Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

الديمقراطية: تصريحات يحيى موسى هي زيف وتضليل للحقائق

اعتبرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، على لسان عضو مكتبها السياسي طلال أبو ظريفة، تصريحات القيادي في حركة حماس والنائب في المجلس التشريعي يحيى موسى عن الأمين العام للجبهة الديمقراطية نايف حواتمة لصحيفة الأهرام هي تصريحات خاطئة ومضللة ومجزوءة وخارجة عن مضامينها، ولا تعكس حقيقة ما صرح به الأمين العام ولا تخدم الحرص على العلاقات الوطنية الفلسطينية.

وذكر أبو ظريفة ان الجبهة تعتبر ان تحقيق المصالحة تكمن بالشراكة ونبذ الاحتكار الثنائي بين حركتي فتح وحماس والذي لم يحقق خطوة واحدة إلى الأمام، وأكد ان انهاء الانقسام يكمن بتطبيق اتفاقات المصالحة التي وقعت عليها جميع الفصائل الفلسطينية وخاصة اتفاق المصالحة في 4 ايار/ مايو 2011 في القاهرة، وما تلا ذلك من جداول زمنية. مطالبا باستنهاض الضغط الشعبي على مراكز القرار الفلسطيني كسبيل الى جانب الشراكة في تحقيق المصالحة.

واستغرب صدور تصريح يحيى موسى الذي يتعارض مع العمل لوحدة الصف الفلسطيني في نفس الوقت الذي يجتمع فيه الامين العام نايف حواتمة مع موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ويتفقان على الشراكة الشاملة كسبيل لانهاء الانقسام وذلك من خلال تطبيق اتفاقي 4 ايار/ مايو 2011 و 8 شباط/ فبراير 2011 باعتباره السبيل لمواجهة التحديات ومخاطر المخططات الاسرائيلية المعادية.   

واعتبر ان اجراء الانتخابات الرئاسية والمجلسين الوطني والتشريعي على أساس التمثيل النسبي الكامل هي المحطة الحاسمة في انهاء الانقسام، داعيا لانهاء الاستقطاب الثنائي بين فتح وحماس والذي لن ينتج سوى الانقسام مرة أخرى. وفي هذا السياق طالب حركة حماس بالتراجع عن قرارها تعليق عمل لجنة الانتخابات المركزية بغزة والسماح بتحديث سجل الناخبين، داعيا حركتي فتح وحماس الى تهيئة الأجواء وإطلاق الحريات العامة والديمقراطية واطلاق سراح المعتقلين السياسيين في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضح أبو ظريفة أن المطالبة برفع الحصار الجائر عن قطاع غزة والذي تدعو له الجبهة الديمقراطية باستمرار يترافق مع رفض الفصل بين جناحي الوطن وتعميقه والذي تسعى له إسرائيل. وأكد أن الموقف بعدم اقامة المنطقة التجارية الحرة بين قطاع غزة ومصر في ظل الانقسام من منطلق أنه يعمق الفصل ويلحق الضرر بالمشروع الوطني، بينما في ظل المصالحة يدعم الوحدة.

وأدان أبو ظريفة استمرار الحصار الظالم على قطاع غزة لأكثر من ست سنوات، مطالبا المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والانسانية الضغط على إسرائيل لانهاء الحصار وفتح كافة المعابر التجارية مع قطاع غزة لقطع الطريق على مخططات الاحتلال تعزيز سياسة الفصل بين غزة والضفة.

وأكد ان الظروف الراهنة، ومواجهة العدوان والتهديدات الاسرائيلية بتوسيع نطاقه تدعو الجميع للوحدة ببناء جبهة مقاومة موحدة وضع استراتيجية دفاعية واحدة لقطاع غزة.

وطالب القيادي في الجبهة الديمقراطية إلى الحرص على تحقيق المصالحة الوطنية والابتعاد عن الاساءة والتشهير التي تضر بالعلاقات الوطنية الفلسطينية.