Menu
19:32ظهور أعراض كورونا على أسرى مخالطين بسجن "جلبوع"
19:30مجلس الوزراء يتخذ عدة قرارات مهمة تتعلق بمساعدات متضرري كورونا والتقاعد المبكر ومشاريع المياه
19:26إصابة القائد القسامي عباس السيد بفيروس "كورونا" داخل سجون الاحتلال
19:23شاهد: الجيش الاسرائيلي يزعم اعتراض طائرة مُسيرة من قطاع غزة
19:21داخلية غزة تنشر كشف المسافرين المغادرين عبر معبر رفح البري ليوم غد الثلاثاء
19:20سلامة معروف: أصبحنا على مشارف الخط الأحمر لانتشار كورونا بقطاع غزة
14:56ما الفرص الاقتصادية التي ستجنيها إسرائيل من اتفاقها مع الإمارات؟
14:53اعلام الاحتلال: مقاتلات سلاح الجو تلاحق حوامة قادمة من قطاع غزة
14:47بدء صرف القسائم الشرائية لـ 23300 أسرة فقيرة في غزة
14:43بالصور.. بدء وصول أعداد من المواطنين العائدين لغزة عبر معبر رفح
14:41حفرة القيادة الشمالية؛ المكان الذي تدار فيه المعركة أثناء القتال في الشمال"
13:51فصائل المقاومة: سنسقط كافة المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا وقضيتنا بدءاً من وعد بلفور وحتى وعد ترامب.
13:20الصحة : 4 وفيات و749 إصابة بكورونا خلال ال24 ساعة الماضية بعد فحص 4485 عينة وتعافي 438 حالة
13:18ضمن مشروع "وادي السيليكون": الاحتلال يصادق على هدم 200 منشأة فلسطينية بالقدس
13:09قلق من اندلاع مُواجهة مع غزّة.. ديختر: ترسانة حماس تعززت والجهاد بات يُشكِّل خطرًا تكتيكيًا على إسرائيل

روحاني من لــ cnn .. الجليد في العلاقات مع أمريكا بدأ يذوب !!

أرض كنعان/ متابعات/ اكد رئيس الجمهورية الاسلامية الإيرانية الدكتور حسن روحاني لمحطة CNN الامريكية ، بأن جليد العلاقات بين الجمهورية الاسلامية الايرانية و الولايات المتحدة الأمريكية بدأ "يذوب" بعدما تغير المناخ ، مشددا القول على ان "قائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله الخامنئي منحني تفويضاً كاملاً للتفاوض مع الغرب إذا ما كان في ذلك ضرورة للمصلحة القومية العليا" .

و قال روحانی حوار اجرته معه مراسلة CNN "کریستیان أمانبور" و بث امس الثلاثاء : "أعتقد أن رئیس إیران لدیه السلطة ، متى ما تعلق الأمر بمصالح الدولة" ، مضیفا بأن قائد الثورة الاسلامیة قال إذا ما کان المفاوضات ضرورة للمصلحة القومیة ، فانه لن یعارضها" .

و حول اللقاء المحتمل مع الرئیس الامریکی باراک اوباما ، حیث یشارک الرئیسان فی أعمال الجمعیة العمومیة للأمم المتحدة بنیویورک ، عزا روحانی عدم انعقاد اللقاء لضیق الوقت فی التحضیر له . و لفت روحانی إلى إن "الولایات المتحدة أبدت اهتماما لمثل هذا اللقاء .. و ان إیران ، ربما کانت ستسمح بانعقاده من حیث المبدأ ، و تحت ظروف معینة" ، مضیفا : "أعتقد انه لم یکن لدینا الوقت الکافی لتنسیق اللقاء فعلا" .

و لدى سؤاله عن محرقة "الهولوکوست" ، اجاب روحانی بالقول : "کما سبق و ان صرحت فأنا لست مؤرخاً .. وعندما یتعلق الأمر بالحدیث عن أبعاد المحرقة فان المؤرخین هم من ینبغی أن یحکموا بذلک" . وتابع قائلا : "لکن بشکل إجمالی یمکننی ان اقول لک إن أی جریمة تحدث فی التاریخ ضد الإنسانیة ، بما فی ذلک المحرقة التی ارتکبها النازیون ضد الیهود ، وغیر الیهود ، جدیرة بالاستنکار والادانة ، اذ ان قتل ای انسان امر مدان و مرفوض . ولا فرق فی ذلک اذا کان مسیحیا او یهودیا او مسلما" ، مضیفا : "بالنسبة لنا ، الامر نفسه" ، مردفا القول : "الا ان هذا الامر لا یبرر ان تقوم هذه المجموعة بسلب ومصادرة اراضی مجموعة اخرى و احتلالها بسبب ارتکاب النازیین جرائم ضدها ، متابعا "فإن هذا الامر هو ایضا عمل مدان" . و انتقد روحانی بشدة المعاملة السیئة التی یلقاها الفلسطینیون فی اراضیهم المحتلة ، حیث قال ان "فلسطین ترزح تحت الاحتلال .. و ان الحقوق الأساسیة للفلسطینیین یجری انتهاکها بشکل مأساوی ، و هم محرومون من حق العودة و الوصول إلى دیارهم و وطنهم و المکان الذی ولدوا فیه" . إلى ذلک دان الرئیس روحانی الهجمات التی تشنها طائرات بدون طیار على الأبریاء ، فی إشارة منه إلى الستراتیجیة الأمریکیة تحت یافطة "مکافحة الإرهاب" .