Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

"يديعوت": ترتيبات الإفراج عن الأسرى تجري على قدم وساق

أرض كنعان/ القدس / ذكر موقع يديعوت احرونوت ان ترتيبات الإفراج عن الأسرى جارية على قدم وساق لإطلاق سراحهم ضمن القائمة التي صادقت عليها الحكومة الاسرائيلية مؤخراً، عشية استئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية في واشنطن.

ويعمل "قسم العفو" في وزراة العدل الاسرائيلية، على استكمال عملية إعداد الوثائق والتصاريح الخاصة بالافراج عن المعتقلين، التي كانت قد بدأت قبل التئام الحكومة للمصادقة على القائمة، بحسب الموقع.

وتمتلك الوزارة بيانات خاصة بأكثر من 50‪,‬000 أسير فلسطيني مصنفة وفقاً لمعايير خاصة، تتضمن العمر، والتهم، ومستوى الخطر الأمني، ومدة الحكم، وهي التي تحدد وجهات إطلاق سراح الأسرى إليها، سواء كانت الضفة الغربية أو قطاع غزة أو الخارج.

وأفاد الموقع انه بعد مصادقة الوزيرة تسيبي ليفني على القائمة، تحال الى الرئيس شمعون بيرس، الذي يوقع بدوره على تخفيض الأحكام، ويجري بعد ذلك الإعلان عن الأسماء لتمكين الجمهور من الاعتراض عليها.

كما تقوم مديرية مصلحة السجون بعد استلام الأسماء من وزارة العدل باستكمال الاستعدادات، حيث تقوم باجراء الفحوصات الطبية اللازمة للمعتقلين الذين يتعين عليهم إبلاغ مدير السجن شخصياً عن سبب اعتقالهم، ويتوقع أن يطالب الأسرى بالتوقيع على تعهد بعدم العودة لممارسة أنشطة "إرهابية" مستقبلاً، بحسب الموقع.

وعادة ما يجري جمع الأسرى في سجن واحد تمهيداً لاطلاق سراحهم، حيث تبدأ وحدات الجيش بمرافقة الأسرى الى الحواجز التي سيطلق سراحهم عندها، لحظة مصادقة الحكومة على العملية.

وذكر الموقع أن الأسرى المعتقلين منذ ما قبل أوسلو، أبلغوا عن طريق الإعلام عن النية بإطلاق سراحهم، غير أنهم لا يتفاعلون كثيرا مع تلك الأنباء، حيث ينصب اهتمامهم الان على إحياء شهر رمضان.