Menu
17:44صحيفة: المقاومة بغزة في حالة استنفار قصوى وهذه رسائلها للاحتلال
17:43لجان المقاومة: إستمرار إعتقال القائد الأسير المضرب عن الطعام الشيخ"خضر عدنان" هو قرار بتصفيته والمقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي
17:32نيابة الاحتلال تطلب سجن الأسير خضر عدنان 4 سنوات
17:28إصابات بانفجار داخل مطعم بمخيم شعفاط في القدس
17:16السعودية تفرج عن نجل ممثل حماس السابق بالمملكة
17:05مستوطنون يقتحمون منطقة ينابيع الدير بالأغوار الشمالية
17:03الهيئة الإسلامية المسيحية تحذر من مخططات الاحتلال للسيطرة على مصلى باب الرحمة
17:02الشرطة بغزّة تُقرر منع الحفلات ومكبرات الصوت مع قرب امتحانات الثانوية العامة
17:00وفاة مواطن جراء تعرضه لصعقة كهربائية في حي الدرج بغزة
16:59سطو مسلح على بنك جنوب نابلس
16:50المباحث توقف 24 ممتهناً للتسول وتحيلهم للنيابة
16:47الاحتلال يخطر بهدم منشآت سكنية في الأغوار الشمالية
16:35المتطرف "بن غفير" يؤدي رقصات تلمودية داخل المسجد الإبراهيمي
16:27الاحتلال يجدد اقتحامه لمصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى
16:09سلاح الجو لدى الاحتلال ينفذ نشاطاً جوياً كبيراً اليوم

صحيفة: المقاومة بغزة في حالة استنفار قصوى وهذه رسائلها للاحتلال

لا زالت فصائل المقاومة في قطاع غزة، تعيش حالة استنفار قصوى، تحسباً من عملية غادرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، يحاول من خلالها فرض معركة جديدة.

وأفادت مصادر في المقاومة الفلسطينية، أن كافة الأجنحة العسكرية، رفعت درجة التأهّب لديها تحسّباً لتنفيذ عمليات تصفية لقيادات الصف الأول، بعدما كانت تفاهمت في ما بينها على أن يكون الردّ على أيّ عملية من هذا القبيل منسَّقاً وموجعاً للاحتلال.

وبحسب المصادر، فإن قيادة المقاومة اتخذت احتياطات مشدّدة في قطاع غزة على إثر صدور التهديدات الإسرائيلية بالعودة إلى الاغتيالات، توازياً مع بدء الوحدات القتالية استعدادات لمواجهة محتمَلة.

ووفقاً للمصادر، فإن المقاومة أوصلت رسائل عدة إلى الوسطاء، مفادها أن الردّ على تجدّد عمليات التصفية سيكون كبيراً جدّاً، ولن يقتصر على قطاع غزة، بل سيشمل الداخل والخارج، وسيكون غير متوقَّع

وأكدت المصادر في حديثها لصحيفة "الأخبار" اللبنانية، أن الفصائل اتّفقت على تدفيع العدو ثمناً كبيراً لأيّ عملية اغتيال جديدة، مضيفةً أن الردّ سيكون منسَّقاً داخلياً بين الفصائل، وبينها وبين محور المقاومة.

 ولفتت إلى أن المقاومة متحسّبة لإمكانية إساءة العدو التقدير بخصوص ردّة فعلها على هكذا جريمة، متابعةً أن بعض الأطراف في دولة الاحتلال تعتقد بشكل خاطئ أنه في حال تنفيذ عملية اغتيال فإن المقاومة لن تذهب إلى مواجهة كبيرة.

وكان الصحافي الإسرائيلي، يوني من مناحيم، زعم أن قادة المقاومة تواروا عن الأنظار بعد أنباء عن نيّة إسرائيل تجديد سياسة الاغتيالات لترميم ردعها المتآكل، لافتاً إلى أن مسؤولين في حماس حذّروا من أن العودة إلى هذه السياسة ستؤدّي إلى هجمات صاروخية كبيرة على دولة الاحتلال من عدّة جبهات، إضافة إلى تجدّد العمليات الاستشهادية داخل المدن المحتلّة.