Menu
اعلان 1
23:59آلاف الإسرائيليين يتظاهرون ضد حكومة نتنياهو
23:55غالانت يلغي تصاريح 3 مسؤولين فلسطينيين إثر لقائهم كريم يونس 
23:50الاحتلال يغلق المدخلين الغربي والشرقي لقرية حوسان
23:35إصابة مواطنين واعتقال آخرين خلال اعتداء قوات الاحتلال بالخليل
22:33إصابة 4 جنود إسرائيليين بانقلاب جيب عسكري بالجولان
15:42بكيرات: الحرب الدينية وشيكة بفعل الاعتداء على الأقصى
15:39وفاة خمسة مهاجرين بعد غرق قاربهم قبالة السواحل التونسية
15:29الأسير مناضل انفيعات يُضرب عن الطعام لليوم الـ 6
15:25"حماية" يدعو إلى تشكيل حماية مؤسساتية لمسار طلب فتوى محكمة العدل الدولية
15:23"الديمقراطية": نتائج أعمال "التنفيذية" خيّبت آمال شعبنا وقواه السياسية
14:41فلسطين قدمت 100 ألف شهيد منذ "النكبة" عام 1948
14:27مقاومون يستهدفون قوات الاحتلال قرب جنين
13:16أبو مجاهد: ما كشفته حلقة ما خفي أعظم على لسان قائد السرايا يعطي الامل لكل المقاومين من أبناء شعبنا أن الفعل المقاوم وكافة البنادق موحدة ضد العدو الصهيوني
13:13واشنطن تمنع إسرائيليين مزدوجي الجنسية من قيادة "إف 35"
12:12الصحة بغزة: الاحتلال يُمعن في منعه لإدخال الأجهزة الطبية اللازمة للقطاع

غالانت يلغي تصاريح 3 مسؤولين فلسطينيين إثر لقائهم كريم يونس 

ألغى وزير الحرب الإسرائيلي، يوآف غالانت، تصاريح دخول ثلاثة مسؤولين في السلطة الفلسطينية إلى أراضي الـ48، وذلك في أعقاب لقائهم بالأسير المحرر كريم يونس في بلدة عارة بمنطقة المثلث الشمالي.

وأوعز غالانت لـ"منسق عمليات الحكومة الإسرائيلية في المناطق"، غسان عليان، بسحب تصاريح كل من محمود العالول وعزام الأحمد وروحي فتوح من قادة حركة "فتح"، ومنعهم من دخول أراضي الـ48.

وجاء في بيان صدر عن وزارة الجيش الإسرائيلية، أن "القرار جرى اتخاذه من قبل وزير الجيش بعد مشاورات مع كافة الجهات الأمنية ذات العلاقة".

وزعمت أن "الثلاثة استغلوا موقعهم ودخلوا صباحا إلى إسرائيل من أجل زيارة كريم يونس، الذي تحرر هذا الأسبوع من السجن بعد 40 عاما قضاها على خلفية قتل الجندي أبراهام برومبرغ في العام 1980".

وكان قد أدان مكتب "منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق" زيارة مسؤولين فلسطينيين في وقت سابق من اليوم لمنزل عائلة الأسير المحرر كريم يونس في عارة "مستغلين التصاريح الممنوحة لهم لدخول اسرائيل كونهم مسؤولين في السلطة الفلسطينية."حسب قوله

 وجاء في بيان صادر عن مكتب المنسق انه "ستتم دراسة مكانتهم علما بان هؤلاء المسؤولين لم يقدموا اي طلب لتنسيق دخولهم او لإصدار تراخيص خاصة بهذا الشأن."حسب موقع هية البث الإسرائيلي باللغة العربية "مكان".

وكان وفد من حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية زار المناضل كريم يونس لتهنئته بالإفراج عنه من سجون الاحتلال ومن بين المسؤولين الفلسطينيين نائب رئيس حركة فتح محمود العالول.