Menu
21:11"الخارجية": تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في صفوف جالياتنا
21:08"الصحة" بغزة تصدر بيانًا بشأن ازدياد أعداد الإصابات بكورونا
21:06حماس تعقب على إعلان وزير الخارجية الأمريكي بخصوص الأمريكيين المولودين في القدس
21:05واشنطن تصدر أمرا يخص الأمريكيين المولودين في القدس
20:00جيش الاحتلال ينهي مناورات واسعة تحاكي حربًا متعددة الجبهات
19:57"الأوقاف" بغزة تقرر إغلاق 4 مساجد بمحافظتي الوسطى والشمال
19:55إدخال المنحة القطرية لقطاع غزة عبر حاجز "ايرز"
19:54السعودية تسمح بقدوم المعتمرين من الخارج بدءا من الأحد
19:50قيادي بـ"الديمقراطية" يتساءل: ماذا بعد جولات الحوار الأخيرة؟.. وإلى أين؟
19:49نتنياهو يعلق على قرار بيع الولايات المتحدة 50 مقاتلة "إف 35" للإمارات
19:48اسرائيل تبعث رسالة للرئيس عباس عبر ايطاليا.. إليك تفاصيلها
19:46رئيس الوزراء: سنرفع نسبة صرف الرواتب خلال الاشهر المقبلة.. وهذا ما طلبناه من البنوك بشأن الخصومات
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر

فتح مراكز الاقتراع بالضفة لقوى الأمن 18أكتوبر

أرض كنعان / رام الله / قررت لجنة الانتخابات المركزية فتح مراكز الاقتراع في انتخابات مجالس الهيئات المحلية في الضفة لأفراد الشرطة وقوى الأمن في الثامن عشر من أكتوبر الجاري، أي قبل يومين من الموعد الرسمي وذلك للتفرغ لتأمين العملية الانتخابية.

وذكرت اللجنة في بيان صحفي الخميس، أن هذه الخطوة جاءت وفقاً للقرار الرئاسي رقم (124) لسنة 2010 بشأن اقتراع أفراد الشرطة وقوى الأمن في انتخابات مجالس الهيئات المحلية، حيث ستفتح 11 مركزا لهذا الغرض في المدن الرئيسية في مراكز المحافظات بالضفة الغربية.

وقالت :" وتسري إجراءات الاقتراع المسبق لقوى الأمن على الهيئات المحلية التي يتجاوز عدد أفراد قوى الأمن المسجلين فيها عن (150) ناخب مسجل أو أكثر، حيث سيقومون بالإدلاء بأصواتهم في المراكز المعدة لهذا الغرض".

وأضافت " ويشمل هذا الاجراء ما نسبته 40% من مجموع قوى الأمن، أما باقي قوى الأمن الغير مشمولين في كشوف الاقتراع المسبق فسينطبق عليهم ما ينطبق على الناخبين العاديين يوم الاقتراع الرسمي".

وشددت اللجنة على أنه من ورد اسمه في سجل الاقتراع المسبق لقوى الأمن ولم يقترع في اليوم المحدد للاقتراع المسبق لن يستطيع الاقتراع في يوم الاقتراع الرسمي حيث لن يرد اسمه ضمن السجل الانتخابي.

وتابعت " قامت اللجنة بعملية إدارة البيانات الخاصة بقوى الأمن في الكشوف الواردة أسماؤهم من وزارة الداخلية وشملت عملية إدارة البيانات أولا التأكد من أن الأسماء الواردة في كشوف الوزارة هم مسجّلون في سجلّ الناخبين، ومن ثم توزيع أسماءهم على مراكز ومحطات الاقتراع المسبق وفق الهيئات المحلية التي قاموا بالتسجيل فيها، وتم شطب أسماءهم من سجلات مراكز الاقتراع ليوم الاقتراع الرسمي".

وبينت أن جميع الإجراءات والضوابط التي تضعها اللجنة لمراكز الاقتراع يوم الاقتراع الرسمي تنطبق على الاقتراع المسبق، مؤكدة أن عملية الاقتراع في مراكز الأمن ستجري بشفافية وعلانية بما يضمن تمكين جميع وكلاء القوائم وهيئات الرقابة المحلية والدولية ووسائل الإعلام المعتمدة من مراقبة هذه العملية.

وأشارت اللجنة إلى أنها ستقوم في نهاية يوم الاقتراع بحفظ مواد الاقتراع والمحاضر في صندوق خاص بالمحطة يغلق بالأقفال البلاستيكية ويتم تدوين أرقام أقفال الصندوقين (صندوق الاقتراع وصندوق الحفظ) على نموذج التخزين للتأكد منها ومطابقتها عند الفرز.

وقالت :" يجوز للوكلاء والمراقبين الاطلاع على هذه الأقفال وتدوين أرقامها وكذلك السماح للمراقبين الراغبين بالتناوب على مراقبة الغرف الآمنة للتأكد من سلامة الإجراءات".

وتبدأ عملية فرز صناديق الاقتراع المسبق بالتزامن مع بدء عملية الفرز في جميع مراكز ومحطات الاقتراع في يوم الاقتراع الرسمي، وتنطبق على عملية فرز صناديق الاقتراع المسبق جميع الإجراءات التي تضعها اللجنة بخصوص فرز صناديق اقتراع مراكز ومحطات الاقتراع يوم الاقتراع الرسمي، وفق اللجنة.