Menu
اعلان 1
13:476 مباريات في دوري غزة الأحد
13:46شخصيات أردنية ترفض إساءة اليمين الإسرائيلي للوصاية الهاشمية
13:45لجنة القدس تدعو لبذل الجهود لوقف انتهاكات الاحتلال بالأقصى
13:41شديدة السمية.. سمكة "الأسد" تغزو بحر غزة
12:46موقع عبري يكشف هوية الإسرائيلي الذي قاد الاتصالات السرية مع الدول العربية
12:34فصائل: إعدام الشاب "كحلة" جريمة بشعة تستوجب الرد
13:33خارجية ايران: التطبيع لا يساوي دينارا
12:22المالية بغزة تعلن موعد صرف حقوق الغير عن شهر ديسمبر
12:10بدران يهنئ البرغوثي بإعادة انتخابه أمينا عاما لحركة المبادرة الوطنية
11:39جماهير غفيرة تشيع الشهيد كحلة بسلواد
10:58مستوطنون يسيجون أراضي بخربة الفارسية في الأغوار الشمالية
10:46غزة الجنايات الكبرى تصدر حكمًا بحق أحد أخطر تجار المخدرات
10:24لجان المقاومة: تنعى الشهيد" أحمد حسن كحلة" الذي إرتقى بجريمة إعدام جبانة نفذها جنود العدو الصهيوني بحقه قرب سلواد
09:57"الروم الأرثوذكس" تحقق تقدمًا بتنظيم أراضٍ لها في "تلبيوت" بالقدس
09:50دعوات لمقاطعة بضائع شركة أميركية لدعمها للمستوطنات

لجنة القدس تدعو لبذل الجهود لوقف انتهاكات الاحتلال بالأقصى

دعت لجنة القدس في المجلس التشريعي الأحد لتضافر الجهود العربية والإسلامية لوقف انتهاكات الاحتلال بالمسجد الأقصى، داعيةً السلطة الفلسطينية لرفع هذه الانتهاكات لمحكمة الجنايات الدولية ومحاكمة قادة الاحتلال.

جاء ذلك خلال صالون صحفي نظمه منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بمقره في غزة، وسط حضور شخصيات وطنية واعتبارية ونشطاء من مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال رئيس اللجنة ورئيس مؤسسة القدس الدولية النائب أحمد أبو حلبية إن الحفريات بالمسجد الأقصى بدأت منذ اليوم الثاني من الاحتلال القدس عام 1967.

وأوضح أبو حلبية أن اقتحامات اليهود والمستوطنين للمسجد الأقصى تتم بشكل يومي على فترتين صباحية وبعد الظهر، مشيرًا إلى أن وتيرتها تزداد أثناء أعياد اليهود.

وأضاف: "يعتبر اليهود اليوم المسجد الأقصى معبدًا معنويًّا لهم، في وقت يسمح للمتطرفين وزعماء اليهود لإقامة طقوسهم، وإبعاد نحو 200 مرابط ومرابطة من دخول الأقصى، فهذه كلها مخاطر حقيقية تتهدد الأقصى".

وطالب أبو حلبية شعبنا الفلسطيني وخاصة المرابطين بالأقصى والداخل المحتل والضفة ومن يستطيع من غزة لشد الرحال إلى الأقصى والرباط فيه.

وحثّ شعبنا الفلسطيني خاصة في الضفة و48 وغزة على عدم إغفال قضية القدس والأقصى، وعلينا أن نفعلها عبر شتى الوسائل وكافة الأدوات، مطالبًا بتقديم كل دعم مالي لصمود أهلنا في القدس فهو واجب عليه.

وطالب أبو حلبية العرب والمسلمين للقيام بواجبهم تجاه فلسطين وتقديم الدعم تجاه المسجد الأقصى المبارك، "فهما ليسا للفلسطينيين وحدهم فحسب؛ بل لكل المسلمين".

ودعا لتفعيل دور المؤسسات الإعلامية والعربية والإسلامية وكافة وسائل الإعلام الفلسطينية لفضح انتهاكات الاحتلال، والقيام بالدور المطلوب للدفاع عن الأقصى ونشر الثقافة العربية والفلسطينية والإسلامية المتعلقة بالقدس وأهمية الأقصى للمسلمين.

وحثّ الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان على تفعيل القوانين الدولية واتفاقيات جنيف ولاهاي وملحقاتها التي تنص كلها على حماية الأماكن المقدسة.

ودعا أبو حلبية السلطة الفلسطينية لرفع انتهاكات الاحتلال في المحاكم الدولية وخاصة تلك التي تتعلق بالأقصى المبارك، وفضح انتهاكات الاحتلال، ومحاكمة قادته.

ولفت إلى أن لجنة القدس بالمجلس التشريعي تجري اتصالات مستمرة مع البرلمانات العربية، وتقديم تقرير بانتهاكات الاحتلال بالمسجد الأقصى خلال عام 2022، ويتم وضعهم بآخر التطورات.

وأضاف: "للأسف الشديد الحكام ليسوا معنيين في قضية القدس والأقصى، الدول العربية على مستوى رسمي تهرول نحو تطبيع مع الكيان، لكن الأمل لا يزال معقودًا على الشعوب العربية ومونديال قطر خير دليل على أن القضية حية في قلوبهم ومشاعرهم".