Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

كتب هشام ساق الله: شركة جوال لم تفلح في الجيل الثاني هل ستفلح بالجيل الثالث

كتب هشام ساق الله – أفلحت لقاءات التطبيع الاقتصادي وحضور الجلسات المشتركه مع شركات الاتصالات في الكيان الصهيوني من منح شركة جوال ترخيص للانتقال الى الجيل الثالث من الاتصالات حيث تم ابلاغهم بالموافقه عن طريق حسين الشيخ رئيس هيئة التنسيق والارتباط مع الكيان الصهيوني لافتاً إلى أن الشركات النقالة بصدد اتمام بعض الأمور الفنية لاتمام شروط الترخيص دون أن يحدد موعداً للحصول على التراخيص من طرف اسرائيل.

شركة جوال باسعارها العاليه جدا وخاصه في مجال استخدام الانترنت واسعار الرسائل الغاليه بارسال ملفات الميديا من اغاني وتصوير الى أي مكان بالعالم اضافه الى الفشل المتكرر لتلك الرسائل تجعلنا نتخوف من تطبيق امكانيات استخدام شبكات الجيل الثالث التي تعتمد بشكل كبير على الانترنت .

كل من يستخدم شبكة جوال على الانترنت يضج من اسعارها الجنونيه والغاليه كيف يمكننا استخدام شبكة الجيل الثالث وهي تحتاج الى انترنت دائم ومستمر وقوي وهذا سيؤدي الى ارتفاع الفواتير والحد من استخدامها بكل المجالات .

صحيح اننا سمعنا ان هناك نيه بشراء خط انترنت مباشر من تركيا وتم التوقيع على اتفاقيه لانجاز هذا المشروع ولكن حتى الان لم نعرف ان كان سيكون الامر متاحا خلال الاشهر القادمه للدخول الى الجيل الثالث ام لا وهل ستنخفض تكاليف استخدام الانترنت وسرعته ستؤدي الى القيام بفاعلياته حسب ماهو مستخدم بكل دول العالم ودائما كانت شركة جوال تبرر انها تستخدم الانترنت الصهيوني وهو غالي الثمن في حين ان اسرائيل تستخدم خدمات الجيل الثالث باسعار مخفضه جدا ولديهم عروض افضل بكثير من شركة جوال .

لعل اهم مميزات الجيل الثالث انك تستطيع ان تتحدث محادثه متلفزه صوت وصوره بواسطة استخدام الانترنت وعلى الكاميرا الاماميه للاجهزه الحديثه فهل هذا الامر سيتوافق مع عاداتنا وتقاليدنا وماذا سيولد من المشاكل الاجتماعيه وهل ستتحمل شركة جوال مسئولية هذا الامر وتقوم بعمل حمله دعائيه وتوضيح جمله من التساؤلات التي بدات تخالج المهتمين باستخدام التكنولوجيا .

واهم مايميز استخدام شبكة الجيل الثالث هي انك بامكانك ان تقوم باجراء مكالمه متلفزه مع أي شخص لديه هذه الميزه باي مكان بالعالم وبامكانك ايضا ارسال رسائل تلفزيونيه متلفزه من جوالك لاي شخص او أي جهه باي مكان بالعالم وهذا يتطلب ان يكون متوفر لديك خدمة انترنت عاليه السرعه .

كما انه يمكنك ايضا القيام باللعب الجماعي لمجموعه من الالعاب مع اشخاص باماكن مختلفه من العالم بواسطة استخدام شبكة الانترنت فقط ماتحتاجه الى تغيير الشريحه الموجوده لديك بشريحه اخرى متوافقه مع الجيل الثالث .

علما بان بعض دول العالم الان يحضروا لاستخدام شبكات الجيل الخامس وهناك دول تستخدم خدمات الجيل الرابع بكل ماتحتويه من خدمات وتكنولوجيا ونحن لازلنا في الجيل الثاني ولانعلم ان كانت الاوضاع الداخليه الفلسطينيه والاجراءات الامنيه ستسمح بتشغيل هذه الشبكه مثلا في قطاع غزه او لا ومتى سيتم تطبيقها في الضفه الغربيه .

وكان قد أوضح وزير الاتصالات السابق مشهور ابو دقة، بأن تقنية “3G” تتيح الاتصال بالانترنت عبر الهواتف الذاكية دون الحاجة للتزود بالانترنت من الشركات العاملة، حيث يمكن الولوج للشبكة العنكبوتية في اي مكان يوجد فيه تردد للشركة التي يرتبط بها المُستخدم .

وتوقع ابو دقة في مقابلة مع أجيال أن هذا الامر قد يثير خلافات بين شركات الهواتف النقالة في فلسطين كون شركة الوطنية تقول إنها تمتلك تفويضاً من وزير الاتصالات الأسبق جمال الخضري للاستخدام الحصري للجيل الثالث لمدة 3 سنوات، فيما قامت شركة جوال بدفع مبلغ يقدر بـ 35 مليون دولار لوزارة الاتصالات مقابل منحها التراخيص لتشغيل خدمة الـ “3G”.