Menu
09:56برنامج مباريات اليوم في الدوريات الخمس الكُبرى
17:21زلزال بقوة 5.8 درجات يضرب إسطنبول دون خسائر
17:20عقب موافقة حماس.. البطش يوجه رسالة لفتح وعباس
17:18آيزنكوت ينتقد نتنياهو: "حلف دفاعي" مع أميركا غير منطقي
17:16إصابة مجندة إسرائيلية بعملية طعن بالقدس واعتقال المنفذ
17:15نتنياهو يطالب ببث جلسة الاستماع حول تهم الفساد على الهواء مباشرة
16:41بالشراكة مع اوكسفام .. اتحاد ألعاب القوى يختتم سباق اختراق الضاحية
11:12اغتصاب جماعي بمدرسة ثانوية في "نيتيفوت" بالغلاف
11:08أردان يتوعد بتقليص انجازات الأسرى بالسجون الإسرائيلية
11:04أهم ما ورد بالإعلام العبري صباح الخميس 26-9-2019
09:59شاب جزائري يكتشف أنه "متزوج" من رجل بالخطأ
09:56ترامب: يريدون عزلي عن الحكم ولا يظهرون إنجازاتي
09:53الأورومتوسطي: إسرائيل توظف القضاء لمنع مباراة كرة قدم فلسطينية
09:52وزير الخارجية الروسي يحذر أمريكا من عواقب مدمرة
09:49هنية يثمّن خطاب ملك الأردن الداعم لفلسطين

سيف عبد الفتاح: العسكر سيحاكمون على مجازرهم ومكانهم مزبلة التاريخ

أرض كنعان/ القاهرة/ استنكر الدكتور سيف الدين عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة إقدام سلطات الانقلاب على فض اعتصامي النهض ورابعة العدوية بالقوة وقتل مئات الثوار، مؤكدًا أن العسكريين في مصر الآن مكانهم الطبيعي هو مزبلة التاريخ بعد قتل المصريين والسماح للصهاينة بقتل المصريين داخل حدود الوطن.

 

وأضاف د. عبد الفتاح في أول رد فعل لفض الاعتصام بالقوة، مخاطبًا الجيش المصري قائلاً: رابعة والنهضة ليس ميدانك لأن ميدان الجيش هو حماية مصر وحدودها فاذهب إلى سيناء لسد الفراغ الأمني ومواجهة الصهاينة ومنعهم من دخول سيناء.

 

وخاطب محمد البرادعي نائب الرئيس الطرطور: "أين ليبراليتك يا برادعي؟ وأين الحديث عن حرية التعبير والديمقراطية وأنت تؤيد العربات المجنزرة في قتل المصريين، مشددًا على أنه لا مكان لعودة العسكر مرة أخرى بكل جرائمه وستتسع جغرافيا الغضب في كل أنحاء مصر فضلاً عن القيام بعصيان مدني في ربوع المحروسة.

 

وأكد عبد الفتاح أنه من الممكن أن يكون هناك جيل من العنف بعد التعمد الواضح لإراقة الدماء مرات عديدة من قبل الشرطة والجيش، مؤكدًا أن الداخلية تقتل من يدافع عن الشرعية وتريد حماية الوطن ومستقبله، قائلاً: لن نصمت على هذا الجرائم وفض الاعتصام بالقوة.

 

كما خاطب د. أحمد الطيب قائلاً: هل كنت تدعونا لمبادرة الأزهر لتبرر فض الاعتصام بالقوة فأين أنت يا من قلت إنك لا تريد إراقة الدماء، مضيفًا أن الانقلابيين يخالفون كل القوانين والدساتير في فض الاعتصام السلمي وقتل الثوار المرابطين، مؤكدًا أن مصر جميعها ستتحول لاعتصام يصب لعنة على الانقلابيين.

 

وأوضح أن مبادرة شيخ الأزهر لم تكن إلا مسرحية لتبرير قتل المعتصمين على يد الانقلاب الدموي الغاشم الذي وضع خطة محمد حسنين هيكل، مشددًا على أن العسكريين لا مكان لهم سوى مزبلة التاريخ.