Menu
اعلان 1
13:37"الأونروا" تعلن تعليقا جزئيا للعمل في مدارس غزة غدًا الاثنين.. لهذا السبب
11:56حماس تعلق على تصاعد عمليات نقل الأسرى من سجن إلى آخر
11:35تنويه هام للمسافرين بشأن معبر رفح ليوم الاثنين
11:33السجن المؤبد على متهم بغزة أدين بمحاولة القتل
10:32مستوطنون يقطعون 350 شجرة زيتون في قلقيلية
10:30المرور بغزة تنشر إحصائية حوادث السير خلال 24 ساعة
10:27بلينكن يتوجه إلى "إسرائيل" خلال الأسابيع القليلة المقبلة
09:34الاحتلال ينقل 70 أسيرًا من سجن "رامون" إلى "جلبوع"
09:29الاحتلال يهدم مساكن ببيت لحم بعد إخلاء بؤرة استيطانية
09:23بالأسماء: نتائج انتخابات غرفة تجارة وصناعة محافظة غزّة
08:42الذكرى الـ21 لاستشهاد قائد القسام بالضفة الشيخ يوسف السركجي
08:30حريق نشب داخل منزل بالكامل في محافظة رفح
08:17ردا على إخلاء بؤرة استيطانية: بن غفير يتوّعد بإخلاء الخان الأحمر
08:06نتنياهو يُقيل درعي من وزارتي الصحة والداخلية
07:55الاحتلال يعتقل طفلًا بزعم تخطيطه لتنفيذ عملية بالقدس

الرابعة في غضون ساعات: إصابة خطيرة بجريمة إطلاق نار باللد

أصيب شاب في الأربعينيات من عمر بجروح وصفت بالخطيرة، وذلك في جريمة إطلاق نار وقعت فجر اليوم الأحد، في اللد، وهي الإصابة الرابعة التي تسجل بالمدينة جراء أعمال عنف بغضون ساعات.

وتلقت طواقم الإسعاف بلاغا عن جريح جراء جريمة إطلاق نار في اللد، حيث نقل بسيارة خاصة إلى طواقم الإسعاف عند شارع رقم 1، وقدمت له الطواقم الطبية العلاجات الأولية ونقلته على وجه السرعة إلى مستشفى "شيبا" لاستكمال العلاج.

وفتحت الشرطة تحقيقا في ملابسات الجريمة، دون أن تعلن عن تنفيذ أي اعتقالات أو تكشف عن ملابسات وخلفية الجريمة.

وهذه جريمة إطلاق النار الثالثة التي تسجل في اللد في غضون ساعات، حيث أصيب شخصان، في الخمسينيات من عمريهما، في جريمتي إطلاق نار منفصلتين ارتكبتا في المدينة مساء السبت، دون أن تنفذ الشرطة أي اعتقالات.

وقدمت طواقم طبية العلاجات الأولية للمصابين، حيث وصفت حالتهما بالمتوسطة. كما أصيب رجل وابنه إثر تعرضهما لجريمة إطلاق نار في اللد، مساء الجمعة.

وبلغت حصيلة الإصابات جراء جرائم إطلاق النار التي وقعت في اللد في غضون الساعات الأخيرة، 4 إصابات وصفت بين المتوسطة والخطيرة.

ويشهد المجتمع العربي، تصاعدا خطيرا ومستمرا في أحداث العنف والجريمة، في الوقت الذي يطالب المواطنون العرب الشرطة بالقيام بعملها للحد من أعمال العنف والجريمة.

وبلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل منذ مطلع العام 2023 ولغاية اليوم، 5 ضحايا هم سليم موسى الهواشلة، في الأربعينيات من عمره، من قرية قصر السر بالنقب، والذي قُتل إثر تعرضه لجريمة إطلاق نار، مساء يوم 13 كانون الثاني/ يناير الجاري بالإضافة إلى علي الجاروشي من الرملة، وأشرف مشعل من الناصرة، ومهران أبو سيف من يافا، وشربل عاطف عزام من عبلين.

وفي العام 2022، بلغ عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي 109 قتلى بينهم 12 امرأة؛ وفي عام 2021، تم توثيق أكثر من 111 جريمة قتل في المجتمع العربي.

ويستدل من المعطيات والإحصاءات المتوفرة أن غالبية الجرائم اقترفت باستخدام السلاح الناري وأخرى ارتكبت بالاعتداء والطعن بالسكاكين والآلات الحادة وغيرها.