Menu
11:51"حماس" تستنكر حضور السلطة اللقاء الأمني بالعقبة
11:50"التعاون الإسلامي" تعقد غداً اجتماعًا استثنائيًا لبحث العدوان الإسرائيلي
11:48محكمة ألمانية تبطل قرار فصل صحفي فلسطيني من "دويتشه فيله"
11:44"لن تحصل السلطة على امتيازات" لقاء العقبة.. تمهيدٌ للقضاء على مقاومة الضفة بأيدٍ فلسطينية
11:42وزير الزراعة: الدجاج سيكون كافيا في رمضان وأسعاره ستسقر
11:41المرور بغزة تنشر إحصائية حوادث السير خلال 24 ساعة
11:40مستوطنون يحرقون مزرعة في سلفيت بالضفة الغربية
11:39الاحتلال يجرف أراضي شرق يطا جنوب الخليل
11:38"الخارجية" تحذر من مخاطر اعتداءات المستوطنين المتواصلة ضد شعبنا
11:36مصدر اردني: اجتماع العقبة لوقف الاعتداءات الاسرائيلية على الفلسطينيين والأقصى
11:35صيدم: تطمينات دولية وعربية بأن "قمة العقبة" ستفضي للجم العدوان الإسرائيلي بالكامل
11:33"فتح": اجتماع العقبة يأتي لردع الاحتلال وتوفير الحماية لشعبنا
09:34وفاة شاب بحادث سير وسط قطاع غزة
09:27لليوم الثاني والعشرين.. خضر عدنان يواصل إضرابه عن الطعام
09:18عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

"حماس" تستنكر حضور السلطة اللقاء الأمني بالعقبة

استنكرت حركة "حماس" يوم الأحد، بشدّة حضور السلطة الفلسطينية اللقاء الأمني في العقبة، ودعتها ألّا تكون شريكًا في استهداف المقاومة والثورة ضد الاحتلال.

وقالت الحركة في بيان وصل وكالة "أرض كنعان"، "نستنكر بشدّة مشاركة السلطة الفلسطينية في الاجتماع الأمني في مدينة العقبة اليوم بحضور الكيان الصهيوني المحتل، الذي يُصعّد عدوانه ضد شعبنا، ويرتكب الجرائم المروّعة والتي كان آخرها المجزرة التي ارتكبها في مدينة نابلس، ونُعدُّ الاجتماع بالصهاينة خروجًا عن الإجماع الوطني الفلسطيني، واستهتارًا بدماء الشهداء، ومحاولةً مكشوفة لتغطيةً جرائم الاحتلال المستمرة، وضوءً أخضر لارتكابه المزيد من الانتهاكات ضد شعبنا وأرضنا ومقدساتنا".

ودعت "حماس" السلطة الفلسطينية إلى التوقف عن هذا المسار غير المجدي والعبثي، وإلى عدم الرضوخ للإملاءات الصهيوأمريكية التي تسعى لإدامة الاحتلال على أرضنا، على حساب حقوقنا الوطنية المشروعة.

وطالبت الحركة بضرورة وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال وأجهزته الأمنية بلا رجعة، "وألّا تكون شريكًا أو غطاءً لاستهداف المقاومة والشباب الثائر في الضفة وفقاً لخطة الجنرال الأمريكي فينزيل، وندعوها إلى عدم المراهنة على سراب الوعود الأمريكية، والانحياز إلى الإجماع الوطني وإرادة الشعب الفلسطيني في المقاومة الشاملة حتى دحر الاحتلال الفاشي عن كامل ترابنا الوطني، وإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس".

ومن المقرر أن ينطلق اليوم، في مدينة العقبة الأردنية، الاجتماع الأمني السياسي بين السلطة والكيان الإسرائيلي بحضور مصري ورعاية الولايات المتحدة الأمريكية، في سياق الجهود المبذولة "للوصول إلى فترة تهدئة واجراءات بناء ثقة"، وسط رفض شعبي وفصائلي فلسطيني كبير.

وتأتي هذه القمة عقب العدوان الإسرائيلي على نابلس، الأربعاء الماضي، والذي أسفر عن استشهاد 11 فلسطينيًا وإصابة أكثر من 100 آخرين.