Menu
08:39القيادي مرداوي: الاحتلال فشل في التفريق بين المقاومة والضفة تراكم قوتها
08:253 شهداء أحدهم قياديّ في "سرايا القدس" في تجدُّد عدوان الاحتلال على غزة
07:51تونس تدين العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة
07:39الجهاد: المقاومة تدير المعركة مع الاحتلال بكل حكمة واقتدار
08:04البرغوثي: المقاومة تتعزز أكثر وتسجل مزيداً من نقاط القوة والإنجازات
08:02الصحة: ارتفاع عدد شهداء العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة
07:51تعطيل موقع إذاعة جيش الاحتلال بهكر سيبراني
07:42إصابتان برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم نور شمس في طولكرم
06:40سعر صرف العملات مقابل الشيكل
06:38حالة الطقس: أجواء حارة حتى الأحد
02:09شهيدان باقتحام الاحتلال بلدة قباطية جنوبي جنين
17:5415 شهيداً بأول أيام العدوان على غزة وترقب إسرائيلي من رد المقاومة
17:40الحركة العالمية: استهداف أطفال فلسطين سياسة ثابتة لدى "إسرائيل"
17:46شهيدان في قصف إسرائيلي لسيارة في خانيونس
17:35ثلث مستوطني غلاف قطاع غزة يهربون خشية رد المقاومة

3 شهداء أحدهم قياديّ في "سرايا القدس" في تجدُّد عدوان الاحتلال على غزة

ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة المحاصَر، الذين استشهدوا في غارات متفرّقة، شنّها جيش الاحتلال الإسرائيليّ على القطاع، منذ بدء عدوانه، فجر الثلاثاء، إلى 25 شخصا، استشهد 4 منهم، فجر اليوم الخميس، أحدهم قيادي في "سرايا القدس"- الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، فيما استشهد 6 منهم، أمس الأربعاء.

وأعلن جيش الاحتلال، فجر اليوم الخميس، اغتيال مسؤول الوحدة الصاروخية في "سرايا القدس"، الشهيد علي حسن غالي. وقال في بيان إن "طائرات حربية إسرائيلية، هاجمت منذ فترة وجيزة علي غالي، مسؤول القوة الصاروخية لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، أثناء تواجده في شقة... في خانيونس"، لافتا إلى استشهاده، بالإضافة إلى استشهاد اثنين آخرين، تواجدا معه في الشقة ذاتها.

وذكر أن غالي "كان مسؤولا عن عمليات التصويب، وإطلاق الصواريخ باتجاه أراضي دولة إسرائيل، (وكذلك كان مسؤولا) عن القصف الأخير في عملية ’الدرع والسهم’"، وهو المسمّى العبريّ الذي أطلقه جيش الاحتلال على عدوانه الحاليّ على القطاع المحاصر.

وقال جيش الاحتلال إن غالي كان "شخصية محورية في المنظمة، وكان يشارك في إدارتها اليومية".

وجاءت عملية الاغتيال، بعد أن تواصل قصف الاحتلال، لأهداف في القطاع المحاصر، فيما واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية، كذلك، إطلاق رشقات من الصواريخ، باتجاه المدن والبلدات الإسرائيلية، الأربعاء. وكانت تقارير قد أفادت بتعثُّر التوصّل إلى اتفاق تهدئة.

ودوّت صافرات إنذار في مدينة عسقلان، وفي مستوطنات ما يُسمّى "غلاف غزة"، وفي تل أبيب وضواحيها، وفي بئر السبع كذلك، التي استُهدفت برشقات صاروخية، أُطلقت من فصائل المقاومة، شملت إطلاق 400 قذيفة صاروخية على الأقل، بحسب ما أكّد وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، فيما زعم رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أن "الضربة" التي تعرضت لها حركة "الجهاد الإسلامي"، هي "الأشدّ في تاريخها".

وأشارت وزارة الصحة في قطاع غزة، الأربعاء، إلى "وصول شهيدة و10 إصابات إلى مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة"؛ وبعد ذلك بوقت وجيز، أفادت باستشهاد شخص، وإصابة 4 آخرين في قصف إسرائيلي جديد على القطاع. وفي وقت سابق الأربعاء، نُقل مصابان بحالة خطيرة من موقع قصفه جيش الاحتلال الإسرائيلي في شرق خانيونس. ولاحقا، تم الإعلان عن استشهاد الشاب محمد أبو طعيمة، متأثرًا بإصابته الخطيرة في الغارة نفسها. كما نقل شهيد ثان إلى المستشفى الأندونيسي، وشهيدان إلى مستشفى أبو يوسف النجار في رفح، ويرتفع بذلك عدد الشهداء في قطاع غزة منذ فجر أمس إلى 21 شهيدا، بينهم 3 من قيادات من "سرايا القدس" الجناح المسلح لحركة "الجهاد الإسلامي"، إضافة إلى 64 مصابا.

وأعلنت "الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة" في قطاع غزة، الأربعاء، توجيه ضربة صاروخية بمئات الصواريخ لمواقع وأهداف إسرائيلية. وقالت في بيان: "تعلن الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية عن تنفيذ عملية ثأر الأحرار، التي تمثلت في توجيه ضربة صاروخية كبيرة بمئات الصواريخ لمواقع ومغتصبات وأهداف العدو".