Menu
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
11:23حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي

الجبهة الشعبية: إعلام السلطة يقلب الحقائق حول قمعها للحريات

أرض كنعان/ ررام الله/ اتهمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إعلام السلطة الفلسطينية وأجهزتها بإتباع أسلوب قلب الحقائق وتزييفها، وخاصة في الحالات التي ترتكب فيها أعمالاً تمس بالحقوق السياسية وحرية التعبير عن الرأي.

وقالت الجبهة في بيان الجمعة إن هذا الأسلوب بدا جلياً في قمع مسيرة 28/7/2013 التي خرجت ضد العودة للمفاوضات، عندما قلبت الحقائق، وسلّطت الأضواء على ردود أفعال المتظاهرين وحجبت تصرفات بعض أفراد الأجهزة الأمنية التي أدت إلى هذه الأفعال.

واضافت "اليوم نشاهد تكرار نفس الأسلوب في التعامل مع مسيرة الأربعاء 28 /8 /2013، والتي بادر إليها ونفذها مجموعات شبابية مستقلة عن أي فصيل سياسي، حيث قامت باقتطاع مشاهد منتقاة من الأحداث ونشرها على صفحات الإنترنت " يوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي " واستخدمت بعض أبواق الإعلام غير الموضوعية، وسلّطت الضوء على بعض الممارسات للمتظاهرين والألفاظ المرفوضة، وأكثر من ذلك، فقد أدعّت أن الجبهة الشعبية وأفرادها هم من قاموا بهذه المسيرة ، واستخدمت صوراً لمسيرات سابقة".

وشددت على أن هذا الأسلوب الرامي إلى زعزعة ثقة الناس والمواطنين بمسيرات الاحتجاج والتعبير عن الرأي ورفض المفاوضات، أصبح مفضوحاً ولا ينطلي على أبناء وبنات شعبنا. مؤكدة على الدعوة للمشاركة الحاشدة يوم 7/9 /2013 في ذكرى استشهاد القائد أبو علي مصطفى، للتأكيد على رفضنا العودة للمفاوضات.

وثمنت عالياً دور المجموعات الشبابية المستقلة، ودعتها للاستمرار في نشاطها وعدم التأثر بهذه الأساليب، كما دعتها لضبط مسيراتها من بعض الممارسات أو الألفاظ الفردية المرفوضة، لمنع استغلالها.

ودعت الجماهير للحذر من بعض وسائل الإعلام غير الموضوعية "وهي تعرف نفسها" والتي تسوق وتروج للأساليب الملتوية وقلب الحقائق. حسب تعبير البيان.