Menu
21:11"الخارجية": تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في صفوف جالياتنا
21:08"الصحة" بغزة تصدر بيانًا بشأن ازدياد أعداد الإصابات بكورونا
21:06حماس تعقب على إعلان وزير الخارجية الأمريكي بخصوص الأمريكيين المولودين في القدس
21:05واشنطن تصدر أمرا يخص الأمريكيين المولودين في القدس
20:00جيش الاحتلال ينهي مناورات واسعة تحاكي حربًا متعددة الجبهات
19:57"الأوقاف" بغزة تقرر إغلاق 4 مساجد بمحافظتي الوسطى والشمال
19:55إدخال المنحة القطرية لقطاع غزة عبر حاجز "ايرز"
19:54السعودية تسمح بقدوم المعتمرين من الخارج بدءا من الأحد
19:50قيادي بـ"الديمقراطية" يتساءل: ماذا بعد جولات الحوار الأخيرة؟.. وإلى أين؟
19:49نتنياهو يعلق على قرار بيع الولايات المتحدة 50 مقاتلة "إف 35" للإمارات
19:48اسرائيل تبعث رسالة للرئيس عباس عبر ايطاليا.. إليك تفاصيلها
19:46رئيس الوزراء: سنرفع نسبة صرف الرواتب خلال الاشهر المقبلة.. وهذا ما طلبناه من البنوك بشأن الخصومات
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
العقيد هشام الرخ

محافظ جنين : المتهمين بالقتل ومحاولة الاغتيال اعترفا بتفاصيل الجريمة كاملة وسلما اداة القتل

جنين –علي سمودي/وكالة ارض كنعان/صرح محافظ جنين اللواء طلال دويكات، ان المشتبه به الثاني في جريمة اغتيال العقيد هشام الرخ ومحاولة اغتيال النائب شامي الشامي اعترف بارتكاب الجريمة  وسلم الليلة الماضية ادات الجريمة للاجهزة الامنية لتكمل فصول المؤامرة الخطيرة التي ارتكبت بحق اثنين من قادة ومناضلي شعبنا .

 وفي حديث خاص لمراسلنا ، قال دويكات " ان اجهزة الامن تابعت التحقيق مع المتهمين الرئيسيين بالجريمة وادليا باعترافات كاملة حول الفعل الاثم والجريمة المدانة التي ارتكباها بحق نائب مدير جهاز الامن الوقائي ورئيس اللجنة الشعبية للخدمات الشهيد الرخ فجر الخامس من الشهر الجاري ، ومحاولة اغتيال النائب الشامي عضو المجلس الثوري قبل حوالي شهرين والتي اصيب خلالها بعدة اعيرة نارية ونجا من الموت باعجوبة ".

واكمل دويكات " المتهمين وهما من مخيم جنين ادليا بالتفاصيل حول جريمتهما وبعد الاعتراف وتسليم الاداة التي استخدمت  تكون اكتملت حلقات الجريمة   وحاليا تستكمل الاجهزة الامنية التحقيقات لمعرفة الدوافع والاسباب التي بعد اتضاحها سيجري اعلانها واعلام شعبنا وعائلة الرخ والنائب الشامي بنفاصيلها ".

وبينما اشاد المحافظ باداء الاجهزة الامنية ومتابعتها لكافة التفاصيل وتعاون المواطنين الكبير معها اكد ان نتائج التحقيق ستوضع بين ايدي القضاء الفلسطيني لاتخاذ الاجراء المناسب وانزال القصاص العادل بحق المجرمين  لتكون محاكمة تتناسب وحجم الجريمة البشعة ".

وقع الجاني

من جانبه ، قال النائب الشامي " اخير وقع الجاني رغم ان  الثمن كان باهظا، ولكن ذلك يؤكد انه لا يوجد جريمة كاملة  وبالتالي لم يكن بالإمكان أن تبقى هذه الجريمة النكراء غامضة إلى الأبد وكنا على يقين من أن ساعة الحساب ستدنو وسينال المجرمون عقابهم ولكننا تمنينا ذلك دون أن نضطر لدفع ثمن باهظ تمثل في اغتيال الشهيد هشام الرخ. "، واضاف " نثمن دور المؤسسة الأمنية على ما بذلته من جهود جبارة، وخاصة دور محافظ جنين اللواء طلال دويكات وكل من أسهم في كشف الحقيقة ".

واضاف الشامي "لقد كانت جنين مناخا خصبا لحرب الشائعات خلال الفترة التي أعقبت حادثة رحيل الشهيد  قدورة موسى وما تلاها من إطلاق النار علي ، واشتعلت ماكينة الإشاعة بشكل مذهل ليتبين أن هناك كثيرا من جماعات المصالح ممن يتقنون فن ركوب الأحداث ما زالوا ينشطون في مجتمعنا مما يستدعي استخلاص العبر ".

 وقال الشامي " أؤكد أن الحرفية في الأداء واتباع الوسائل العلمية في البحث عن الحقيقة هو ما أوصلنا إلى هذا الإنجاز الكبير بعيدا عن العشوائية وأخذ الناس بجريرة بعضهم وتحريض فئات من المجتمع على أخرى  لذلك علينا أن نتعلم الدرس في كيفية التعاطي مع الأحداث الجسام مستقبلا  لأنه ورغم أننا نتمنى أن تكون هذه آخر الأحزان إلا أن سنة الحياة وطبيعة واقعنا كفلسطينيين علمتنا غير ذلك."