Menu
12:08الخضار والفواكه الإسرائيلية ستباع بالإمارات قريبا
12:06مصادر أمنية اسرائيلية : لا نستبعد هجوم سايبر ايراني ..
12:04استطلاع إسرائيلي: تراجع لليكود يقابله صعود لحزب بينيت
12:02السلطة ترسل رسائل متطابقة حول انتهاكات الاحتلال
11:42السودان خيبتنا الجديدة: مسيرة إلغاء لاءات الخرطوم الثلاثة
11:40حماس بذكرى "كفر قاسم": مجازر الاحتلال تستدعى عزله لا التطبيع معه
11:38نشر آلاف الجنود في فرنسا والشرطة تقتل مسلحا يمينيًا
11:3796 يومًا على إضراب الأسير ماهر الأخرس عن الطعام
11:34تفاقم الحالة الصحية للأسير أبو وعر بعد أول جلسة كيماوي
11:32كابينيت كورونا: بدءًا من الأحد تخفيف القيود على الأنشطة التجارية
11:31"إسرائيل" تخشى تصعيد جديد في غزة بذكرى اغتيال أبو العطا
11:27صحفي إسرائيلي يكشف حقيقة انقطاع التيار الكهربائي عن "إسرائيل"
11:26أسعار صرف العملات في فلسطين
11:24الطقس: الحرارة اعلى من معدلها بـ 3 درجات
11:24الصحة بغزة :تسجيل حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا و135 حالة تعافٍ

مؤسسة الأقصى : نتنياهو يروّج سياحيًا للهيكل والأنفاق أسفل الأقصى

أرض كنعان/ القدس المحتلة/ قالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" إن المؤسسة الصهيونية الرسمية بكل أذرعها وفي مقدمتها الحكومة الصهيونية باتت تكثف نشاطها في قضية القدس والمسجد الأقصى، وما تطلق عليه بناء الهيكل المزعوم، عبر نشاطات وحملات إعلامية عالمية ترويجية متعددة.
وأضافت المؤسسة في بيان لها اليوم الخميس، أن رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو يقود بشكل مباشر وغير مباشر هذه الحملات، وما اقتحامات وزرائه ونوابهم للأقصى مؤخرًا وتصريحاتهم حول تقسيمه وتسريع بناء الهيكل عنا ببعيدة.
وأوضحت أن الاحتلال يرصد ميزانيات ضخمة لتنفيذ مشاريع عملاقة لتهويد القدس واستهداف الأقصى ومحيطه القريب، الأمر الذي يتطلب موقفًا وحراكًا إسلاميًا على أعلى مستوى من أجل الوقوف ضد مخططات الاحتلال واعتداءاته.

ودللت المؤسسة على ذلك بما نشر عن حملات إعلامية عالمية ترويجية "سياحية" يقودها نتنياهو في الأشهر الأخيرة عبر تصوير حلقات لبرنامج تلفزيوني أمريكي مشهور يحمل أسم "قناة السفر"travel channel" يشكل فيها الشخصية المركزية.
وذكرت أن نتنياهو يقدم شروحًا للرواية الصهيونية، وكان آخرها تصوير حلقة خاصة للترويج "سياحيًا" للأنفاق التي حفرها ويحفرها الاحتلال أسفل الأقصى– النفق اليبوسي (نفق الجدار الغربي)- الذي يمتد على مسافة نحو 500 متر أسفل المسجد ومحيطه الملاصق من باب المغاربة وحتى المدرسة العمرية أسفل الجدار الشمالي للمسجد.
وبينت أن الحلقة المذكورة تضمنت شروحًا عن الهيكل المزعوم، علمًا أن نتنياهو هو من قام في فترة حكومته الأولى عام 1996 بفتح المخرج الرئيس للأنفاق أسفل الأقصى من الجهة الشمالية، الأمر الذي تبعه ردة فعل قوية من الفلسطينيين بما عرف بـ"هبة النفق"، التي راح ضحيتها عشرات الشهداء ومئات الجرحى.
وبحسب ما ورد في تقرير صحيفة "إسرائيل اليوم" فإن نتنياهو زار موقع الأنفاق برفقة زوجته وابنه قبل نحو أسبوعين في منتصف الليل وتجول فيها، وقدم شروحًا عن الحجارة الضخمة التي بني منها الجدار الغربي أو ما يطلقون عليه الهيكل المزعوم، ومنها حجر ضخم زنته 600 طن، مدعيًا أنه من بقايا الهيكل.