Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
مستشفي تل السطان للولادة

أين المسؤولين لوقف عمليات قتل المواليد في مستشفيات وزارة الصحة بغزة ؟ !

 

أرض كنعان/ مراسلنا/ تتكرر الحوادث القاتلة والأخطاء الجسيمة في مستشفيات وزارة الصحة  بقطاع غزة , تكاد تسمع يومياً عن قتل المواليد بالإستهتار وقلة الخبرة , أو عدم رغبة الطبيب القيام بعمله لأن الحالة لم تراجعه في عيادته الخاصة , وكأن عمل الطبيب في المستشفي الحكومي هو من باب الدعاية لعيادته الخاصة , فأين دور وزارة الصحة الرقابي على هؤلاء الأطباء الجزارين ؟!.

مراسل وكالة أرض كنعان تواجد بالصدفة , في مستشفي الهلال الإمارتي للولادة بتل السلطان  ليكون شاهد على فصل من العذاب والمعاناة , لمواطنة في أروقة مستشفياتنا الفلسطينية .

دخلت السيدة " س , ص " من سكان مدينة رفح ليلة الخميس الجمعة بتاريخ 12/10 كشك الولادة بمستشفي تل السلطان , تركت بدون متابعة لحالتها فلقد كانت تعاني آلام الولادة والطلق ولم يتدخل أحد لمساعدتها , وتركت على هذه الحالة لساعات طويلة , ولم يتحرك أحد هل هو يوم إجازة , أو أن الأطباء قد هربوا من المستشفي لسبب ما !! .

وماذا لو كانت هذه الحالة لمسئول أو شخصية إعتبارية , قال أحدهم لإستنفرت طواقم المستشفي من المدير حتى البواب هكذا الحال للأسف الشديد في مستشفيات وزارة الصحة بقطاع غزة .

تركت المسكينة تعاني وتنادي على من يساعدها ولم تجد أحد يجيب صدى صوتها , حتى نزفت كثيراً و ونزلت ماء الرأس وصولاً إلي الماء الأخضر , الذي يؤذي إلى إختناق الجنين  وهو علامة واضحة لأي طبيب بأن الوضع خطير,  ويحتاج إلى تدخل جراحي .

 إستمر هذا الوضع على حالته مع مراجعات من الطبيب المتواجد , الذي قرر بعد أن وصلت الحالة إلي هذا السوء , أن يتدخل بشفط الجنين الذي خرج ميتاً بكل سهولة والحمد لله على سلامة الأم التي نجت بأعجوبة من بين أيادي مستهترة .

 تقول والدتها كانت مع كل صرخة لها , أنطلق مسرعا إلى غرفة الأطباء لمناداتهم لمشاهدة الحالة ومتابعتها إلا أن عدم المبالاة كان ما يميز تعاملهم معنا , حتى وقفت أسال نفسي هل أنا في مستشفي فلسطيني !! .

 هذه الحادثة ليس الأولى في مستشفي تل السلطان للولادة , وعلى ما يبدو لن تكون الأخيرة في ظل فقدان الدور الرقابي على المستشفيات والعاملين فيها من أطباء العيادات الخاصة , الذين لن تجد عندهم إهتمام لحالتك إلا بعد أن تكون قد زرتهم في العيادة الخاصة,  فتصحب المستشفي وإمكانياتها تحت أمرتك حين تطلب , وهذا لا يقتصر على أطباء النساء والولادة بل يتعداه إلا باقي التخصصات فأين الضمير وأين أدبيات المهنة التي نسمعها بها , أو هكذا يفترض أن يكون عليها الطبيب والممرض وكل من يعمل في هذا المجال .

يقول مراسلنا تركت المستشفي بعد أن تحولت إلى بيت عزاء  , فلقد قتلوا الأطباء المولود البكر لهذه العائلة الفلسطينية , ونحن نسرد هذا الحدث نضعه بين أيادي المسئولين , لوقف هذه الجرائم ومحاسبة المخطئين , ومتابعة ملف المستشفيات , والتي هي ملاذ ضعفاء شعبنا في ظل الحصار الجائر على قطاع غزة .