Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

بالصور والفيديو : الشرطة تكشف تفاصيل مقتل الصرّاف شراب

أرض كنعان/ غزة/ كشفت الشرطة الفلسطينية صباح السبت، تفاصيل جريمة مقتل الصرّاف أمين شراب (60عامًا) والذي عُثر عليه مقتولًا وملقى داخل مصرفه وسط محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة في الـ 30 من شهر مايو الماضي.

وأعلن الناطق باسم الشرطة المقدم أيوب أبو شعر خلال مؤتمر صحفي أسماء منفذين العملية وهم: مراد أبو زايد (20 عامًا)، ومحمد وادي (15 عامًا) المخطط للعملية، وتامر سلمان (18 عامًا).

وحول تفاصيل الجريمة، أشار أبو شعر إلى أن الجناة قاموا بمهاجمة المغدور وطعنه عدة طعنات أدت إلى مقتله، ومن ثم قاموا بسرقة 6 آلاف$، بالإضافة إلى عشرة آلاف شيكل وألفين دينار، ومن ثم غادروا المكان دون أن يلتفت إليهم أحد.

وأكد أن الجريمة تم ارتكابها أثناء صلاة العشاء، منوهًا إلى أن شرطة المباحث والنيابة قامتا بمرافقة المتهمين إلى مسرح الجريمة لإعادة تمثيل الجريمة بحضور النائب العام المستشار إسماعيل جبر ومدير عام قوى الأمن اللواء صلاح أبو شرخ.

وأكد أن الشرطة تقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه إركاب مثل هذه الجرائم ومخالفة القانون، مطالباً أصحاب محلات الصرافة والتجار إلى أخذ إجراءات الأمان.

وقال: "منذ العثور على جثة الصراف واصلت المباحث العمل الليل بالنهار من أجل كشف خيوط الجريمة البشعة"، مشيراً إلى أن المباحث شرعت بجمع الأدلة والبحث والتحري لكشف ملابسات الحادثة.

وحول تأخر الكشف عن ملابسات الجريمة أضاف أبو شعر: "بعد البحث والتحري اتضح أن الجناة حاولوا عدم ترك أي دليل خلفهم"، لافتًا إلى أن الظروف التي كانت تحيط بمسرح الجريمة ساعدت الجناة على ارتكابها نظراً لأن المكان مغلق، بالإضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي في المكان مما ساعدهم على الهرب من المكان دون مشاهدتهم".

وتابع: "بعد القيام بهذه الجريمة قامت شرطة المباحث بتشكيل لجنة للتحقيق في هذه الحادثة، وتم استدعاء العديد من المشتبه بهم والتحقيق معهم وجمع المعلومات".

وذكر أبو شعر "بتاريخ 19/9/2013م وردت معلومة إلى مدير شرطة محافظة خان يونس تفيد بأن مواطن شاهد شخص يدخل محل الصراف يوم مقتله في وقت مقارب لارتكاب الجريمة وأن المذكور من شمال قطاع غزة".

وأشار إلى أن مدير المحافظة تواصل على الفور مع مدير المباحث التي استدعت الشخص المذكور، وباشرت التحقيق معه واستمعت إلى الشاهد الذي أدلى بالمعلومة، مبينًا أن الشخص الذي تم استدعائه هو من خطط ورصد المجني عليه، وأعطى الإشارة لبدء تنفيذ الجريمة بعد عملية معاينة من قبل المنفذين".

من جهته، قال وكيل نيابة غزة نهاد الرملاوي: "أنهينا التحقيقات في جريمة القتل والمرحلة القادمة سنقوم بإيضاحها للمحكمة المختصة لاتخاذ الإجراءات خلال الأسبوع الجاري".







 

لمشاهدة الفيديو

على الرابط التالي :

http://knspal.net/ar/index.php?act=play&id=238