Menu
00:08بعد انقطاع دام لمدة شهرين.. قناة اسرائيلية: تجدد مباحثات صفقة تبادل أسرى بين إسرائيل وحماس..
22:00الاحتلال يفرج عن الأسير قعدان من رفح بعد 16 عامًا من الاعتقال
00:00حتى إشعار آخر... الأوقاف: تعلن إعادة إغلاق المساجد في المناطق المصنفة بالحمراء
23:58مقابل الهدوء.. غانتس بطريقه للموافقة على استيراد منتجات وإصدار تصاريح لرجال أعمال من غزة
23:57داخلية غزة تتخذ عدة قرارات جديدة لمواجهة فيروس كورونا بالقطاع
16:13الحكم غيابيا بالإعدام شنقاً لمدان بقتل المواطن موسى أبو نار
16:08غانتس: المساعدات الأوروبية لغزة يجب أن تأخذ بعين الاعتبار مسألة إعادة جنودنا
16:04الاقتصاد بغزة تُقرر منع استيراد السمن النباتي
16:03"التعليم" تستأنف الدراسة في "المناطق الحمراء" بقطاع غزة
16:02"التنمية" بغزة تعلن موعد صرف مخصصات جرحى وشهداء مسيرات العودة
16:01"التنمية" تكشف عن أسباب تأخر صرف شيكات الشؤون في غزة والضفة
12:39هيئة الأسرى تطالب بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسير الأخرس
12:37"أوقاف" بيت لحم تقرر إغلاق مسجد بسبب "كورونا"
12:35وفاة جديدة بفيروس "كورونا" في صفوف جاليتنا بالسعودية
12:33وزير العمل: سيتم صرف مساعدات لـ68 ألف عامل من المتضررين من جائحة كورونا
ام الأسيرين ضياء ومحمد زكريا شاكر الأغا “الفالوجي ”

ام الأسيرين ضياء ومحمد زكريا شاكر الأغا “الفالوجي ” ..هشام ساق الله

كتب هشام ساق الله – اخرجوا اهالي وامهات الاسرى في سجون الاحتلال من المناكفه السياسي الواقعه بين اجهزة الامن في حكومة غزه واجهزة الامن في الضفه الغربيه لماذا يتم استدعاء امهات الاسرى في سجون الاحتلال وابائهم والاسرى انفسهم هل هو من اجل المناكفه او من ان تقارير كيديه وجهت لهم من العسس الذين لا يتركون كبيره او صغيره الا ويكتبوها .
 
وكان قد استنكر النائب عن كتله فتح البرلمانيه الاخ ماجد ابوشماله استدعاء هذه المراه الى احد اجهزة الامن في مدينة خانيونس غير محترمين كونها ام لاسيرين لازالوا في سجون الاحتلال واهم نشيطات امهات الاسرى في سجون الاحتلال الصهيوني .
 
انا اقول بانه ينبغي اخراج اهالي الاسرى من المناكفات بين الاجهزه الامنيه في الضفه الغربيه وقطاع غزه وادراجهم ضمن ملفات ادارة الازمه المتفق عليها وتركهم بعيدا عن تلك التجاذبات التي تحدث ويكفيهم همهم ومشاكلهم وانتظارهم لابنائهم المعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني وانتظارهم للافراج عنهم وخاصه وان السنه تطوي السنه الاخرى وهذه المناضله تنتظر ان تحتضن ابنائها الاسرى باقرب وقت ممكن .
 
وكنت قد التقيت المناضله ام ضياء اثناء اضراب اهالي الاسرى تضامنا مع ابنائهم في سجون الاحتلال الصهيوني الذي استمر 24 يوم بشكل متتالي في خيمة الاعتصام الذي اقامته لجنة القوى الوطنيه والاسلاميه في ساحة الجندي المجهول بمدينة غزه .
 
بدات سلسلة لقاءاتي فيها واكتشفت باني امام قائدة نساء وزوجات الاسرى وهي من تقوم بتجميعهم والاكثر نشاطا ومشاركه في كل فعاليات الاسرى والتضامن مع الابطال في سجون الاحتلال الصهيوني انها المناضله نجاة اسماعيل احمد الفالوجي ارمله المرحوم زكريا شاكر الاغا والدة الاسيرين في سجون الاحتلال الصهيوني ضياء ومحمد الاغا .
 
هذه المراه الرائعه النشيطه والتي لا تترك مناسبة او مكان يمكن عرض فيه قضية الاسرى الا وذهبت اليه فهي تحضر الى الصليب الاحمر منذ عشرين سنه بشكل متواصل ودون انقطاع ترفع صورة ابنها ضياء واصبحت الان ترفع صور ابنيها ضياء ومحمد المضربين عن الطعام منذ السابع عشر من نيسان ابريل الماضي وهي متزوجه ولديها 6 ابناء وبنتين .
 
ابنها الاول ضياء المضرب عن الطعام في سجن ريمون، ولد ونشأ في مدينة خان يونس، وفي مرحلة مبكرة من عمره التحق بصفوف قوات العاصفة التابعة لحركة ‘فتح’، ثم انخرط في العمل العسكري بشكل سري وقام بتنفيذ أول عملية فدائية بتاريخ 9/10/1992 داخل مستوطنة ‘غوش قطيف سابقا’ أدت إلى مقتل مسؤول أمن المستوطنة ‘ ايمتاس حاييم’، حيث اعتقلته قوات الاحتلال في سن 16 عاما ومورس بحقه شتى أنواع الضغط والتهديد والتعذيب أثناء التحقيق في زنازين سجن عسقلان، ثم حكم بالسجن مدى الحياة.
 
وابنها الثاني الأسير محمد اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني على احد الحواجز العسكرية عام 2003 وحكمت عليه المحكمه الصهيونيه بالسجن القعليه لمدة 12 عام بتهمة الانتماء لحركة فتح والمشاركه في فعاليات المقاومه ضد الاحتلال الصهيوني والانتماء لكتائب شهداء الاقصى .
 
والمناضله ام ضيام مضربه عن الطعام منذ بدء الاضراب في خيمة الاسرى قبل اربع عشر يوما بساحة الجندي المجهول تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني منذ السابع عشر من نيسان ابريل الماضي وتضامنا مع ولديها المضربين عن الطعام وقد اصيبت بحاله من الاغماء وهي تصطحب امراه نقلت الى المستشفى قبل ايام .
 
تقول كيف استطيع ان اكل واشرب وولدي في سجون الاحتلا الصهيوني مضربين عن الطعام هذا الامر انعكس علينا جميعا في داخل البيت فانا احضر هنا منذ ساعات الصباح الاولى حتى اذان العشان واعود في اليوم الثاني لاجمع امهات واخوات وزوجات الاسرى واتي بهم من خانيونس الى غزه للمشاركه في خيمة الاعتصام .
 
وام ضياء شاركت في مؤتمر التضامن مع الاسرى داخل سجون الاحتلال الصهيوني العام الماضي في المملكه المغربيه وتحدثت فيه عن معاناة اهالي الاسرى وحرمانهم من زيارة ابنائهم في سجون الاحتلال والظروف الصعبه التي يعشها هؤلاء الابطال داخل السجون .
 
وهذه السيده المناضله الصابره توفي زوجها المرحوم زكريا شاكر الاغا يوم ال 11/11/2005 وهو ينادي على ضياء ومحمد وكان يتمنى ان يراهم قبل رحيله وهي محرومه من زيارتهم منذ سنوات طويله بحجة المنع الامني من قبل قوات الاحتلال الصهيوني بداية الامر ثم منع اهالي الاسرى جميعا من زيارة ابنائهم في داخل السجون .
 
ام ضياء تامل ان تزور ابنيها في القريب العاجل وتطمئن عليهم ولن تقوم برفع اضرابها الا بتحقيق كافة مطالب الاسرى المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال الصهيوني .
 
كل التحيه الى هذه المراه الصابره الماجده والتي لازالت تعاني من استمرار اعتقال ابنيها وتتضامن مع الاسرى في كل يوم اثنين وبكل الفعاليات الوطنيه التي تقام تضامنا مع الاسرى في سجون الاحتلال هذه المراه الرائعه الفتحاويه المنتميه نتمنى لها طول العمر والصحه وان ترى ابنيها بالقريب العاجل