العلاقات العامة في الشرطة ومدير الشئون العسكرية العقيد جهاد محيسن والمستشار القانوني لوزير الداخلية العقيد أحمد عطا الله.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة لقاءات تعقدها الداخلية لضباط وكوادر الأجهزة الأمنية حول آخر المستجدات الأمنية والسياسية الراهنة.

ورحب وزير الداخلية بالقيادي الزهار، وأطلعه على عمل الوزارة ودورها في حماية الجبهة الداخلية والحفاظ على الأمن والاستقرار في قطاع غزة.

وقال الوزير حماد "نُواصل العمل لحراسة الجبهة الداخلية وحمايتها حتى تبقى عصية على الاحتلال وشوكة في حلقه ونخوض المعركة تلو المعركة ونمر بالأزمة تلو الأزمة كان لا بد من مواصلة التعبئة الأمنية والسياسية لكوادرنا" .

وأكد أن الداخلية رغم كل الخطوب التي تُوضع في طريق شعبنا عقدت العزم على مواصلة طريق التحرير والتمكين، مضيفاً "لا بد من الإعداد لنرهب عدونا وكل من تُسول له نفسه العبث بجبهتنا الداخلية وأمن قطاع غزة" .

وتابع "لا بد من العمل في إطار أمة واحدة لأن المقاومة رأس حربة الأمة ويجب أن تكون عصية قوية على الانكسار (..) وسنبقى منارات ومشاعل وقدوات لمواصلة المقاومة حتى تحرير بلادنا".

وشدد حماد على أن الداخلية لن تسمح بأي مساس بقطاع غزة وأمنه واستقراره، مخاطباً ضباط الأجهزة الأمنية بقوله "نريدكم يقظين مستعدين للتضحية بكل شئ لحماية شعبنا وأمنه" .

بدوره، تحدث الزهار في كلمة مطولة عن الأوضاع والمستجدات السياسية المحيطة بالقضية الفلسطينية وخاصة في الدول العربية.

وشكر القيادي البارز في حركة "حماس" وزارة الداخلية على تنظيم مثل هذه اللقاءات السياسية التي تأتي في الإطار التعبوي لضباط وقادة الوزارة .

وتمحور حديث الزهار حول الأوضاع المحيطة بغزة والقضية السورية والشأن الفلسطيني والمصالحة الوطنية والمفاوضات بين السلطة والكيان ومستقبل القضية الفلسطينية في ضوء ما يجري.

في سياق منفصل، استنكر الزهار تصريحات نمر حماد المستشار السياسي لمحمود عباس التي حاول من خلالها تشويه المقاومة الفلسطينية، مبيناً أن الحركة لا تستغرب مثل هذه التصريحات من شخصيات تتفاوض مع الاحتلال.

إلى ذلك، جدد الزهار تأكيده على ضرورة التنسيق بين حركته والفصائل والقوى الوطنية والإسلامية في الأراضي الفلسطينية وخاصة قطاع غزة.

وأكد الزهار أن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين استعدتا لمشاركة حماس في التحضير لجبهة وطنية ضد المفاوضات.

وتابع "كما عقدنا لقاءً مع الإخوة في حركة الجهاد لتعزيز التنسيق والتعاون في كافة المجالات السياسية والأمنية والجماهيرية" .

ولفت إلى أن كلا الحركتين اتفقتا على ترشيح مسئول سياسي وآخر أمني وآخر عسكري وآخر عن شئون المرأة والنقابات للعمل بشكل مُنسق ومُوحد.

واختتم القيادي في حماس حديثه خلال اللقاء السياسي لضباط الداخلية بالتأكيد على ضرورة الصبر والثبات والرباط والقوة والإعداد خلال المرحلة المقبلة نتيجة المؤامرات التي تستهدف مشروع الحركة والمشروع الإسلامي في المنطقة.