Menu
21:22تفاصيل جديدة عن منفّذ هجوم نيس بفرنسا
21:20الأوقاف بغزة تغلق مسجدين في محافظتي غزة ورفح
21:19حماس تُعلن تضامنها مع تركيا بعد الزلزال الذي تعرضت له مدينة "إزمير"
18:37وفاة شاب غرقًا في خانيونس
18:26حشد تطالب شركة جوال بتخفيض أسعار الخدمات للمشتركين
18:11زلزال قوي يضرب ولاية إزمير التركية
18:10الحركة الإسلامية بالقدس تدعو لإحياء الفجر العظيم ورفض أوامر الهدم
18:07اشتية: على أوروبا ملء الفراغ الذي تركته أميركا بتحيزها لإسرائيل
18:00بالصور: حماس تدعو للانضمام إلى حملة مقاطعة البضائع الفرنسية
17:58خلافات لبنانية إسرائيلية بشأن ترسيم الحدود البحرية
17:57لا إصابات في صفوف الجالية الفلسطينية بتركيا جراء زلزال إزمير
17:55إصابة شاب بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية
17:54الاحتلال يعتدي على المواطنين قرب باب العامود
17:53وفاة شاب غرقا في بحر خانيونس
17:52الخضري: خسائر غير مسبوقة طالت الاقتصاد الفلسطيني بسبب الاحتلال و"كورونا"

سيف عبد الفتاح: العسكر سيحاكمون على مجازرهم ومكانهم مزبلة التاريخ

أرض كنعان/ القاهرة/ استنكر الدكتور سيف الدين عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة إقدام سلطات الانقلاب على فض اعتصامي النهض ورابعة العدوية بالقوة وقتل مئات الثوار، مؤكدًا أن العسكريين في مصر الآن مكانهم الطبيعي هو مزبلة التاريخ بعد قتل المصريين والسماح للصهاينة بقتل المصريين داخل حدود الوطن.

 

وأضاف د. عبد الفتاح في أول رد فعل لفض الاعتصام بالقوة، مخاطبًا الجيش المصري قائلاً: رابعة والنهضة ليس ميدانك لأن ميدان الجيش هو حماية مصر وحدودها فاذهب إلى سيناء لسد الفراغ الأمني ومواجهة الصهاينة ومنعهم من دخول سيناء.

 

وخاطب محمد البرادعي نائب الرئيس الطرطور: "أين ليبراليتك يا برادعي؟ وأين الحديث عن حرية التعبير والديمقراطية وأنت تؤيد العربات المجنزرة في قتل المصريين، مشددًا على أنه لا مكان لعودة العسكر مرة أخرى بكل جرائمه وستتسع جغرافيا الغضب في كل أنحاء مصر فضلاً عن القيام بعصيان مدني في ربوع المحروسة.

 

وأكد عبد الفتاح أنه من الممكن أن يكون هناك جيل من العنف بعد التعمد الواضح لإراقة الدماء مرات عديدة من قبل الشرطة والجيش، مؤكدًا أن الداخلية تقتل من يدافع عن الشرعية وتريد حماية الوطن ومستقبله، قائلاً: لن نصمت على هذا الجرائم وفض الاعتصام بالقوة.

 

كما خاطب د. أحمد الطيب قائلاً: هل كنت تدعونا لمبادرة الأزهر لتبرر فض الاعتصام بالقوة فأين أنت يا من قلت إنك لا تريد إراقة الدماء، مضيفًا أن الانقلابيين يخالفون كل القوانين والدساتير في فض الاعتصام السلمي وقتل الثوار المرابطين، مؤكدًا أن مصر جميعها ستتحول لاعتصام يصب لعنة على الانقلابيين.

 

وأوضح أن مبادرة شيخ الأزهر لم تكن إلا مسرحية لتبرير قتل المعتصمين على يد الانقلاب الدموي الغاشم الذي وضع خطة محمد حسنين هيكل، مشددًا على أن العسكريين لا مكان لهم سوى مزبلة التاريخ.