Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

رغم اجراءات الاحتلال..الاف المواطنين يتوافدون للاقصى لاحياء ليلة القدر

أرض كنعان/ القدس / يواصل الاف المواطنين من ابناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية واراضي الثمانية واربعين التوافد الى المسجد الاقصى المبارك لاحياء ليلة القدر وصلاة التراويح في هذه الليلة المباركة وسط اجراءات الاحتلال التي تضيق الخناق على الفلسطينيين عبر الحواجز العسكرية و المنتشرة على مداخل وتخوم المدن الفلسطينية والتي تفصل القدس عن محيطها الفلسطيني.

وقالت "مؤسسة الاقصى للوقف والتراث"، أن آلاف الفلسطينيين بدأوا يتوافدون الى المسجد الاقصى المبارك في اليوم السادس والعشرين من رمضان، بهدف احياء ليلة السابع والعشرين منه /ليلة القدر فيه، ومن المتوقع ان تزداد كثافة الوافدين مع مرور الوقت واقتراب آذان المغرب، وسيصل الامر ذروته مع صلاة العشاء والتراويح.

وقالت المؤسسة في بيان لها، وصل (سما) نسخة عنه، أن ساحات ومصليات الأقصى تشهد تواجدًا مكثفًا للمصلين الذين جاءوا من الداخل الفلسطيني والضفة الغربية والقدس ليجددوا العهد والبيعة مع المسجد الأسير، ويوصلوا رسالة للاحتلال الإسرائيلي تؤكد وقوفهم الى جانب الأقصى، ورفضهم كافة مخططات التقسيم التي يسعى الاحتلال وأذرعه الأمنية إليها.

ورغم إجراءات الاحتلال على الحواجز العسكرية، إلا أن أعدادا كبيرة من أبناء الضفة توافدوا على الأقصى للاعتكاف فيه لغاية انتهاء العشر الأواخر من رمضان وإحياء ليلة القدر.

وافيد ان قوات الاحتلال قامت ظهر اليوم بسحب تصاريح منحتها لمواطنين على طوال شهر رمضان المبارك دون ابداء الاسباب، ومنعت العديد من المواطنين من حملة هذه التصاريح من العبور من خلال حواجزها المقامة على تخوم المدن الفلسطينية المختلفة.

وعن الإجراءات الإسرائيلية، قالت المؤسسة أن المئات من عناصر قوات الاحتلال ينتشرون في أزقة البلدة القديمة وداخلها ومحيط المسجد الأقصى، ويشددون الخناق على الفلسطينيين الوافدين إلى المسجد.

ودعت مؤسسة الاقصى أهل الداخل والقدس والضفة إلى شد الرحال للأقصى لإحياء ليلة القدر، شاكرًا كل من ساهم في تنشيط حركة المصلين وتقديم الخدمات لهم، وخاصة دائرة الأوقاف الإسلامية.

وتوقعت مصادر في الأوقاف الاسلامية أن يشتد توافد المصلين على الأقصى بعد صلاة المغرب ليصل عدد الوافدين إلى الأقصى في هذه الليلة إلى رقم غير مسبوق على الأقل في السنوات القليلة الماضية.

يذكر أن سلطات الاحتلال استنفرت ونشرت عدة آلاف من عناصر شرطتها الخاصة وحرس حدودها في المدينة المقدسة، خاصة في المعابر والحواجز العسكرية الثابتة على مداخل المدينة الرئيسية، وفي الشوارع والطرقات والأحياء المؤدية الى البلدة القديمة والمسجد المبارك، في حين حلق منطاد راداري استخباري في سماء المدينة لمراقبة المصلين.

وتشهد البلدة القديمة بشوارعها وأسواقها التاريخية وأزقتها وطرقاتها ازدحامات واختناقات نتيجة التدفق الكبير للمصلين على المسجد الأقصى المبارك.