Menu
11:22حماس تشكر المعلمين لدورهم في المحافظة على هوية الأمة وثوابتها
11:18حماس: محاولات التهويد والتزوير لن تغير الحقائق ولن تكسر إرادة شعبنا
10:26الهيئة العامة للاجئين تطالب "أونروا" بزيادة مساعداتها وجعلها شهرية
10:15رابط فحص تصاريح العمل 2023 الاستعلام الحكومي المركزي
10:03"طائرة" الصداقة تحقق الفوز الأول في البطولة العربية
09:36لجان المقاومة: مجزرة الحرم الإبراهيمي هي حلقة من مسلسل الجرائم الصهيونية المتواصلة ولا يمكن لجمها وردعها إلاّ بمواصلة ثورتنا وإنتفاضتنا ومقاومتنا
09:30المقاومة الشعبية: قمة العقبة ستفشـــل كسابقتها
09:26وزير الدفاع الأمريكي يهاتف "غالانت" ويحثه على "التهدئة"
09:23المقاومة تستهدفُ قواتِ الاحتلال قرب شافي شمرون وحومش
09:16صحيفة عبرية تكشف.. التصعيد مع المقاومة بغزة بات قريباً جداً لهذا السبب
09:08إحصائية حركة السفر عبر حاجز بيت حانون خلال الأسبوع الماضي
08:46الذكرى الـ29 لمجزرة المسجد الإبراهيمي.. ومحاولات تهويده كاملًا مستمرة
08:34لليوم الثاني عشر على التوالي .. الأسرى يواصلون العصيان ضد إدارة السجون
08:16بالأسماء: كشف تنسيقات مصرية للسفر عبر معبر رفح يوم الأحد
08:11عوائل شهداء عرين الأسود يعلقون على مشاركة السلطة في قمة العقبة

حماس: محاولات التهويد والتزوير لن تغير الحقائق ولن تكسر إرادة شعبنا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن محاولات تهويد المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، جريمة لن تفلح بتزوير وتغيير حقائق التاريخ، مشددة على أن جرائم الاحتلال ومجازره لن تكسر إرادة شعبنا ولن تمر دون رد.

ودعت حركة "حماس" السبت في بيان وصل وكالة "أرض كنعان" في الذكرى الـ 29 لمجزرة الحرم الإبراهيمي جماهير شعبنا في كل ساحات الوطن وخارجه إلى تعزيز التلاحم الوطني وتجديد أواصر التعلّق بالحقوق والثوابت والدفاع عن الأرض والمقدسات.

واقترف المستوطن الإرهابي "باروخ جولدشتاين" بحماية وتواطؤ من جيش الاحتلال، مجزرة بحقّ المصلين الآمنين في المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل عام 1994، ارتقى خلالها 29 شهيداً، وجرح فيها 15 مصلياً، في جريمة نكراء ستظل شاهداً على وحشية وسادية هذا الكيان وإرهاب مستوطنيه.

وبهذه الذكرى دعت حركة "حماس" أبناء شعبنا في كل مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية والقدس إلى تصعيد المقاومة والاشتباك مع العدو وقطعان مستوطنيه، حماية وذوداً عن أرضنا ومقدساتنا من خطر التهويد والاستيطان وإجرام المتطرّفين.

وأكدت على أن كل محاولات التهويد المُمنهجة التي يتعرّض لها المسجد الإبراهيمي، عبر الاستيلاء والتدنيس والغلق ومنع المصلّين من أداء عبادتهم فيه بقوّة السلاح والتغوّل الاستيطاني وعربدة المستوطنين، هي جرائم وانتهاكات فاضحة في كل الشرائع السماوية والقوانين الدولية، ولن تفلح "وسيبقى المسجد الإبراهيمي إسلامياً خالصاً".

كما دعت أمتنا العربية والإسلامية، قادة وشعوباً، حكومات ومؤسسات ومنظمات، إلى حشد كل الطاقات والإمكانات على الأصعدة كافة من أجل تعزيز صمود شعبنا، ودعم نضاله المشروع في حماية أرضه التاريخية، وثوابته الوطنية، ومقدساته الإسلامية والمسيحية.

وجددت الدعوة للأمم المتحدة بمؤسساتها المتعدّدة وجميع المنظمات الدولية الإنسانية والحقوقية إلى التحرّك الجاد والفاعل في تجريم الاحتلال وانتهاكاته ضدّ المسجد الإبراهيمي وكل مقدساتنا الإسلامية والمسيحية، والعمل على وقفها، ومحاسبة الاحتلال وقادته أمام المحاكم الدولية.