Menu
12:06إصابة 3 مواطنين باعتداء للمستوطنين جنوب نابلس
12:05"هيئة الأسرى" توضح تفاصيل تدهور الحالة الصحية للأسير المريض وليد دقة
12:03إصابات باعتداء للمستوطنين جنوب نابلس
11:12الاحتلال يهدم غرفة زراعية غرب بيت لحم
10:41المصري: زحوف اليوم رسالة تأييد للمقاومة وحماس ستبقى الأمينة على القضية
10:39حماس تشيد بدور المعلّم الفلسطيني في النضال الوطني
09:46قيادة لجان المقاومة في فلسطين وذراعها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين تهنئ الإخوة المجاهدين في حركة المقاومة "حماس " بذكرى الانطلاقة"ال35" .
10:24الفصائل الفلسطينية تُهنئ حماس بذكرى انطلاقتها الـ35
09:13المرور بغزة تنشر إحصائية حوادث السير خلال 24 ساعة الماضية
09:01التنمية بغزة تُعلن موعد صرف مساعدات شهداء وجرحى مسيرات العودة
08:48حماس تصدر بيانًا في ذكرى انطلاقتها الـ35 وهذا ما أكدت عليه
08:37بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة فى الضفة المحتلة
08:16عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
08:14المطران حنا: الاحتلال يواصل ارتكاب الجرائم بحق شعبنا
08:10غضب إسرائيلي من قناة سويدية لهذا السبب

حماس تشيد بدور المعلّم الفلسطيني في النضال الوطني

أشادت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بدور المعلّم الفلسطيني في النضال الوطني، داعية إلى حمايته وتعزيز دوره في الحفاظ على الهوية الوطنية والرسالة التعليمية والتربوية.

وقالت الحركة في تصريح صحفي اليوم الأربعاء: "إن شعبنا الفلسطيني يحتفي، في مثل هذا اليوم الرّابع عشر من كانون الأول/ ديسمبر من كل عام، بيوم المعلّم الفلسطيني، اعترافاً بفضله وتقديراً لدوره الكبير ورسالته النبيلة في ترسيخ الوعي في نفوس الأجيال، تمسكاً بالحقوق والثوابت، وحفاظاً على القيم والهُوية الوطنية، ودفاعاً عن الحقوق والمقدسات؛ وفي القلب منها القدس والمسجد الأقصى المبارك، وتثميناً لمشاركته الفاعلة في النضال الوطني ومشروع شعبنا في التحرير والعودة".

وأكدت أن محاولات الاحتلال الصهيوني التي تستهدف المناهج التعليمية لمدارس مدينة القدس المحتلة هي محاولات يائسة ومرفوضة لن تُفلح في تزييف التاريخ والهوية الحضارية لمدينة القدس والأقصى لدى الأجيال المتشبّثة بأرضها وحقوقها الوطنية.

ودعت إلى حماية المعلّم والمؤسسات التعليمية الفلسطينية من خطر وعدوان الاحتلال الصهيوني، ونشدّد على ضرورة توفير بيئة آمنة لدورهم في تربية وتعليم الأجيال، داعية كذلك إلى إدانة سياسات الاحتلال وملاحقة قادته المجرمين المسؤولين عن انتهاك حقوق المعلمين، والاعتداء على المؤسسات التربوية.

وتوجهت الحركة بالتحية لكل المعلّمين والمعلّمات والمؤسسات التربوية والتعليمية، مباركة لهم يوم المعلّم الفلسطيني، مردفة ونشدّ على أياديهم لمواصلة دورهم التربوي والتعليمي الرّائد في تنشئة الأجيال، والانتصار لهوية وثوابت شعبنا الفلسطيني.

وترحّمت على أرواح شهداء شعبنا من المعلّمين والمعلّمات، الذين ارتقوا في ميادين العلم ومقاومة الاحتلال، سائلة الله تعالى الشفاء العاجل للجرحى منهم.

وبعثت حركة حماس بخالص التحيّة والتقدير والشكر لكل الكوادر والمؤسسات التعليمية داخل فلسطين وخارجها.