Menu
18:37الحية: رسائل متبادلة بين حماس وفتح للوصول الى أفضل اتفاق شراكة بين الفصائل الوطنية
18:36الرجوب: شعبنا غادر مربع الانقسام.. ويتحدث عن الانتخابات الفلسطينية وعملية إجرائها
18:26داخلية غزة تنشر كشف المسافرين المغادرين عبر معبر رفح البري ليوم غد الاثنين
13:54تنويه مهم حول كشف المسافرين عبر معبر رفح ليوم غد الإثنين
13:53داخلية غزة تعلن عن فتح معبر رفح في كلا الاتجاهين لمدة أربعة أيام متتالية
12:45العمصي يطالب بإدراج متضرري كورونا العمال في المنحة القطرية
12:42تحذير من ظروف مقلقة للأسيرات بمعتقل "الشارون"
12:39تعرف علي الخارطة الوبائية لمصابي كورونا اليوم في قطاع غزة
12:30الحركة الطلابية تهدد بإضراب مفتوح في حال لم تستجب جامعة بيرزيت لمطالبهم
12:29"إسرائيل" تبدأ تخفيف قيود الإغلاق
12:26إصابات بالاختناق واعتقال أسير محرر خلال اقتحام الاحتلال بلدة دورا جنوب الخليل
12:25المتطرف "غليك" يقود اقتحاما استفزازيا للأقصى
12:01المنظمة: ما أقدمت بريطانيا على تمريره قبل 103 أعوام عبر بلفور لن يستكمل على أيدٍ أميركية
11:59قوات الاحتلال تبعد شابًا عن الأقصى أسبوعًا
11:56تطبيع بلا تفويض.. الانتقادات والاحتجاجات في السودان تتصاعد رفضا لاتفاق العار

غارات متواصلة على دمشق... والمعارضة السورية تواصل تقدمها في معقل الأسد

أرض كنعان/ دمشق/ شن الطيران الحربي السوري غارتين جويتين على مناطق بالعاصمة السورية دمشق صباح ثاني أيام عيد الفطر، وفقا لناشطين معارضين.

واستهدفت الغارتين الجويتين منطقة برزة التي تشهد اشتباكات عنيفة ومعارك كر وفر بين مقاتلي القوات الحكومية والمعارضة المسلحة التي تسيطر على غالبية المنطقة،كما تحدث ناشطون عن استهداف حي القابون بصاروخ أرض أرض دون ورود أي انباء عن وقوع ضحايا حتى الآن.

من جهتها، أكدت المعارضة السورية توثيقها لمقتل 95 شخصا الخميس، سقط معظمهم في دمشق وريفها، وكذلك في حلب وإدلب، بينما وجه المجلس الوطني السوري المعارض رسالة بمناسبة العيد قال فيها إن احتفالات النصر "قريبة" بعد بدء معركة الساحل والسيطرة على مطار منّغ العسكري.

وأعلنت لجان التنسيق المحلية في سوريا، وهي هيئة معارضة، إنها استطاعت توثيق مقتل 95 شخصا، توزعوا بواقع 20 في دمشق وريفها، و17 في كل من حلب وإدلب، و13 في حمص و12 في كل من درعا واللاذقية، وثلاثة في حماة، إلى جانب قتيلين في دير الزور وقتيل في القنيطرة.

وبحسب اللجان فقد اشتبك الجيش الحر مع القوات الموالية لنظام الرئيس بشار الأسد في 136 نقطة، تصدى خلالها لمحاولات اقتحام برزة وداريا، كما استهدف عناصر لواء "أبو الفضل العباس" المكون من متطوعين شيعة في "السيدة زينب" قرب العاصمة، واستهدف مطار حلب الدولي ومطار النيرب العسكري.

وفي إدلب، تمكن الجيش الحر من السيطرة على معسكر "الجازر" في جبل الزاوية، وتابع التقدم في محافظة اللاذقية بسيطرته على قمة أوبين بجبل صهيون، واستهداف تجمعات قوات النظام في قمة النبي يونس.

من ناحيته، أعلن جورج صبرا، رئيس المجلس الوطني السوري، الذي يشكل أحد أبرز مكونات الائتلاف الوطني، الممثل الأكبر للمعارضة السورية، أن عيد الفطر يأتي في وقت يحقق فيه الجيش الحر انتصارات ملموسة على زمرة البغي وشبيحتها وداعميها المحليين والإقليميين والدوليين، وذلك بعدما اشتعلت الجبهة الغربية في ريف اللاذقية لتطهير الساحل السوري من سلطة القهر والاستبداد، وحرر الثوار مطار منغ العسكري.

وتابع صبرا بالقول: "ليس للسوريين عيد إلا عيد النصر القريب، ليس لسوريا عيد إلا عيد اسقاط الطاغية وزمرته، عند ذلك فقط يمكن أن يعيِّد السوريون في سوريا عيدهم الحقيقي" واعتبر أن من "منغصات الثورة والعيد" ما يجري في محافظة الحسكة من "صدام مؤلم" بإشارة منه إلى المعارك بين الأكراد وفصائل إسلامية بالمنطقة.