Menu
07:42إصابتان برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم نور شمس في طولكرم
06:40سعر صرف العملات مقابل الشيكل
06:38حالة الطقس: أجواء حارة حتى الأحد
02:09شهيدان باقتحام الاحتلال بلدة قباطية جنوبي جنين
17:5415 شهيداً بأول أيام العدوان على غزة وترقب إسرائيلي من رد المقاومة
17:40الحركة العالمية: استهداف أطفال فلسطين سياسة ثابتة لدى "إسرائيل"
17:46شهيدان في قصف إسرائيلي لسيارة في خانيونس
17:35ثلث مستوطني غلاف قطاع غزة يهربون خشية رد المقاومة
13:45"الإسلامية المسيحية" تحمل الاحتلال مسئولية مجازره بغزة
13:41"أسرى حماس" تنعى شهداء العدوان على غزة
13:31السجن 9 سنوات وغرامة مالية للأسير فادي الخضور من الخليل
01:39مشعل يعقب على اغتيال الاحتلال لقادة المقاومة بغزة
13:17أبو ياسر الششنية: المقاومة لن تتأخر في ردها على هذه المجزرة وسيدفع العدو ثمن هذه الجريمة الجبانة غاليا ولن نتهاون أبدا أمام دماء شهدائنا الطاهرة
12:36قوات قمع الاحتلال تقتحم سجن "مجدو" وتنقل 3 أسرى للزنازين
12:29الغرفة المشتركة: استعدّوا لدفع الثمن

الاحتلال يزعم: الجهاد تحدد ثلاثة شروط لوقف إطلاق النار

زعمت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، صباح اليوم الخميس، أن "حركة الجهاد الاسلامي حددت ثلاثة شروط لإسرائيل لوقف إطلاق النار من قطاع غزة ".

وأضافت الهيئة، أن "الشروط هي: تسليم جثمان خضر عدنان، ووقف التصفيات في الضفة الغربية، والغاء مسيرة الاعلام المقرر إجراؤها في البلدة القديمة ب القدس الاسبوع المقبل".

وأشارت إلى أن مباحثات وقف إطلاق النار بوساطة مصرية تواجه صعوبات كثيرة، حيث أن "الجهاد تطالب إسرائيل بالتعهد بعدم اللجوء الى تصفيات قادة الحركة وإسرائيل ترفض هذا المطلب".

ونقلت الهيئة عن مصدر سياسي إسرائيلي قوله، "إننا في هذه المرحلة غير منشغلين في وقف إطلاق النار وإنما في إطلاق النار فقط".

وأكدت مصادر مطلعة على تفاصيل محادثات التهدئة للهيئة، أن "هناك بصيصا من الأمل للتوصل الى وقف لإطلاق النار متفق عليه بالرغم من ان الرشقات الصاروخية من القطاع قد توقفت قبيل منتصف الليلة الماضية، ولكن من المتوقع ان تتجدد بعد تصفية علي غالي قائد الوحدة الصاروخية لدى الحركة في ساعات الليلة الماضية".

واستشهد ثلاثة فلسطينيين من بينهم مسؤول الوحدة الصاروخية في سرايا القدس، ليلة الخميس، إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي شقة سكنية في مدينة حمد جنوب قطاع غزة.

ونشرت سرايا القدس: "سرايا القدس تنعى شهيدها القائد المجاهد/ علي حسن غالي "أبو محمد" - عضو المجلس العسكري، ومسؤول الوحدة الصاروخية في سرايا القدس، الذي ارتقى في عملية اغتيال صهيونية غادرة فجر اليوم في خانيونس جنوب قطاع غزة برفقة عدد من الشهداء الأبرار".

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "تمكنا من اغتيال (علي غالي) قائد القوة الصاروخية لحركة الجهاد في قطاع غزة خلال تواجده في مبنى بخانيونس، كما أسفر الهجوم عن مقتل عنصرين آخرين معه".

وأعلن جيش الاحتلال، فجر أول أمس الثلاثاء، بدء عملية عسكرية في قطاع غزة والتي حملت اسم "السهم الواقي".