Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

التلفزيون الاسرائيلي:قوات الجيش تتدرب على ايصال السلاح والطعام للجنود

أرض كنعان/ متابعات/ قال التلفزيون الاسرائيلي ان الجيش الاسرائيلي يجرى تدريبات على كيفية ايصال الطعام والسلاح واجهزة الاتصال الى جنوده في ميدان المعركة عبر الجو لتفادي الاخطاء التي وقعت في حرب لبنان عام 2006 حيث كان مقاتلو حزب الله ياخذون الطعام وياكلونه ويبقى الجنود جائعين.

والجميع يتذكر انه وفي حرب لبنان عام 2006 حيث كانت هناك نكتة , فالجيش الاسرائيلي ينزل الطعام لجنوده وياخذه جنود حزب الله وياكلونه ويبقى الجنود جائعين .

وقامت مؤخرا وحدة الطاقة البشرية والامدادات في الجيش الاسرائيلي باجراء تدريبات منذ العام 2006 من اجل التاكد ان الطعام والشراب الذي يرسل يصل للجنود.

ويقول التلفزيون الاسرائيلي ان الجيش يتدرب على كيفية ايصال الطعام والسلاح الى الجنود وانزاله في المكان المخصص وارساله للجنود الذين يحتاجونه وليس الى العدو, ويقول احد الضباط "نحن نقوم بفتح ممر لعملية نقل المواد والسلاح والطيارون يتلقون تدريبات لقياس سرعة الرياح وغيرها كي تصل المواد للجنود وليس للعدو".

ويضيف احد الضباط: في الحرب القادمة لن يصل الطعام والسلاح الى حزب الله وانما يصل الى الجنود في الميدان..حيث هناك الف مظلي ستكون مهمتهم هي النزول وتسليم المعدات والطعام واجهزة الاتصال للجنود وليس فقط عن طريق عربات النقل وانما عبر سلاح الجو في حال وصل الجنود الى مناطق بعيدة في ارض العدو ".

ويتابع" انه وخلال الحرب عام 2006 قمنا بارسال الطعام اكثر من مرة للجنود وكان ياخذه مقاتلو حزب الله وياكلوه وجنودنا يبقون جائعين ...نريد ان نستخلص العبر ونصحح الاخطاء".

ووفقا للتقرير التلفزيوني فان هنالك ايضا جهاز GBS والذي يحدد بالضبط اين المواقع وكيف تصل الامدادات عن طريق العربات والطائرات حتى في ظل مرمى النيران وكيف يتم ايصال تلك المواد الى عمق لبنان وبعيدة من لبنان وليس فقط على الحدود".