Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

مسؤولون بـ"الشاباك" يدعون لتسريع تعزيز السيادة الصهيونية بالأقصى

أرض كنعان/ القدس المحتلة/ كشف حاخام يهودي النقاب عن دعم يتلقاه من مسؤولين سابقين كبار من جهاز الاستخبارات الصهيوني الداخلي "الشاباك" من أجل تسريع تعزيز السيادة الصهيونية في المسجد الأقصى المبارك.

وقال الحاخام يعقوب ميدان رئيس المعهد الديني "جبل عتصيون" في ندوة أقيمت الأربعاء (26|6) بمركز تراث رئيس الوزراء الأسبق مناحيم بيغن، إن مسؤولين سابقين في جهاز الأمن العام الصهيوني "الشاباك" نصحوه بتوسيع وتسريع إحضار يهود إلى الحرم القدسي من أجل تعزيز السيادة الصهيونية في المكان.

يشار إلى أن الناطق الإعلامي باسم "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في مدينة أم الفحم شمال فلسطين المحتلة عام 48 محمود أبو عطا، قد كشف النقاب عن مخطط صهيوني لإدخال 15 ألف مستوطن إلى "الأقصى" خلال 2013 لفرض تقسيمه وجعله أمرًا واقعًا.

وقال أبو عطا في تصريحات سابقة لـ "قدس برس" إنه منذ بداية العام 2013 اقتحم المسجد الأقصى 2000 مستوطن من الجماعات اليهودية، كما اقتحم المسجد الأقصى 1000 جندي بلباسهم العسكري ومن عناصر أجهز المخابرات الصهيونية ضمن ما يعرف بالجولات الإرشادية العسكرية للمسجد الأقصى، كما دخل إلى المسجد الأقصى منذ بداية العام الحالي أيضا نحو 200 ألف سائح أجنبي، وهذا جزء من المخطط الصهيوني؛ حيث إن هؤلاء السياح يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال، كاقتحامات المستوطنين، ويتعمدون انتهاك حرمة المسجد الأقصى بلباسهم الفاضح، بهدف فرض اعتبار ساحات المسجد الأقصى ساحات عامة، حكمها حكم الساحات خارج المسجد الأقصى، وكأنها متنزه عام.

وأشار إلى مخطط صهيوني لرفع سقف عدد المقتحمين للمسجد الأقصى خلال عام 2013 ليصل عددهم إلى 15 ألف مقتحم، وفي حال نجح هذا المخطط فهذا يعني نجاح المستوطنين في فرض وجود شبه يومي داخل المسجد، "وفي المقابل، ومن خلال مراقبتنا اليومية، يدخل المستوطنون إلى المسجد الأقصى ما بين الساعة 7:30 صباحا، وحتى الساعة 11 قبل الظهر يوميا، وخلال ذلك يتم منع المصلين المسلمين من دخول المسجد، رجالا ونساء، (إلا من أعمار محددة)، وهذا مؤشر خطير وجزء من مخطط تقسيم المسجد الأقصى".

وبين أبو عطا أن مؤسسة الأقصى "رصدت ستة مواقع محددة، يتجمع فيها المستوطنون، خلال كافة جولاتهم، ليؤدوا طقوسهم الدينية، كما تم الكشف عن خريطة مصورة يستخدمها المستوطنون، تُبينُ لهم المواقع التي يجب أن يقفوا أمامها لأداء شعائرهم".