Menu
08:58مصر تدين بشدة التصريحات التحريضية لوزير (إسرائيلي)
08:57الولايات المتحدة: "سموتريتش" شخصية غير مرغوب فيها بواشنطن
08:535 آلاف أميركي يوقعون على عريضة تطالب بمنع دخول سموتريتش إلى أمريكا
08:27في القدس.. حارس أمن لكل 50 مستوطن
08:21صحيفة: علاقة حماس مع دمشق عادت إلى طبيعتها بعد 11 عاماً من القطيعة
08:00هذا ما طلبته مصر والأردن من حكومة الاحتلال خلال "قمة العقبة"
08:38مقتل مواطن في جريمة إطلاق نار بالداخل المحتل
07:55جيش الاحتلال يعتقل مواطنًا من جنين
07:50الأسرى يواصلون خطواتهم الاحتجاجية لليوم الـ19
07:46"ديربي" رفح أبرز 4 مباريات تلعب بدوري غزة السبت
07:40رئيسة المجر: لا قرار بشأن نقل سفارتنا من تل أبيب للقدس
07:37الطقس: ارتفاع جديد على درجات الحرارة
07:30أسعار صرف العملات مقابل الشيكل اليوم
06:24إصابة مستوطن بعملية إطلاق نار في الخليل فجر اليوم
23:23وفيات وإصابات خطيرة في حادث سير مروع قرب رام الله

مصر تدين بشدة التصريحات التحريضية لوزير (إسرائيلي)

أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم الجمعة، التصريحات التحريضية لوزير في حكومة الاحتلال (الإسرائيلية)، التي دعا فيها إلى محو قرية حوارة بالضفة االغربية.

وأشار البيان إلى ما تمثله هذه التصريحات من تحريض خطير وغير مقبول على العنف، يتنافى مع كافة القوانين والأعراف والقيم الأخلاقية، ويفتقر للمسئولية التي يجب أن يتحلى بها أي مسئول يشغل منصباً رسمياً.

كما أكد البيان على الموقف المصري الداعي إلى ضرورة وقف الأعمال الاستفزازية أو التحريضية ضد أبناء الشعب الفلسطيني، ووضع حد للإجراءات الأحادية، بهدف تحقيق التهدئة بين الجانبين الفلسطيني و(الإسرائيلي)،

ودعا البيان إلى تهيئة المناخ لاستئناف عملية السلام على أساس مبدأ حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية، باعتبار ذلك هو ذلك السبيل الوحيد لتحقيق السلام الشامل والعادل في المنطقة، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود يونيو ١٩٦٧ وعاصمتها شرقي القدس.

من جهته أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، أن أسباب عدم التوصل لحل حتى الآن للقضية الفلسطينية يرجع إلى غياب الإرادة السياسية من الجانب (الإسرائيلي) والمجتمع الدولي، الذي لم يتعامل بصورة منصفة مع حقوق الإنسان والحقوق السياسية للشعب الفلسطيني، مشددًا على أهمية إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس وفقا لحدود عام 1967.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير شكري في جلسة حوارية بعنوان "إقليم من الفرص: من البحر المتوسط لبحر العرب" خلال أعمال مؤتمر "حوار رايسينا" المنعقد حاليًا في العاصمة الهندية نيودلهي.

واستعرض وزير الخارجية المصري، في كلمته خلال الجلسة، جهود بلاده في تعزيز التنمية الاقتصادية، والتحديات التي تواجه العمل المناخي الدولي، وأهمية التحلي بالشفافية والتعاون وتجنب تسييس موضوعات التغير المناخي.