Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

محدث : إستشهاد قائد جماعة التوحيد والجهاد واحد رفاقه في غارة إسرائيلية على غزة

أرض كنعان / غزة /استشهد قائد جماعة التوحيد والجهاد السلفية في قطاع غزة، مساء اليوم السبت، جراء استهدف دراجة نارية كان يقودها، وأحد قادة الجماعة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر في الجماعة لمراسلنا في غزة، إن قائدها "هشام السعيدني" والقيادي في ذات الجماعة صابر ابو جزر استشهدا جراء عملية القصف التي استهدفتهما مساء اليوم السبت في جباليا، مشيرة الى انه "كان أفرج مؤخراً عن هشام السعديني من سجون الحكومة المقالة بغزة".

 وأشارت المصادر إلى أن "الشيخ السعيدني، عمل مؤخراً على ضم جماعة التوحيد والجهاد، تحت إطار جماعة مجلس شورى المجاهدين، في أكناف بيت المقدس"، التي تضم العديد من الجماعات السلفية الناشطة في القطاع وسيناء، وتبنت هجمات ضد أهداف إسرائيلية مجاورة لقطاع غزة وسيناء مما أدى لمقتل وإصابة عدد من الإسرائيليين.

ويُعد السعيدني من أبرز قادة الجماعات السلفية الجهادية على مستوى فلسطين والأردن، كما يُعرف عنه أنه قاتل ضد القوات الأميركية في افغانستان والعراق قبل أن يستقر في غزة مؤخراً.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة التابعة للحكومة المقالة الدكتور أشرف القدرة، قال في وقت سابق لـ  دوت كوم، أن فلسطينيين استشهدا في قصف من طائرة استطلاع إسرائيلية استهدف دراجة نارية، وسط مخيم جباليا شمال القطاع، فيما أصيب مواطنان آخران، احدهما طفل بجراح متوسطة وطفيفة.

وأشارت المصادر إلى أنه تم نقل الشهيدين والجريحين إلى مستشفي كمال عدوان، ومن ثم تم تحويل أحد الشهداء إلى مستشفي الشفاء بغزة قبل استشهاده جراء إصابته الخطرة إلا أنه فارق الحياة.

واعقب عملية القصف التي اسفرت عن استشهاد السيعدني وابو جزر، تنيفذ طيران الاحتلال الحربي غارة اخرى استهدفت موقع تدريب يتبع لكتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس، في حي الزيتون جنوب مدينة غزة، لكن عملية القصف هذه لم تسفر عن اية اصابات.