Menu
14:14العامودي: شعبنا بوحدته ومقاومته سيفشل اجتماع العقبة
14:01مقتل مستوطنين اثنين في عملية إطلاق نار ببلدة حوارة
12:08الصوفي: اجتماع العقبة الأمني التفاف على الإرادة الشعبية الفلسطينية ومحاولة لمصادرة خيارات شعبنا في النضال والتحرر من الاحتلال
11:51"حماس" تستنكر حضور السلطة اللقاء الأمني بالعقبة
11:50"التعاون الإسلامي" تعقد غداً اجتماعًا استثنائيًا لبحث العدوان الإسرائيلي
11:48محكمة ألمانية تبطل قرار فصل صحفي فلسطيني من "دويتشه فيله"
11:44"لن تحصل السلطة على امتيازات" لقاء العقبة.. تمهيدٌ للقضاء على مقاومة الضفة بأيدٍ فلسطينية
11:42وزير الزراعة: الدجاج سيكون كافيا في رمضان وأسعاره ستسقر
11:41المرور بغزة تنشر إحصائية حوادث السير خلال 24 ساعة
11:40مستوطنون يحرقون مزرعة في سلفيت بالضفة الغربية
11:39الاحتلال يجرف أراضي شرق يطا جنوب الخليل
11:38"الخارجية" تحذر من مخاطر اعتداءات المستوطنين المتواصلة ضد شعبنا
11:36مصدر اردني: اجتماع العقبة لوقف الاعتداءات الاسرائيلية على الفلسطينيين والأقصى
11:35صيدم: تطمينات دولية وعربية بأن "قمة العقبة" ستفضي للجم العدوان الإسرائيلي بالكامل
11:33"فتح": اجتماع العقبة يأتي لردع الاحتلال وتوفير الحماية لشعبنا

العامودي: شعبنا بوحدته ومقاومته سيفشل اجتماع العقبة

قال رئيس الدائرة الإعلامية لحركة حماس علي العامودي إن شعبنا بوحدته وتمسكه بمقاومته قادر على إفشال اجتماع العقبة الأمني والذي تقعده السلطة والاحتلال ومصر والأردن اليوم الأحد برعاية أمريكية.

وأكد العامودي خلال مهرجان طلابي أن شباب غزة وطالبات العلم يحتشدون اليوم تجديدًا للعهد والبيعة، والوعد لأسرانا البواسل الذين يواجهون بكل بطولة فاشية هذا العدو المجرم ويستعدون لخوض ملحمة البطولة لكسر كبريائه وغطرسته".

وأضاف: "شعبنا يواجه اليوم في القدس والضفة والداخل المحتل وسجون الاحتلال وغزة وكل مكان هذا العدو الذي دفع إلينا بعتاد الفاشية والتطرف، وحكومة فاشية تكرس الوقائع التي طالما حاول الاحتلال إخفاءها".

وأوضح العامودي أن الاحتلال اليوم يعيش مأزقًا تاريخي والذي بدأ منذ معركة سيف القدس حين سقطت حكومة الاحتلال حتى وصل كيانهم الهش إلى ما وصل إليه اليوم من صراع محموم بين أركانه ومكوناته".

وشدد على أن هذه الوقائع تدفعنا لأن نتمسك أكثر بثورتنا؛ "فكل ضربة مهما كانت اليوم إنما تساهم في هدم هذا المشروع وتهز اركانه".

وأكد العامودي أن شعبنا وهو يخوض اليوم غمار المواجهة مع الاحتلال هو أحوج إلى ما يوحد صفه ويشد أزره، لا من يصر ويعمل عن سبق الإصرار عن شق الصف الوطني وتدمير كل عوامل القوة في وجه المحتل".

وذكر أن هذا الاجتماع هو دعوة للوحدة في الميدان لأبطال كتائب الأقصى وعرين الأسود وسرايا القدس وكتائب القسام والغرفة المشتركة؛ "أنتم أمل شعبكم، وعليكم بعد الله ينعقد أمل التحرير والعودة".

وأضاف: "لكل أبطال الذئاب المنفردة بالقدس الذين يذيقون العدو مرارة الثأر أنتم السند والنصر القادم، لا تلتفتوا أيها الشباب لمن يحاول زرع الإحباط لديكم، ومن يقف عاجزًا بينكم وبين عدونا من فريق التنسيق الأمني".

وتابع حديثه "هذا الفريق يهرول قبل أن تجف دماء شهداء نابلس وجنين وعقبة جبر إلى اجتماع أمني مع العدو وحلفائه الأمريكان، ليس له هدف إلاّ الالتفاف على المقاومة وكسر إرادة شعبنا وانتفاضته".

اجتماع مرفوض

ودان الطالب أسيد الكحلوت في كلمة ممثلة عن الأطر الطلابية اجتماع العقبة الأمني، مؤكدًا أنه يهدف لضرب المقاومة في الضفة الغربية وبإشراف أمريكي وتنسيق أمني مرفوض.

وأوضح الكحلوت أن مساعي الاحتلال ستفشل أمام صمود شعبنا وبطولته ومقاومته، موجّهًا التحية لأهلنا في مدينة القدس ومخيم شعفاط لصمودهم وإصرارهم على مواصلة نضالهم ضد المحتل وإعلانهم العصيان المدني.

ودعا المجتمع الدولي منظمات حقوق الانسان إلى فضح ممارسات الاحتلال الإجرامية التي تمارسها حكومته الفاشية بحق شعبنا ومقدساتنا، محملا إياهم المسؤولية من أجل الوقف الفوري للمشاريع الاستيطانية بمدينة القدس.

وحث أبناء الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده إلى تفعيل كل أشكال المقاومة ومواصلة درب الجهاد حتى تحرير الوطن.