Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

ليفني: سنتخذ "قرارات جوهرية" لإنهاء الصراع الفلسطيني -الإسرائيلي

ارض كنعان/ القدس / قالت وزيرة العدل وكبيرة المفاوضين الإسرائيليين تسيبي ليفني إن المفاوضات مع الجانب الفلسطيني ستفضي إلى اتخاذ إسرائيل "قرارات جوهرية" لإنهاء الصراع الاسرائيلي -الفلسطيني.
وأضافت ليفني "نتجادل ولكننا نتجادل داخل القاعة".
وجاءت تصريحات ليفني بعد نهاية الجولة الثانية من المفاوضات المباشرة بين الجانبين والتي عقدت في مكان لم يكشف عنه في القدس.
 ولم تعط ليفني أي تلميحات عن طبيعة هذه "القرارات الجوهرية"، نظراً لإحاطة هذه المفاوضات بالسرية التامة من قبل الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.
وأشارت ليفني إلى أنها تواجه بعض الصعوبات من قبل اليهود المتشددين في الحكومة الائتلافية الإسرائيلية المناهضة لإقامة دولة فلسطينة.
وطالبت ليفني حزب العمل "بتقديم دعمه الآن" لجهود الحكومة، مشيرة الى أن هذا الدعم السياسي يساعد على التوصل إلى إتفاق يقوم على مبدأ الأرض مقابل السلام.
المفاوضات
واستؤنفت المفاوضات الإسرائيلية - الفلسطينية الشهر الماضي في واشنطن بعد توقف دام 3 سنوات بسبب خلافات حول بناء مزيد من المستوطنات في الضفة الغربية والقدس الشرقية اللتين احتلتهما اسرائيل في 1967.
وأفاد بيان إسرائيلي عقب انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات الثلاثاء أن "الجانبين اتفقا على ان الاجتماع كان جديا وأنهما سيواصلان هذه المباحثات في موعد قريب".
وحضر جولة المفاوضات الاسرائيلية - الفلسطينية ليفني واسحق مولخو المساعد الرفيع لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن الجانب الإسرائيلي، وكبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ومحمد اشتية مستشار الرئيس محمود عباس عن الجانب الفلسطيني.
ولم يكشف عن تفاصيل الجولة الأولى من المفاوضات بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني، إلا أنه يعتقد أنه تم التطرق لعدة قضايا ومنها: الحدود والأمن ومستقبل المستوطنات والقدس واللاجئين الفلسطينيين.