Menu
13:39"الحية": شعبنا اليوم ينتفض في وجه المحتل ويمتطي صهوة جهاده ومقاومته
13:27"الكنيست" يصادق مبدئيًا على إعادة احتلال مستوطنات شمالي الضفة
13:24"العمل الحكومي": نتابع مع الجانب المصري تفاصيل حادث "الإسماعيلية"
13:15لجان المقاومة: تتقدم بالتعازي والمواساة إلى شعبنا الفلسطيني وعوائل ضحايا الحادث المؤسف بمدينة الإسماعيلية بجمهورية مصر العربية
12:52"الديمقراطية": سحب الاعتراف وتطبيق قرارات "المركزي" هو الرد على سياسات الاحتلال
12:50مجموعة حقوقية : عشرات منازل اللاجئين في شمالي سوريا مهددة بالانهيار
12:49"حماس" تعزي بضحايا حادث "الإسماعيلية" المروري
12:47فلسطينيون سوريون يشاركون في تسيير قوافل إغاثية إلى الجنوب التركي والشمال السوري
12:46الأمم المتحدة تكثف جهود الإغاثة في سوريا وتركيا المنكوبتين بالزلزال
11:32إدارة سجون الاحتلال تشرع بعقوبات جماعية ضد الأسرى
11:31هيئة الأسرى تكشف عن مصير بعض الشبان الذين ارتقوا شهداء في مجزرة أريحا
11:10الاستخبارات الإسرائيلية تكشف قائد الوحدة 400 في فيلق القدس
10:59حماس: تفجير منازل المقاومين جريمة همجية ولن يثني شعبنا عن مواصلة المقاومة
10:41نشطاء يواصلون حملتهم الدولية للإفراج عن المعتقل أحمد مناصرة
10:37هزّة أرضية جديدة تضرب فلسطين

"الحية": شعبنا اليوم ينتفض في وجه المحتل ويمتطي صهوة جهاده ومقاومته

أكد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، نائب رئيس الحركة في قطاع غزة، د. خليل الحية، أن "شعبنا اليوم ينتفض في وجه المحتل، ويمتطي صهوة جهاده ومقاومته، ليفشل كل مخططات الاحتلال الفاشي في القدس والضفة وكل شبر من أرضنا".

وشدّد الحية في كلمة له خلال مهرجان الكتلة الإسلامية الانتخابي في جامعة الخليل، اليوم الخميس، على أن "شعبنا لا يستسلم، وأنه كموج البحر الهادر، موجة تلو موجة، في وجه هذا الطغيان وهذا الاحتلال".

وأضاف: "حماس وقيادتها ماضية على درب الجهاد والمقاومة، ولا تخشى المحتل ولا تهاب تهديداته، بل ستطارده وتضيق عليه في كل مكان".

ونوه عضو المكتب السياسي الحية إلى أن حركة  "حماس"، تريد وحدة وطنية في مواجهة المحتل وجرائمه المتواصلة في كل مكان. وشد على أيد الطلبة في جامعة الخليل، "ونفخر بانتمائهم لشعبهم"، داعيًا إياهم للمشاركة الواسعة في الانتخابات لاختيار من يمثلهم ويصون حقوقهم من الطلبة الأمينين".

كما ودعا جموع الطلبة إلى الانخراط مع جماهير شعبنا في أوسع مشاركة شاملة ضد هذا المحتل، مضيفاً أننا "على يقين بأن الاحتلال إلى زوال قريب بإذن الله، وأن يوم التحرير قادم". ووجه عضو المكتب السياسي لحركة حماس "الحية"، التحية لجامعة الخليل بطلبتها وإدارتها ولشعبنا الفلسطيني المرابط.

وشاركت جموع كبيرة من طلبة جامعة الخليل، اليوم الخميس، في المهرجان الانتخابي للكتلة الإسلامية بمدرج الأنشطة بالجامعة، ضمن الاستعدادات لخوض انتخابات مجلس اتحاد الطلبة لعام 2023.

ووسط أهازيج الأناشيد المؤيدة للمقاومة انطلقت فعاليات المهرجان، وتزينت القاعة برايات حركة حماس والكتلة الإسلامية، ويافطة جلدية كبيرة تجسد قائد أركان المقاومة محمد الضيف وعدداً من مقاومي كتائب القسام، ومكتوبٌ عليها: "على امتداد الوطن الجريح.. سنقاتل.. سنقاوم ونجاهد ولن نستريح". وقبيل المهرجان، انطلق مسير طلابي في جامعة الخليل، وجاب ساحات الجامعة، ورفرفت رايات حركة حماس في المسير.

وشددت الكتلة الإسلامية على أن مشاركة الطلبة في المهرجان، يؤكد دعم مسيرة العلم والمقاومة الإبداع، مشيرة إلى أنها ستواصل العمل على خدمة الطلبة رغم المضايقات والملاحقات التي تواجه كوادرها.

ونفذت الكتلة الإسلامية على مدار الأيام الماضية نشاطات عدة في جامعة الخليل، منها توزيع كرات الطائرة على طلبة تخصص الرياضة.

وتمسكت الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل بشعارها على مدار التاريخ: "بالعلم والبندقية.. نخط درب الحرية"، وانطلق أبناءها للمقاومة في صفوف كتائب القسام، وخطوا برصاصهم ودمائهم لوحات عز وكرامة.

ومنذ اندلاع انتفاضة الحجارة كان لأبناء الجامعة دوراً بارزاً في مقاومة الاحتلال، والمشاركة في العمليات التي أدت لمقتل عدد من جنود الاحتلال والمستوطنين.