Menu
08:19منصور يطالب باتخاذ تدابير أممية ملموسة لمساءلة "إسرائيل"
08:19كشف "تنسيقات مصرية" للسفر عبر معبر رفح غداً
07:48لليوم الخامس عشر على التوالي .. الأسرى يواصلون العصيان ضد إدارة السجون
07:26جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في الضفة المحتلة
07:11أسعار صرف العملات مقابل الشيكل اليوم
07:04الطقس: الحرارة أعلى من معدلها بحدود 8 درجات
04:52مواجهات في سلواد بعد حرق مركبة للمستوطنين
04:50الاحتلال يحاصر أريحا ويقتحم منازل المواطنين بمخيم عقبة جبر
23:09بن غفير يُهاجم نتنياهو والليكود عقب عزله عن المناقشات الأمنية
22:51حماس تعقب على تصريحات الشيخ
22:42حسين الشيخ يتحدث عن "التنسيق الأمني" واجتماع العقبة
19:38لجان المقاومة: جرائم العدو الصهيوني وإرهابه المتصاعد لا يردعه إلا فوهات البنادق والعمليات البطولية في كل مكان من أرضنا الفلسطينية المحتلة
23:37الإمارات تدعو لاجتماع مغلق وعاجل في الأمم المتحدة بشأن الضفة
23:33تصاعد المقاومة.. إصابات بين المستوطنين بعمليات في الضفة
17:29حماس تبحث مع السفير الإيراني بلبنان مستجدات القضية الفلسطينية

منصور يطالب باتخاذ تدابير أممية ملموسة لمساءلة "إسرائيل"

شدد المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة الوزير رياض منصور على أن الوقت قد حان لوضع حد لإفلات "إسرائيل" من العقاب، من خلال اتخاذ تدابير ملموسة للمساءلة لفرض تكلفة ملموسة عليها لانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الإنسان وجرائم الحرب التي ترتكبها، وخرقها المتواصل والمتعمد للقانون الدولي.

جاء ذلك في ثلاث رسائل متطابقة بعثها منصور، إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن لهذا الشهر (مالطا)، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، بشأن مواصلة "إسرائيل"، القوة القائمة بالاحتلال، حملتها الاستيطانية غير القانونية في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس، في ظل غياب المساءلة.

وأشار إلى نقل سلطات الاحتلال مئات الآلاف من المستوطنين اليهود بشكل غير قانوني، بهدف استعمار الأرض الفلسطينية وإرهاب الشعب الفلسطيني.

وجدد الدعوة لحماية الشعب الفلسطيني وفقًا للقانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني وقانون حقوق الانسان، وتنفيذًا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، بما في ذلك قرار مجلس الأمن 904 الذي دعا إلى توفير الحماية، بما في ذلك من خلال وجود دولي مؤقت، إضافة إلى نزع سلاح المستوطنين.

ونوّه إلى وصول حملة إرهاب المستوطنين إلى ذروتها، في ظل مواصلتهم مهاجمة المدنيين والتسبب بالعديد من الشهداء والجرحى، وتدمير الممتلكات الفلسطينية في بلدات حوارة وبورين وأودلا وعصيرة القبلية جنوب نابلس.

وأشار إلى الرعب الذي عاشته بلدة حوارة جراء إضرام المستوطنين النار في المنازل وتدمير أخرى، وإرهاب العائلات الفلسطينية وحرق عشرات المركبات، إلى جانب مهاجمة المستوطنين الإرهابيين رجال الإطفاء والطواقم الطبية، وكل ذلك تحت حراسة ومراقبة قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وكرر منصور دعوته لمجلس الأمن والجمعية العامة والأمين العام والدول، بشكل فردي وجماعي، للوفاء بالتزاماتها القانونية والإنسانية والأخلاقية الدولية لضمان حماية الشعب الفلسطيني الأعزل في ظل الاحتلال غير الشرعي ونظام الفصل العنصري.

وفي هذا الصدد، لفت منصور الانتباه إلى القرارات الأخيرة التي اتخذتها "إسرائيل" لتسريع خططها الهادفة إلى توسيع مستوطناتها غير القانونية في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس.

وشدد على أن كافة الأنشطة الاستيطانية التي تواصل ارتكابها القوة القائمة بالاحتلال، هي انتهاك جسيم للقانون الدولي، بما في ذلك اتفاقية جنيف الرابعة، ونظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية، وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة.

وطالب المجتمع الدولي، وفي مقدمته مجلس الأمن، بالتحرك لدعم القانون الدولي ووقف كل هذه الجرائم الإسرائيلية وضمان توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني لحين التوصل إلى حل عادل يضمن حريتهم وحقوقهم غير القابلة للتصرف.

وأكد أن الوقت قد حان لإلزام "إسرائيل" بقواعد القانون الدولي والتوقف عن معاملتها كدولة فوق القانون، ووضع حد للظلم التاريخي الواقع على الشعب الفلسطيني.