Menu
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ
13:14الأسرى يغلقون سجن "جلبوع" بعد اقتحامه والتنكيل بهم
13:13أحكام على مدانين في قضايا قتل منفصلة بغزة
13:10قطاع المعلمين بأونروا: صعوبات تواجه التعليم الإلكتروني ولا بديل عن "الوجاهي"
13:08الأوقاف ترفض الاساءة للرسول عليه السلام
12:48مصادر صحفية: تكشف عن موعد صرف المنحة القطرية
12:49منظومة دفاع جوي في قطاع غزة؟
12:46(يديعوت أحرونوت): طائرة إسرائيلية هبطت أمس بمطار الدوحة وعادت اليوم لتل أبيب
12:43الحكم المؤبد على مدانين في خانيونس ودير البلح بتهمة القتل
12:40عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
12:39إغلاق محكمة الاستئناف الشرعية بنابلس بعد إصابة قاض بكورونا
12:37مليارات الدولارات من السعودية والامارات تمطر على الاردن فجأة !!

شهيدان وأكثر من 230 معتقلاً فلسطينيًّا خلال الشهر الماضي

أرض كنعان/ نابلس/ قالت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان: إن قوات الاحتلال الصهيونية قتلت مواطنين اثنين واعتقلت أكثر من (230 مواطنًا) فلسطينيًّا خلال شهر حزيران (يونيو) الماضي في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضح الباحث في "التضامن" أحمد البيتاوي، أن حزيران الماضي شهد استشهاد مواطنين اثنين، هما: خالد جمال خريوش (27 عامًا) من مخيم طولكرم، الذي استشهد بتاريخ (11-6) متأثرًا بجراحه التي أصيب بها في العام 2004، كما استشهد المواطن محمد الأزرق (27 عامًا) من مخيم جباليا في قطاع غزة بتاريخ (24-6) متأثرًا بجراحه التي أصيب بها في العام 2010.

كما استمرت حملات الاعتقالات الصهيونية اليومية في مختلف مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية والمنطقة الحدودية في قطاع غزة؛ حيث تمكنت المؤسسة من إحصاء حوالي 230 عملية اعتقال، بينهم أكثر من (40 طفلاً) أعمارهم بين (8 - 18 عامًا)، إضافة إلى 10 طلاب جامعيين.

وحول توزيع المعتقلين على المدن الفلسطينية، بيّن البيتاوي أن محافظة الخليل كانت الأعلى؛ حيث اعتقل الاحتلال أكثر من 70 مواطنًا من أبنائها، تلتها محافظة نابلس (45 معتقلاً)، ثم جنين (35 معتقلاً)، كما اعتقل الاحتلال 9 مواطنين من قطاع غزة.

وذكر البيتاوي أن من بين الذين اعتقلهم الاحتلال خلال الشهر الماضي, عددًا من الأسرى الذين يعانون من أمراض مختلفة، كالأسير محمد وليد قواريق من قرية عورتا قضاء نابلس، الذي يعاني من تبعات انفجار عبوة ناسفة في وجهه أسفرت عن بتر يده اليمنى، والأسير المعاق عقليًّا هارون إبراهيم أبو محمد من بيت لحم.

بعض الأسرى المحررين

وأشار البيتاوي إلى أن الأسرى السابقين في سجون الاحتلال كانوا الأكثر استهدافًا من قبل الاحتلال؛ حيث اُعتقل أكثر من 15 أسيرًا سابقًا من بينهم: الشيخ حسام أنيس حرب من قرية سكاكا قضاء سلفيت، ومحمد نمر عصيدة، من قرية تل قضاء نابلس، والشيخ حسين عمرو، من الخليل، و محمد طه، من قرية دير أبو مشعل قضاء رام الله، وفادي نايف أبو شرخ، ومنتصر بلال عكوبة من نابلس، وجهاد هشام أبو هاشم، ومحمد علي عيسى عوض، وبسام بدوي اخليل من بلدة بيت أمر قضاء الخليل، بالإضافة إلى النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عبد الجابر فقهاء من رام الله.

أسرى الحواجز والمعبر

كما اعتقل الاحتلال عددًا من المواطنين عند الحواجز المنتشرة في مدن الضفة الغربية، من بينهم: حمزة حسن صلاحات من قرية طلوزة قضاء نابلس، ومحمد فريحات من جنين، وهيثم حسام ضبايا من جنين، والأخوين حسين ومؤيد يوسف عمر من طولكرم، وخليل حيدر عمارنة، وولده أحمد ومحمد غسان قبها من يعبد قضاء جنين.

واعتقل الاحتلال عن معبر الكرامة الحدودي المواطنين: أحمد عريقات من أريحا، وحسان حسام حرب، من قرية سكاكا قضاء سلفيت، كما اختطف جهاز الموساد الصهيوني من مصر: المواطن وائل حسن أبو ريدة من خانيونس