Menu
00:35الأسيرات في سجن الدامون يهددن بخطوات تصعيدية
00:33مكافحة العدوى بغزة: إصابة المريض بالإنفلونزا و(كورونا) معاً خطيرة جدا
00:30حزب الله: فرض عقوبات على "باسيل" تدخلا سافرا وفظا في الشؤون الداخلية للبنان
00:28غزة: تحذير خطير من "الصحة"حول فيروس كورونا
19:37"الأونروا" تحدد موعد عودة طلاب "الابتدائية" وتؤكد جهوزيتها
19:35لجان المقاومة: نبارك للاسير "ماهر الاخرس" انتصاره على الجلاد الصهيوني ليثبت "الاسير ماهر" من جديد ان ارادة المقاومة والتحدي والصمود هي السبيل الوحيد لكسر عنجهية هذا العدو المجرم وجبروته
19:04حماس: الأسير الأخرس قدم النموذج على قدرة الفلسطيني على فرض إرادته على المحتل
18:39الاسير الاخرس ينتصر :الاحتلال الاسرائيلي يطلق سراحه في 26 نوفمبر الحالي ولن يعتقل مرة اخرى
13:10صحيفة عبرية : بايدن سيعمل على اعادة الفلسطينين الى طاولة المفاوضات
13:08الافرج عن الأسير لؤي الزعانين من غزة بعد 14 عاما من الأسر
13:05رئيس معلمي الاونروا يرجح عودة طلبة الابتدائي للمدارس "قريبًا"
13:04خطيب الأقصى يدعو لتنفيذ اتفاقيات المصالحة وإجراء الانتخابات العامة
13:02الخضري يرحب بتصويت الأمم المتحدة على 6 قرارات لصالح فلسطين
12:31فلسطين تطالب بريطانيا بتصحيح الظلم التاريخي الذي وقع بسبب وعد بلفور
12:27فوز الفلسطيني فادي قدورة بعضوية مجلس شيوخ إنديانا
الأسير ضرار السيسي

الأسير أبو سيسي يجدد مناشدته بالتدخل لإخراجه من العزل

أرض كنعان/ غزة / جدد الأسير ضرار أبو سيسي نائب رئيس محطة توليد كهرباء غزة والذي لا يزال يقبع في العزل الانفرادي منذ اعتقاله قبل عامين تقريبًا؛ مناشدته لكل المسئولين بضرورة العمل على إخراجه من العزل لاسيما بعد تردي وضعه الصحي.

جاء ذلك في رسالة من أبو سيسي حملها الأسير المحرر نسيم مسلم والذي أفرج عنه قبل أسبوع من سجون الاحتلال بعدما أمضى فيها 8 سنوات، حيث ألقاها خلال وقفة تضامن ومناصرة نظمتها اليوم الإثنين (8-10) جمعية "واعد" للأسرى والمحررين بالتعاون مع الكتلة الإسلامية في الجامعات الفلسطينية مع الأسرى المعزولين والمضربين في سجون الاحتلال، وذلك أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة، وسط حضور واسع من أهالي الأسرى وطلبة الجامعات الفلسطينية.

وقال إنه أثناء إجراءات الإفراج عنه التقى في عزل عسقلان بالأسير المعزول أبو سيسي (43 عامًا) والذي يعاني من أمراض عديدة وتحاول قوات السجون ابتزازه مستخدمة بحقه هذا النوع من العقوبات التي تفرض على الأسرى.

وأوضح مسلم أن الأسير أبوسيسي حمّله رسالة إلى كل مسؤول فلسطيني بضرورة متابعة وضعه والعمل على إخراجه من العزل في أقرب وقت ممكن خاصة وأن اتفاق إضراب الكرامة الأخير كان ينص على إخراج المعزولين من أقسام العزل بمن فيهم هو.

وأضاف مسلم: "لم أتمالك نفسي وهو يوصيني بأن أذهب لأسرته وأقبل أطفاله الستة نيابة عنه خوفا من ألا يراهم مستقبلا".

وأكد المحرر مسلم على تماسك الأسرى وقوتهم في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرضون إليها من وقت لآخر.

وشارك في الفعالية أيضا أعضاء قافلة "أنصار الأردنية" التي تزور قطاع غزة حاليا، حيث أبدى الوفد تضامنه مع القضية الفلسطينية بشكل عام وقضية الأسرى بشكل خاص.

وأوضح نقيب الأطباء الأردنيين الدكتور أحمد العرموطي إن قضية الأسرى تشهد اهتماما أردنيا شعبيًا مميزًا مطالبًا الشعوب العربية والإسلامية بضرورة رفع الظلم الواقع على الأسرى داخل سجون الاحتلال، محذرًا قوات السجون من مواصلة إجراءاتها اللاإنسانية بحق الأسرى والأسيرات.

وكان الموساد الصهيوني قد اختطف أبو سيسي في 18 شباط (فبراير) 2011م من داخل الأراضي الأوكرانية حيث كان يقوم بعمل إجراءات حصوله على الجنسية الأوكرانية كونه متزوجًا من مواطنة أوكرانية، وقام بنقله إلى أحد السجون الصهيونية وقد وجهت له تهمة تطوير سلاح المقاومة الفلسطينية.