Menu
12:26حماس تدعو للنفير لحماية القدس والأقصى
12:24مشعل: التهدئة خديعة كبرى لا تخدم سوى الاحتلال
12:02حماس تشيد بدور المرأة الفلسطينية الرائد في مشروع شعبنا النضالي
11:38جمعية عائشة: المرأة الفلسطينية أثبتت جدارتها على الابتكار
11:16حماس تعقب على اعتداء أجهزة السلطة على جنازة تشييع الشهيد "خروشة"
10:47أجهزة السلطة تقمع موكب تشييع منفذ عملية حوارة القسامي عبد الفتاح خروشة
10:40الاحتلال يسلّم اليوم جثمان الشهيد محمد حسين عوض
10:34المرور بغزة تنشر إحصائية حوادث السير خلال 24 ساعة
10:26صحيفة عبرية تكشف تفاصيل جديدة بشأن عملية اغتيال القائد خروشة
10:15مجموعات كبيرة من المستوطنين وعناصر الاحتلال يقتحمون الأقصى ومصلياته
10:03حماس تدعو لأوسع مشاركة في تشييع القسامي القائد عبد الفتاح خروشة
09:37قوات الاحتلال تستهدف الصيادين والمزارعين شمال القطاع
09:25بالأسماء: كشف تنسيقات مصرية للسفر عبر معبر رفح يوم الخميس
09:03وفاة طفل رضيع غرقًا في كفر عقب بالقدس
08:51الاحتلال يصادق على 3 مخططات استيطانية جديدة بالقدس المحتلة

حماس تشيد بدور المرأة الفلسطينية الرائد في مشروع شعبنا النضالي

أشادت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في اليوم العالمي للمرأة بدور المرأة الفلسطينية الرّائد في مشروع شعبنا النضالي داعية إلى تكريمها وتمكينها مدرسةً لجيل التحرير والعودة.

وقالت الحركة في تصريح صحفي الأربعاء: "يشكّل احتفاء الدول والحكومات ومؤسسات الأمم المتحدة باليوم المرأة العالمي، فرصة لتسليط الضوء على معاناة المرأة الفلسطينية المستمرة داخل فلسطين بفعل الاحتلال الصهيوني، ما يستدعي العمل على تجريم انتهاكاته المتصاعدة، من قتل مُمنهج واعتقال وإبعاد وتهجير وهدم للمنازل وجرائم بشعة بحقّ الأسيرات في سجونه".

وأضافت أن هذا اليوم يمثّل مناسبة للوقوف على معاناة المرأة الفلسطينية اللاجئة في المخيمات والشتات؛ بحرمانها من أبسط الحقوق الإنسانية، ما يضعهم جميعاً أمام مسؤولية سياسية وإنسانية تاريخية تضع حدّاً لمعاناتهم وتمكّنهم من حقوقهم المشروعة كافة، وفي مقدّمتها تحرير الأرض والعودة إليها.

وأشادت الحركة بدور المرأة الفلسطينية الرّائد في مشروع شعبنا النضالي، في مختلف المجالات والتخصّصات، بما تمثله من مدرسة تعدّ الرّجال الأبطال، وتصنع المقاومين والمجاهدين، وتحتضن المرابطين حارسي الثغور، وتشارك في الدفاع عن الأرض والعرض والأسرى والمسرى، وهي تضرب في ذلك أروع أمثلة التربية والإعداد والاحتضان والصبر والصمود والرّباط والمقاومة، في كل محطات الصراع المتواصلة مع العدو الصهيوني.

وبعثت الحركة بتحيّة الفخر والاعتزاز بأسيراتنا الماجدات في سجون العدو الصهيوني، اللواتي يقارعن السجّان بصمودهنّ وإرادتهن، متوجهة بالتحيّة إلى المرابطات في بيت المقدس وأكنافه، وإلى حرائر فلسطين في الداخل والشتات، اللواتي يُبدعن في زرع قيم النضال الرّاسخة في قلوب الأجيال، وينسجن بكل حبّ وإيمان ويقين خيوط الثأر لدماء الشهداء وعلامات الانتصار للقدس والأقصى، لنحملها معاً راية خفّاقة بالنصر والتحرير.