Menu
16:21فصائل المقاومة تعلق على مشاركة السلطة الفلسطينية في قمة العقبة
16:19مستوطنون يهاجمون منازل الفلسطينيين في نابلس
16:18الاحتلال يعتقل مواطنا وزوجته ونجله من أرضه بمسافر يطا
16:17الاتحاد الأوروبي يدين موافقة الاحتلال على بناء أكثر من 7000 وحدة استيطانية في الضفة
16:16الأسير خضر عدنان يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ21 على التوالي
16:15بالأسماء: آلية السفر عبر معبر رفح ليوم غد الأحد
11:27عُمان تفتح مجالها الجوي أمام الطائرات الإسرائيلية ومفتي السلطنة يُندد
11:22حماس تشكر المعلمين لدورهم في المحافظة على هوية الأمة وثوابتها
11:18حماس: محاولات التهويد والتزوير لن تغير الحقائق ولن تكسر إرادة شعبنا
10:26الهيئة العامة للاجئين تطالب "أونروا" بزيادة مساعداتها وجعلها شهرية
10:15رابط فحص تصاريح العمل 2023 الاستعلام الحكومي المركزي
10:03"طائرة" الصداقة تحقق الفوز الأول في البطولة العربية
09:36لجان المقاومة: مجزرة الحرم الإبراهيمي هي حلقة من مسلسل الجرائم الصهيونية المتواصلة ولا يمكن لجمها وردعها إلاّ بمواصلة ثورتنا وإنتفاضتنا ومقاومتنا
09:30المقاومة الشعبية: قمة العقبة ستفشـــل كسابقتها
09:26وزير الدفاع الأمريكي يهاتف "غالانت" ويحثه على "التهدئة"

فصائل المقاومة تعلق على مشاركة السلطة الفلسطينية في قمة العقبة

اعتبرت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم السبت، أن مشاركة طرف فلسطيني وأطراف عربية أخرى في قمة العقبة "لن تجلب لهم إلا الخزي والعار كونهم شركاء في الجهود الدولية والصهيونية للالتفاف على إرادة شعبنا والقضاء على مقاومته المشروعة".

وأكدت الفصائل في بيان صحفي، أن الاجتماع "يحمل خطورة كبيرة"، وأوضحت أنه "محاولة جديدة لاستئصال مشروع مقاومة شعبنا للمحتل الصهيوني".

وأضافت: "الإصرار على الاستجابة للإملاءات الأمريكية والصهيونية يمثل غطاءً لاستمرار جرائم الاحتلال وإمعانًا في اختطاف القرار والتمثيل الوطني والسير نحو تحقيق المصالح الفئوية الخاصة بقيادة السلطة بعيدًا عن مصلحة شعبنا وحقوقه".

وأعلنت أن المشاركين في هذا الاجتماع "منبوذون وخارجون عن الإجماع الوطني، ولا يمثلون إلا أنفسهم".

أكد مصدر سياسي أردني، السبت، أن المملكة الهاشمية ستستضيف يوم غد الأحد، اجتماعًا فلسطينيًا - إسرائيليًا على المستوى السياسي والأمني، بحضور ممثلين عن مصر والولايات المتحدة.

ونقلت جريدة "الغد" الأردنية عن المصدر قوله، إن هذا يأتي في سياق الجهود المبذولة لوقف الاجراءات الأحادية والوصول إلى فترة تهدئة واجراءات بناء ثقة، وصولاً لانخراط سياسي أشمل بين الجانين.

وقال المصدر: إن الاجتماع يأتي استكمالًا للجهود المكثفة التي يقوم بها الأردن بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية وبقية الاطراف لوقف الاجراءات الاحادية والتصعيد الأمني الذي يهدد بتفجر دوامات كبيرة من العنف، إضافة إلى اجراءات أمنية واقتصادية تخفف من معاناة الشعب الفلسطيني.

وأشار المصدر إلى أن الاجتماع الذي سينعقد في ظل تحديات سياسية وأمنية كبيرة هو أول اجتماع من نوعه بين الفلسطينيين والإسرائيليين بمشاركة اقليمية ودولية منذ سنوات.

وقال المصدر إن وقف جميع الاجراءات الأحادية هو المنطلق الرئيس لوقف التدهور وسيكون في مقدم المواضيع التي سيبحثها الاجتماع.