Menu
18:37وفاة شاب غرقًا في خانيونس
18:26حشد تطالب شركة جوال بتخفيض أسعار الخدمات للمشتركين
18:11زلزال قوي يضرب ولاية إزمير التركية
18:10الحركة الإسلامية بالقدس تدعو لإحياء الفجر العظيم ورفض أوامر الهدم
18:07اشتية: على أوروبا ملء الفراغ الذي تركته أميركا بتحيزها لإسرائيل
18:00بالصور: حماس تدعو للانضمام إلى حملة مقاطعة البضائع الفرنسية
17:58خلافات لبنانية إسرائيلية بشأن ترسيم الحدود البحرية
17:57لا إصابات في صفوف الجالية الفلسطينية بتركيا جراء زلزال إزمير
17:55إصابة شاب بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية
17:54الاحتلال يعتدي على المواطنين قرب باب العامود
17:53وفاة شاب غرقا في بحر خانيونس
17:52الخضري: خسائر غير مسبوقة طالت الاقتصاد الفلسطيني بسبب الاحتلال و"كورونا"
13:49مسيرات غاضبة في قطاع غزة نصرةً للنبي ورفضًا لإساءات فرنسا
13:47الصحة: 8 وفيات و504 إصابات بكورونا في الضفة وغزة خلال 24 ساعة
13:26إدخال الأموال القطرية إلى غزة

حماس تدين وقف مساعدات الأونروا لأهالي "نهر البارد"

أرض كنعان/ بيروت/ كشف مكتب شؤون اللاجئين في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" النقاب عن أن لديه معلومات من مصادر وصفها بـ "الموثوقة والمؤكدة"، تفيد بأن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قررت وقف المساعدات الممنوحة للاجئين من أهالي مخيم نهر البارد، بما فيها الطبابة, والإعاشة, وإيجارات البيوت, والمنح الجامعية؛ ما يعني أن جزءاً أساسياً من عناصر الصمود سيفقده أهالي مخيم نهر البارد مما يزيد من مأساتهم ويعمّق في جراحهم.

ورأت "حماس" في بيان لها اليوم الاثنين (1-7) في هذه الخطوة إخلالا بالمهمة الأساسية للأونروا, وظلما للاجئين الفلسطينيين، وقال البيان: "إننا في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ندين بشدة كل محاولات لتخفيض المساعدات عن اللاجئين الفلسطينيين عموماً وعن أهلنا في مخيم نهر البارد خصوصاً. ونعتبر أي قرارات من هذا القبيل ظلماً لأبناء شعبنا وإخلالاً بالمهمة الأساسية للوكالة التي يجب أن لا تسحب يدها من أي مهمة إغاثية تبدأها، لأن من صلب مهامها دعم صمود المنكوبين من أبناء شعبنا، وخصوصاً أن هذا البند موجود في اتفاقية جمع التبرعات من الدول المانحة, وأن الأموال الممنوحة للمخيم, ما زالت في حوزة الوكالة".

وحمّل مكتب شؤون اللاجئين وكالة الأونروا مسؤولية هذا الفعل, واعتبره نقضاً للعهد الذي يسيّر العلاقة بها، وحذر من انتفاضة أبناء مخيم نهر البارد ومعهم اللاجئون في أنحاء لبنان.

وأكد البيان دعم "حماس" لكل المطالب المحقة لأبناء المخيم, وتعهد بالوقوف إلى جانبهم، ودعا الأونروا لمراجعة هذا القرار المتوقع صدوره خلال أيام، ووقفه لما فيه من ظلم وحرمان لأبناء المخيم، كما قال البيان.