Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

"المخللاتي" يفتتح مركز الزوايدة الصحي بالوسطي

أرض كنعان/ غزة/ افتتح وزير الصحة بغزة د.مفيد المخللاتي الاثنين، مركز الزوايدة الصحي الجديد ومركز الصحة النفسية المجتمعية في المحافظة الوسطي وسط قطاع غزة.

وحضر الافتتاح وزير الصحة و نواب من المجلس التشريعي ورؤساء البلديات ومندوبين عن هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية، وعدداً من المسئولين في المراكز الصحية.

وقال المخللاتي في كلمة له" إن هذا المشروع من مشاريع الرعاية الأولية في قطاع غزة و التي تقدم أفضل الخدمات الصحية في للمواطنين في المنطقة الوسطى"

و أشار إلى أن المنطقة الوسطى ستشهد مشاريع صحية عديدة تليق بأبناء المحافظة الوسطى من حركة بناء في مستشفي شهداء الأقصى و مبنى الأطفال و الولادة، مؤكداً على أن كافة محافظات قطاع غزة هي محط اهتمام وزارته في تدعيم الخدمات الصحية للمواطن الفلسطيني”

وشكر وزير الصحة هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية لما قدموه من جهد كبير و رائع في وقت الأزمات و الطوارئ، حيث لهم باع طويل و مشكور في دعم العديد من المشاريع الصحية .

وأبدي المخللاتي جهوزية وزارته الكاملة لأي طارئ، بدعم من الحكومة واهتمامها بالقطاع الصحي رغم الحصار و شح إمداد غزة بالدواء عبر مصر.

من جانبه أوضح د.فؤاد العيسوى مدير عام الرعاية الصحية الأولية، أن افتتاح مركز الزوايدة جاء ضمن الخطة العامة التي تسعي الوزارة لتحقيقها بتوصيل الخدمة الصحية للمواطن بسهولة و يسر و بإمكانيات عالية، ولكي يتناسب مع حجم العمل في المنطقة الوسطى.

وتابع:" تم تجهيز المقر و توسيعه و ترميمه ليصبح مركزا يرتقى من المستوى الثاني إلى المستوى الثالث بإدخال خدمات جديدة".

و أشار العيسوى إلى تجهيز دور كامل خاص بتطوير مركز الطب النفسي المجتمعي بحيث يعطى العاملين فيه طاقة و قدرة على تقديم الخدمة الصحية بشكل أفضل لأبناء الشعب الفلسطيني.

و كشف مدير عام الرعاية الصحية الأولية، عن مشروع مقر الإسعاف و الطوارئ في المنطقة الوسطى بحيث يتم المساهمة في تجهيز هذا المكان ليقدم خدمة الإسعافات الطبية بين المستشفى و الرعاية الأولية ويلبى حاجة المواطن الصحية.

من جهته، قال د.ناهض جودة مدير صحة المحافظة الوسطى، "إن افتتاح عيادة الزوايدة جاء في إطار تسهيل توصيل الخدمة الصحية الأولية للمواطن الفلسطيني بالمحافظة الوسطى و التي تخدم 20 ألف مواطن.

وبين جودة بأن هذه العيادة ستقدم خدمات صحية في طب الأسرة و المختبر و تنظيم الحمل و الجلية و الأسنان و الصيدلة ،إلى جانب إضافة خدمة جديدة، مثمناً دور الجميع في تحقيق هذا الإنجاز.