Menu
13:18الاتحاد الأوروبي يؤكد موقفه الثابت من حل الدولتين
13:15"هيئة الأسرى": الاحتلال يعزل الأسير ياسر صلاحات في ظروف اعتقالية سيئة
13:13تجريف مساحات من أراضٍ جنوب نابلس لصالح التوسع الاستيطاني
13:12الخارجية تحذر من المخاطر الحقيقية المحدقة بالأقصى وتداعياتها على المنطقة برمتها
13:11حماس ترحب بالقرارات الأممية لصالح الشعب الفلسطيني
13:10محكمة الاحتلال تحكم على شابين من الداخل بالسجن لمشاركتهما في "هبة الكرامة"
13:09الاحتلال ينتخب ليفين رئيسًا مؤقتًا للكنيست الإسرائيلي
13:08الاحتلال يهدم 4 منازل مأهولة شمال أريحا
13:07الزراعة بغزة تتحدث عن موسم الفراولة للعام الحالي
11:26البحرية بغزة تقرر وقف حركة الصيد غدا الأربعاء
10:14نقابة مربي الدواجن بغزة تكشف طبيعة أسعار الدواجن خلال الفترة المقبلة
10:03الشعبيّة تدين مواصلة أجهزة أمن السلطة لحملات الاعتقال السياسي
09:36المرور بغزة تنشر إحصائية حوادث السير خلال 24 ساعة الماضية
09:35توغل إسرائيلي محدود شرق مدينة غزة
09:24عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى

نتنياهو يتحدث عن إمكانية التوصل لاتفاقيات تطبيع جديدة

قال رئيس حكومة الاحتلال المكلف، بنيامين نتنياهو، إنه من الممكن عقد اتفاقيات تطبيع جديدة، على غرار الاتفاقيات التي أُبرمت خلال الفترة الماضية مع دول عربية.

وتحدث نتنياهو عن تفاؤله بعقد اتفاقيات جديدة أمام اجتماع بـ13 سفيرا أمميا، زاروا دولة الاحتلال بمبادرة من سفيرها لدى الأمم المتحدة، غلعاد إردان، بالتعاون مع سفيرة الإمارات لدى المنظمة الأممية، لانا نسيبة.

وتحدث نتنياهو مع السفراء حول الأهمية التاريخية لاتفاقيات التطبيع، وعن امكانية مضاعفة التعاون أكثر مع للتوصل إلى اتفاقيات تطبيع جديدة، ولم ينس الحديث عن المحاولات المتواصلة لإيران التسلح بسلاح نووي.وفق موقع "i24" الإسرائيلي.

وهذه التصريحات ليست جديدة لنتنياهو، حيث أكد في الأيام الأخيرة أنه سيعمل على توسيع التطبيع مع الدول العربية والإسلامية خلال الفترة المقبلة.

وذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" في تقرير أعده أمير موراغ الشهر الماضي، أن "نتنياهو ألمح إلى أن أحد أهدافه المركزية في الولاية المقبلة، التوقيع على اتفاق تطبيع مع السعودية".

وقال نتنياهو خلال مقابلة له في مؤتمر "الائتلاف اليهودي الجمهوري (RJC)"، الذي انعقد في "لاس فيغاس" بالولايات المتحدة: "هدفي هو توسيع اتفاقات إبراهيم (التطبيع) لدول أخرى وبخاصة دولة واحدة أخرى".

وأضاف: "كان لي حظ استثنائي لأن أعمل أخيرا مع إدارة أمريكية برئاسة الرئيس دونالد ترامب، الذي وافق على سياستي، وأدى هذا إلى أربعة اتفاقات تطبيع (مع الإمارات والبحرين والمغرب والسودان)، وهذا حصل لأننا تجاوزنا الفلسطينيين"، زاعما أن "الهدف هو إنهاء النزاع العربي الإسرائيلي".

وتابع: "الفلسطينيون سيكونون آخر من يفهمون أن عليهم أن يعترفوا بالدولة اليهودية"، وفق رأيه. وكانت حكومة الاحتلال وقعت اتفاقيات لتطبيع العلاقات مع كل من الإمارات والبحرين والمغرب والسودان، خلال فترة رئاسة نتنياهو للحكومة في 2020.