Menu
اعلان 1
07:44استشهاد طفل باقتحام الاحتلال لبيت لحم
08:33الفصائل تنعى الطفل عصام عياد من بيت لحم
08:32"بن غفير" يقتحم المسجد الأقصى بحماية مشددة
08:30صورة: وصية مؤثرة للشهيد الفتى آدم عياد .. ربنا حقق لي حلم من أحلامي
08:28البحرين والاحتلال تجريان مباحثات ثنائية لتعزيز التطبيع
08:16الاحتلال يأخذ قياسات منزلين للشاب فروخ منفذ عملية القدس المزدوجة
07:34مسؤول أمني سابق للاحتلال يكشف عن أولويات حكومة نتنياهو
12:21إيران تتوعد بملاحقة "إسرائيل" بأي مكان في العالم وتلوح بسلاح "غير تقليدي"
07:15كشف تنسيقات مصرية للسفر عبر معبر رفح يوم الأربعاء
07:14الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية
07:13الطقس: أجواء غائمة وباردة
07:12أسعار صرف العملات مقابل الشيكل اليوم
21:19فلسطيني من نابلس يفقد عينه بسبب جرائم الاحتلال
20:20السفير القطري محمد العمادي في طريقه لغزة لهذا السبب..!
20:13إصابات خلال اقتحام الاحتلال رام الله واعتداء على جنازة بالخليل

الفصائل تنعى الطفل عصام عياد من بيت لحم

نعت فصائل وقوى فلسطينية الشهيد الطفل آدم عصام عيّاد (15 عامًا)، الذي ارتقى صباح اليوم خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال بمخيم الدهيشة، جنوب بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية حماس في بيان لها إنّ شعبنا الصَّامد وأمام استمرار جرائم الاحتلال من قتل وهدم وتشريد، سيواصل المقاومة دفاعاً عن أرضه ومقدساته وفي القلب منها القدس والمسجد الأقصى المبارك، واسترداد حقوقه كاملة ونيل الحرية والاستقلال.

وأكدت الجبهة الشعبيّة أنّ ما جاء في وصيّة الشهيد عيّاد هو خير دليلٍ على صوابيّة الخيارات التي يتخذها ثوّار الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال بشتّى الأشكال والطرق، داعيةً إلى مشاركةٍ واسعة في تشييع الشهيد.

ونعت لجان المقاومة في فلسطين الشهيد عياد، مؤكدة أن دماء الشهداء لن تذهب سدى بل ستزهر نصرًا وحرية للشعب الفلسطيني وهزيمة للاحتلال المجرم.

ودعت المقاومين والشباب الثائر إلى مواجهة إرهاب وفاشية حكومة الاحتلال الجديدة عبر تصعيد المقاومة والثورة في كافة مناطق الضفة والقدس والداخل الفلسطيني المحتل.

من جانبها نعت حركة المقاومة الشعبية الشهيد عصام عياد، مشددة على أن الاحتلال الاسرائيلي سيدفع الثمن غالياً.

وقالت حركة الأحرار في بيان، "إن استشهاد الفتى عياد جريمة جديدة في سجل الاحتلال، تؤكد ضرورة تصعيد جذوة المقاومة وعملياتها البطولية للجم عدوانه".

وأضافت أن "الإجرام الصهيوني المتواصل بالاقتحامات والعربدة وتدنيس الأقصى والاعدامات الميدانية صواعق تفجير تفرض أهمية تمتين صفوف شعبنا والمقاومين في الضفة لإشعال الأرض ناراً تزلزل أركان الكيان وتضع حداً لعربدته وسياساته الإجرامية".

واستشهد الطفل عياد متأثراً بإصابته برصاصة في الصدر خلال اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي مخيم الدهيشة، جنوب بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مراسلنا، بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم، وشرعت بدهم منازل المواطنين، واندلعت مواجهات، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي والمغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت بصورة عشوائية، ما أدى إلى إصابة عياد برصاصة في الصدر نقل بعدها إلى مستشفى بيت جالا الحكومي.

وأعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة بيت لحم الإضراب الشامل، على أن يقدم طلبة المدارس امتحاناتهم.